Categories: منوعات

معلومات عن اول من ابتكر شرح طريقة للكتابة تعتمد على اللمس

معلومات عن أول من اخترع شرح طريقة الكتابة باللمس كيف تكتب باللمس ونظراً لتطور التكنولوجيا وشمولها في مختلف جوانب الحياة، يمكننا أن نشير إلى أهمية مخترع شرح طريقة الكتابة المعتمدة فيها وهي الكتابة اللمسية، إذ تم اختراع هذه الشرح طريقة للتيسير على المستخدمين، لذا في هذا الموضوع نحن سوف تتعلم من اخترع هذه الشرح طريقة.

أول من اخترع شرح طريقة الكتابة التي تعتمد على اللمس.

تعتبر شرح طريقة الكتابة باللمس من الأساليب التي يتم فيها استخدام لوحة المفاتيح. يستغرق الإنسان وقتاً طويلاً لتعلمه وإتقانه، وهناك شكوك كثيرة حول معلومات عن أول من اخترعها. شرح طريقة الكتابة باللمس

وهذه شرح طريقة مبتكرة اخترعها ضابط فرنسي. كما هو الحال مع الشرح طريقة التقليدية للكتابة، تعتمد الكتابة باللمس أيضًا على ذاكرة عضلات اليد، ويجب أن تتم دون النظر إلى المفاتيح.

تتمتع الكتابة باللمس بالعديد من الفوائد، بما في ذلك الدقة والسرعة، لأنها تعتمد فقط على النقر على الأزرار بأقل جهد. فائدة أخرى هي أن الكتابة خالية من الأخطاء الإملائية. وذلك لأنه يحفظ موقع الحروف على لوحة المفاتيح. يساعد على زيادة التركيز وتقليل التشتت.

كيف تكتب باللمس

وفي ضوء توضيح أول من اخترع شرح طريقة الكتابة باللمس، يمكن الإشارة إلى أن الكتابة باللمس لها العديد من الشروط الأساسية للكتابة الصحيحة. وهم أنه عند الكتابة يجب أن تنظر إلى الشاشة، مع الأخذ بعين الاعتبار. وتذكر أن اليد تصل إلى أماكن الحروف التي حفظتها ولا تحتاج إلى النظر إلى لوحة المفاتيح، بالإضافة إلى عدة أمور يجب مراعاتها وهي ما يلي

1- الجلوس في مكان مناسب للكتابة

إتقان الكتابة يعتمد على أشياء كثيرة، وليس فقط معرفة كيفية الكتابة على لوحة المفاتيح. يجب أن يكون المكان مريحاً ونظيفاً وذو تهوية كافية، حتى يتمكن المستخدم من الحصول على الراحة والقدرة على الكتابة بشكل جيد. استخدم مكتبًا مناسبًا بوضع الجهاز عليه.

لا يفضل استخدام الكمبيوتر المحمول للكتابة بقدمك، ويتعين عليك اتخاذ وضعية الكتابة الصحيحة. ويعتبر هذا من أهم اهتمامات أول من اخترع شرح طريقة الكتابة التي تعتمد على اللمس. إذا تم اتخاذ الموضع الصحيح، فيمكن للمستخدم الكتابة بسرعة دون إصابة المعصم.

إذا كان هناك أي ألم في المعصم أو أي إصابة أخرى في اليد، فسيؤثر ذلك بشكل كبير على سرعة الكتابة. من الأوضاع الصحيحة للكتابة، على سبيل المثال، إبقاء ظهرك مستقيماً وقدميك مسطحتين على الأرض ومتباعدتين. مثل عرض الكتفين.

وبالإضافة إلى تواجد المستخدم على مسافة 45 إلى 70 سم من شاشة الجهاز، يجب أن يكون معصماه أيضًا على نفس مستوى لوحة المفاتيح، مما يساعد على التمرير فوق الزر لكتابة سهلة وسريعة.

2- التركيز والدقة في الكتابة

بالإضافة إلى الإجابة على سؤال من أول من اخترع شرح طريقة الكتابة باللمس يجب أن تعرف أهم الأمور التي يجب عليك اتباعها أثناء الكتابة. إذا تمت الكتابة بسرعة ولكنها تحتوي على أخطاء كثيرة، فهذا ليس بالأمر الجديد. لذلك، قبل التركيز على سرعة الكتابة، يجب عليك التركيز على أداء الكتابة. خالية من الأخطاء.

وبعد أن يتمكن المستخدم من الكتابة باستخدام لوحة المفاتيح دون أخطاء، يتم الاهتمام بالسرعة وليس العكس. لا ينبغي التسرع في تحقيق النتيجة المرجوة، حيث أن هذا الأمر قد يستغرق وقتا طويلا اعتمادا على جدول زمني محدد. يتم اتباع الاستخدام اليومي، ويفضل أن تتراوح المدة اليومية ما بين 10 دقائق إلى ساعة.

3- قم بتمارين لعضلات يدك.

يجب على المستخدم الاهتمام بالكتابة في أسرع وقت ممكن، لأنها وسيلة التواصل في الآونة الأخيرة. تتم التمارين اليومية عن طريق فتح ملف نصي فارغ ومحاولة كتابة أي كلمة في ذهنك. ضروري، ولكن الدقة هي الشيء الأكثر أهمية.

ومن الجدير بالذكر أنه من الضروري الكتابة دون النظر إلى لوحة المفاتيح. إذا كان الأمر صعبًا على المستخدم في البداية، فمن الممكن الاستفادة من وجود لوحة مفاتيح متصلة بالشاشة، لأنها تساعد على تذكر موقع الأزرار.

4- ضع يدك وأصابعك بشكل صحيح

يجب استخدام الأصابع الثمانية في الكتابة لأن كل إصبع هو المسؤول عن الكتابة عن طريق الضغط على مجموعة معينة من الأزرار. وتستخدم جميع أصابع اليد ما عدا الإبهام الذي يستخدم فقط للضغط على المسافة. هناك شرح طريقة محددة لوضع أصابعك على لوحة المفاتيح وهي كالتالي

  • ضع أصابعك على الصف الرئيسي للوحة المفاتيح، مع ثنيها قليلاً.
  • ضع كل إصبع من أصابع يدك اليسرى على الحروف A، S، D، F.
  • ضع ثلاثة أصابع من يدك اليمنى، ما عدا الخنصر، على الحروف J وK وL.
  • يتم استخدام الإصبع الصغير من اليد اليمنى واليسرى للضغط
  • اضغط على زر المسافة بإبهامك.

5- استخدم المواقع التعليمية

هناك العديد من المواقع الإلكترونية لتعلم الكتابة بشرح طريقة أكثر احترافية، حيث تساعدك على الكتابة بسرعة وبدون أخطاء باستخدام لوحة المفاتيح. ومن هذه المواقع

  • موقع Typelit يساعدك هذا الموقع على الكتابة بسرعة، لأن الموقع يعرض للمستخدم كتابات معينة من أحد الكتب، وعلى المستخدم كتابتها مرة أخرى مع الاحتفاظ بكل من علامات الترقيم والأحرف الكبيرة والصغيرة. يمكن الدخول للموقع من خلال . هذا الرابط “”.
  • موقع Ratatype يختلف هذا الموقع عن غيره من المواقع المتخصصة في أن التدريب على سرعة الكتابة يتم من خلال دورة تدريبية يتم فيها شرح الاستراتيجيات الفعالة للكتابة السريعة من خلال شرح كيفية وضع أصابع لوحة المفاتيح وتحريكها بالشرح طريقة الصحيحة. ويمكن الدخول إلى الموقع من خلال هذا الرابط “”.
  • موقع كيبر يساعد هذا الموقع على الكتابة السريعة من خلال وجود طرق شرح متنوعة والتي بدورها تناسب جميع مستويات الكتابة، مما يساعد على الكتابة بشكل أسرع وبدون أخطاء إملائية. يمكن الوصول إلى هذا الموقع من خلال هذا الرابط “”.

يجب على الشخص الذي يقوم بالكتابة باللمس أن يعرف اختصارات لوحة المفاتيح، حتى يسهل عليه تنفيذ الأوامر والحركات المهمة لتحقيق السرعة في شرح طريقة الكتابة هذه بدقة.

admin

Recent Posts

“لوليات صغار مع ميدو” تردد قناة وناسة على القمر الصناعي نايل سات 2024 أغاني أطفال جديدة

قناة وناسة هي قناة فضائية موسيقية تابعة لمجموعة MBC، وتأسست في عام 2007 بهدف تقديم…

يومين ago

بعد التحديث الأخير.. تردد قناة طيور الجنة الجديد 2024 علي النايل سات

قناة طيور الجنة هي قناة فضائية متخصصة في تقديم محتوى ترفيهي وتعليمي للأطفال، تأسست في…

يومين ago

ثبتها فوراً .. تردد قناة أبو ظبي الرياضية الجديد 2024 علي نايل سات وعرب سات مجاناً

مع تزايد اهتمام عشاق كرة القدم بالمباريات والأحداث الرياضية المحلية والدولية، أصبحت قناة أبو ظبي…

أسبوعين ago

الحق قبل ما تخلص.. عروض هايبر وان اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 تخفيضات 50 % علي جميع المنتجات

تعد سلسلة محلات هايبر وان ماركت من أبرز محلات التجزئة في مصر خلال الفترة الأخيرة،…

أسبوعين ago

تخفيضات تخفيضات.. عروض رنين اليوم الإثنين 7 اكتوبر 2024 مهرجان 50 جنيه

تعتبر عروض رنين من أهم العروض التي ينتظرها العديد من المواطنين في مصر، حيث تتميز…

أسبوعين ago

“علمي + أدبي” نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني في العراق 2024 عبر موقع نتائجنا

في الوقت الحالي ينتظر الكثير من الطلاب والطالبات في الصف السادس الاعدادي "نتائج السادس الاعدادي…

أسبوعين ago

This website uses cookies.