أدم وحواء

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء رشاقة ورجيم صحتي

تسبب دهون البطن تراكم الدهون في منطقة البطن عند النساء، مما يؤثر بشكل كبير على مظهر الجسم. تعمل معظم النساء على التخلص من هذا الوزن الزائد في منطقة الأرداف، لكن الأمر قد يستغرق بعض الوقت. خذ على سبيل المثال ما الذي يجعلك تبحث عن كيفية التخلص بسرعة من دهون البطن لدى النساء.

كيفية التخلص بسرعة من دهون البطن عند النساء

تسبب دهون البطن، والتي تمثل البطن، أمراضاً مختلفة، حيث تعتبر من أكثر الدهون الضارة بالجسم. يبحث الكثير من الناس عن كيفية التخلص بسرعة من دهون البطن لدى النساء. لكن التخلص من البطن قد يستغرق بعض الوقت. ولكن هناك طرق يمكن اتباعها تساعد في التخلص من دهون البطن في أسبوع أو حتى أقل، وهو وقت يعتبر سريعا. وهذه بعض منها بحسب أحد

قم بتضمين التمارين الهوائية في روتينك اليومي

حرق الكثير من السعرات الحرارية لتحسين صحتك العامة. – مارس تمارين عالية الكثافة مثل الركض أو السباحة أو التمارين الرياضية. كما يجب أن تأخذي بعين الاعتبار مسألة التكرار والمدة، فهي ضرورية لتحقيق نتائج مرضية.

تقليل الكربوهيدرات المكررة

يجب عليك تجنب تناول الكربوهيدرات المكررة لفقدان الدهون حول منطقة البطن والحصول على صحة أيضية جيدة.

ليس من الضروري اتباع نظام غذائي صارم منخفض الكربوهيدرات، ولكن يمكن استبداله بالكربوهيدرات غير المعالجة. على سبيل المثال، بدلاً من تناول الخبز الأبيض والأرز الأبيض والصودا، تناول المزيد من الخضار والحبوب الكاملة.

أضف الأسماك الدهنية إلى نظامك الغذائي

تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والتونة على بروتين عالي الجودة وغنية بأحماض أوميجا 3. يمكن تقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل أمراض القلب عن طريق تناول 2 إلى 3 حصص في الأسبوع. كما أنه يساعد على حرق دهون البطن.

أظهرت الدراسات أن دهون أوميجا 3 يمكن أن تقلل من الدهون الحشوية الموجودة حول البطن.

ابدأ يومك بوجبة إفطار غنية بالبروتين.

من المهم بدء اليوم بتناول بعض الزبادي اليوناني أو مخفوق البروتين أو بياض البيض أو العصائر أو العصيدة لتقليل دهون البطن. تساعدك بروتينات الصباح على الشعور بالشبع حتى الغداء دون الشعور بالجوع.

بالإضافة إلى ذلك، يلعب البروتين دورًا في زيادة معدل الأيض مع الحفاظ على كتلة العضلات أثناء فقدان الوزن. يمكن أيضًا تناول البروتينات مثل البيض أو السمك أو الدجاج أو الفول أو منتجات الألبان مع أي وجبة أخرى.

شرب كمية كافية من الماء

الحفاظ على رطوبة الجسم أمر مهم للصحة. وينصح بشرب 4 إلى 5 لترات من الماء يومياً، مما يساهم أيضاً في حرق كميات إضافية من السعرات الحرارية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الشرب قبل الأكل مباشرة يساعد على تقليل الشهية وكذلك السعرات الحرارية المستهلكة. كما يجب عليك تجنب أي مشروبات أخرى تحتوي على كميات عالية من السكريات والسعرات الحرارية.

شرب الماء الدافئ مع الليمون في الصباح على معدة فارغة مفيد لبدء عملية التمثيل الغذائي وكذلك وظيفة الجهاز الهضمي.

أطعمة تساعد في التخلص من دهون البطن

هناك سلسلة من الأطعمة الصحية التي تساعد على حرق دهون البطن، وبالتالي التخلص منها. كما تقوم بعض النساء بتجربة خلطات مثل وإليك بعض الأطعمة التي تساعد في ذلك حسب أحد

فول

ووفقا لخبير التغذية، فإن تناول الفول يمكن أن يساهم في فقدان الوزن وتقليل حجم الخصر. تعتبر الفاصوليا من الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان، والتي تساعد في القضاء على الالتهابات في الجهاز الهضمي. وجود التهاب مزمن يمكن أن يسبب زيادة الوزن.

فلفل أحمر

يحتوي كوب واحد من الفلفل الحلو على ثلاثة أضعاف الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين سي. ووفقا لأحد ين، يعمل فيتامين سي بشكل جيد للغاية لمكافحة دهون البطن.

تغييرات نمط الحياة للتخلص من دهون البطن

لا تبقى مستيقظًا في العمل أو تقلق

ووفقا للباحثين، فإن التوتر الليلي يزيد من فرص تكوين الخلايا الدهنية. من المحتمل أن يحدث هذا بسبب فئة من هرمونات التوتر تسمى الجلايكورتيكويدات. يعتمد إطلاق هذه الهرمونات على إيقاع 24 ساعة (الساعة البيولوجية). لكن الإجهاد المزمن، أي على المدى الطويل، من المرجح أن يكون ب

يمكن أن يزيد من فرصك في تحويل “الخلايا الدهنية الأولية”، وهي الخلايا التي لديها القدرة على التحول إلى دهون، إلى دهون فعلية. وعلى الرغم من أن التجارب أجريت على الفئران، إلا أنه من الصحي تقليل مستويات التوتر بشكل عام ومحاولة الاسترخاء ليلاً. ويرجع ذلك بشكل خاص إلى وجود صلة بين التوتر والسمنة.

الغمر بالماء البارد

أظهرت بعض الدراسات وجود علاقة بين العلاج البارد ودهون الجسم. وبحسب إحدى الدراسات، تساهم أنشطة التعرض للماء البارد في تقليل الأنسجة الدهنية في الجسم وتقليل المقاومة أيضًا.

الأنسولين. ويقول الخبراء إن هذه الشرح طريقة تساعد في الوقاية من السمنة، وكذلك أمراض القلب والسكري.

ومع ذلك، يعتقد البعض أن هذه الفوائد لا ترجع إلى التعرض للماء البارد، بل قد تكون بسبب نمط الحياة النشط والممارسات الصحية الأخرى.

بالإضافة إلى المظهر غير المتساوي الذي تسببه دهون البطن في الجسم، فإن دهون البطن تسبب أيضًا العديد من الأمراض. ولذلك فمن الحكمة والوعي التخلص من هذه الدهون لحماية الجسم والحفاظ على صحته. يمكنك استشارة أحد المتخصصين حول الطرق المناسبة والفعالة للتخلص من دهون البطن والدهون الزائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *