تقنية

مولد النبي محمد مكتوب مختصر

المولد النبوي مكتوب ومختصر وجاهز للتنزيل بصيغة pdf أو doc، من خلاله يمكننا قراءة التفاصيل الحقيقية عن المولد النبوي والبركات التي حلت على آله وأهل الأراضي التي زارها عندما كان طفلا والبركات التي صاحبت ولادته. وقد أخبرنا عنها العديد من الصحابة الكرام وأهلهم وأقاربهم الذين عاشوها. ما هي تفاصيل القصة الوصف الكامل لميلاد سيد الخليقة. ما يمكن معرفته من خلال WikiGulf بالشرح طريقة التالية، من خلال الملفات المتوفرة لذلك وبصيغ تتكيف مع احتياجات كل فرد.

ولادة النبي محمد مكتوبة باختصار

إنه النبي محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف العدناني، ويمتد نسبه إلى سيدنا إبراهيم الخليل عليه السلام، الذي اصطفاه الله وعزه في مكانته بين الخلق، والذي دعاه. في كتابه “الحامل – النذير – الطاهر – الأمي – الأمين – الموحد – الملتقى – الرحمة – الشاهد – الداعي” وغيرهم كثير. وأما لقبه عند الناس فهو أبو العال. ولد القاسم أو أبو إبراهيم بمكة في 12 ربيع الأول عام الفيل قبل النزول بأربعين سنة، وأمه آمنة بنت وهب بن عبد مناف. وهي أم فاطمة الزهراء وأم أبيه، ولها عدة زوجات أخريات، وتوفيت عن عمر يناهز 63 عاما، ولم يقض منهن إلا 23 حاملا للرسالة بعد نزول الوحي في غار حراء. في سن الأربعين سنة.

عليه الصلاة والسلام. وكان الوضع سهلاً عليه وعلى من وجده منذ ولادته. وحملت به أمه أيام التشريق فلم تجد حرجاً حتى ولدته. أثناء حمل آمنة بنت وهب، خرج أبوها عبد الله للتجارة في الشام، وفي طريق العودة نزل مع أخواله من بني النجار، فكتب الله له. لقد مرض ومات. فلما رآه ترك له خمسة جمال وبعض الغنم وجاريته بركة. فرح جده عبد المطلب بقدوم محمد فكفله وأنشد القصيدة قائلا

الحمد لله الذي رزقني بهذا الولد الصالح الأردن.

غلب في المهد على الصغار ** أعوذ بالله قائم الأركان

حتى أراه عظيم البشرة ** أعوذ به من شر الخائنين

من الحسود، المضطرب، العنان.

وقبل أن تأتي حليمة السعدية لترضعه، أرضعته جارية أبي لهب ثويبة أياما، ولما أتت إليه حليمة وكان ضرعها قد جف من كثرة الفقر وقلة الإمكان، لكن بركتها جعلت اللبن يسيل، أرضعته وابنها الذي لم يسكته الجوع أياماً، وفي الطريق إلى مزارع بني سعد امتلأت الطرق والمراعي. وكانت العرب ترضع أولادها على مرضعات بني سعد لأنهما. فأخذه أفصح الجزيرة لأن المرضعات رفضته بسبب وفاة أبيهن وخافن أن لا يكرمهن أحد، فبقي النبي في رعاية حليمة حتى فطامه وحين رجعت. فأعادتها إليه وعاش معها حتى الساعة الخامسة عصراً، فكان محمد حنوناً عليها حتى زارته مشتاقاً. فبسط لها رداءه لتجلس عليه.

معجزات النبي عند ولادته.

ومن البركات التي شهدها أهل مكة وبني سعد وجميع الأماكن التي أقام فيها محمد وقت ولادته ما يلي

  • قال الصحابي علي بن إبراهيم بن هاشم ما حدثه والده عن بعض رجاله أن يوسف الذي كان يهوديا بمكة رأى النجوم تتحرك ليلة ولادته، مشيرا إلى أن كتب اليهود أكدت أن رمي النجوم رجموا الشياطين.
  • وروت أمه آمنة بنت وهب أنها رأت طيراً أبيض الجناح يمس قلبها فيسكن خوفها ويروي ظمأها ويجلب لها النور.
  • قالت لنا والدة النبي آمنة وهاب

    “فلما حملت به لم أشعر بالحمل، ولم أشعر بما يقع على النساء من ثقل، ولذلك رأيت في المنام كامل كأن رجلاً أتاني فقال إني حملت في خير الدنيا” أحلام. فلما جاء وقت الولادة تيسر الأمر علي حتى ولدته وهو يحمى الأرض بيديه وركبتيه، فسمعت قائلًا يقول خلقت خير البشر فاستعيذ به. ” هو الواحد القهار من شر كل ظالم حاسد “.

  • وروى ابن عباس أن عرش وإيوان كسرى اهتز لمولد محمد، وسقط منه 14 سوراً، وفاضت مياه بحيرة ساوة وانقطعت عن وادي السماوة، وأطفأت بيوت النار. .

مولد النبي محمد مكتوب باختصار pdf

متاح مباشرة “” تنزيل ملف pdf لقصة المولد النبوي الشريف وما تلاها من بركات لأهل الديار التي دخلها وهو طفل، يمكن من خلالها تقديم التنوير بأهم القصص والحقيقية عن شرف النبي المولد النبوي الشريف.

مولد النبي محمد، مكتوب باختصار، وثيقة.

أدناه تم إعداد ملف مستندي يتضمن قصة المولد النبوي وأهم معجزات ولادته بشكل مختصر جدا ومعد للتنزيل المباشر يمكن حفظه أو طباعته من الموقع دون الحاجة إلى تنزيل. حسب الرغبة.

وإليكم ختام مقال اليوم الذي تتوفر في فقراته تفاصيل قصة ولادة النبي محمد مكتوبة، كما تتوفر هذه القصة في ملفات متنوعة جاهزة للتنزيل لمن يرغب في الحصول عليها . مع روابط مباشرة.

الأسئلة المتداولة

متى ولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم

ولد النبي محمد في اليوم الثاني عشر من ربيع الأول عام الفيل الذي هجم به أبرهة الأشرم على بيت الله “الكعبة في مكة لهدمها”، وبحسب الرواية الشيعية، اليوم 17 من نفسه.

من هي والدة النبي محمد صلى الله عليه وسلم

وأم النبي محمد صلى الله عليه وسلم هي آمنة بنت وهب بنت عبد مناف، وأبوه هو عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف.

من الذي كفل النبي محمد بعد وفاة أبيه

وبعد وفاة والد النبي رعاه جده عبد المطلب الذي فرح به وأعد الاحتفالات بمولده، ووضعه بين يدي حليمة السعدية لترضعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *