أدم وحواء

متى يبدأ مفعول ابر التنحيف saxenda رشاقة ورجيم صحتي

ساكسيندا هو دواء يتم حقنه يوميًا يساعد الأشخاص على تقليل أوزانهم. Saxenda مخصص للأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم (BMI) 30 أو أكثر أو لأولئك الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم 27 أو أكثر والذين لديهم أيضًا حالة طبية تتعلق بزيادة الوزن. متى يبدأ مفعول حقن ساكسيندا للتخسيس

تم تصميم Saxenda للعمل جنبًا إلى جنب مع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وزيادة النشاط. كثير من الناس يعانون من فقدان الوزن مع ساكسيندا. ومع ذلك، فإن النتائج ليست فورية. ولكن متى يبدأ مفعول حقن ساكسندا للتخسيس

متى يبدأ مفعول حقن ساكسيندا للتخسيس

نظرًا لأن معايرة ساكسيندا تتم على مدى أربعة أسابيع، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت لبدء العمل.

بعض الأشخاص المحظوظين يرون النتائج من الأسبوع الأول. ومع ذلك، يجد معظمهم أن الأمر يستغرق من 2 إلى 3 أسابيع أو أكثر لبدء رؤية بعض الحركة على الميزان. وهذا أمر طبيعي تمامًا ولا يعني أنك تفعل أي شيء خاطئ. يوصى عمومًا بتجربة Saxenda لمدة 3 أشهر تقريبًا بمجرد الوصول إلى جرعة 3.0 ملغ.

يبدأ بعض الأشخاص في رؤية نتائج ساكسيندا في أول أسبوعين إلى أربعة أسابيع. قد تفقد حوالي 2% إلى 4% من وزن جسمك. ومع ذلك، خلال التجارب السريرية، شهد الأشخاص الذين تناولوا ساكسيندا خسارة كبيرة في الوزن بنسبة 5٪ على الأقل بعد ثمانية أسابيع من العلاج. بعد عام واحد من استخدام ساكسيندا، فقد 85% من الأشخاص ما متوسطه 21 رطلاً، أو 9.2% من وزنهم. تذكر أن كل شخص لديه نتائج مختلفة.

عندما تتحدث إلى مقدم الرعاية الطبية الخاص بك في زيارة المتابعة التي تستمر 16 أسبوعًا، فسوف يناقش معك ما إذا كانت ساكسيندا مناسبة لك أم لا. إذا لم تكن قد فقدت ما لا يقل عن 4٪ من وزن جسمك الأولي بحلول ذلك الوقت، فقد يطلب منك طبيبك التوقف عن تناوله. في بعض الأحيان، حتى عندما يفعل الشخص كل شيء بشكل صحيح، فإن جسده لا يستجيب لساكسندا. إذا كان الأمر كذلك، فقد يقترحون تجربة نهج آخر.

العوامل التي تؤثر على نتائج فقدان الوزن.

للحصول على أفضل النتائج من ساكسيندا، هناك بعض المبادئ الأساسية التي يجب عليك اتباعها

  • تناول أدويتك في نفس الوقت كل يوم ساكسيندا هي حقنة يومية. من المهم جدًا أن تعطي لنفسك الحقن في نفس الوقت كل يوم. اختر الوقت الذي يمكنك تذكره والذي يناسبك حتى تتمكن من البقاء على نفس الجدول الزمني. لا يهم إذا كنت تتناول الدواء مع الطعام أم لا.

  • اتبع نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية تم تصميم Saxenda للعمل جنبًا إلى جنب مع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية. يمكن لمزودك الطبي أن يخبرك بالكمية المناسبة من السعرات الحرارية التي يجب استهلاكها كل يوم. يمكن أن يساعدك تتبع ما تأكله والسعرات الحرارية التي تتناولها كل يوم في الوصول إلى أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن.

  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يعمل Saxenda بشكل أفضل عند زيادة نشاطك البدني. استهدف ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة أو القوية لمدة 30 دقيقة خمسة أيام في الأسبوع. قبل البدء بأي تمرين، تأكد من التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك حول التمارين التي يمكنك القيام بها بأمان.

  • امنحها وقتًا للعمل نظرًا لأن جرعات الدواء تستغرق عدة أسابيع للتكيف مع الجرعة المستهدفة، فامنح جسمك وقتًا للتكيف مع الدواء الجديد. لا تبدأ هذا العلاج مع توقعات النتائج الفورية.

توصي الشركات المصنعة بأنه إذا لم تتمكن من خسارة 5% من وزنك الأولي بعد 12 أسبوعًا عند تناول 3.0 ملغ، فيجب إيقاف العلاج بـ Saxenda. في حين أن هذا قد يبدو مخيفًا للبعض، إلا أن 5٪ يمكن أن تكون كمية صغيرة بشكل مدهش.

الموعد النهائي لنتائج العلاج مع ساكسيندا

عند البدء بتناول ساكسيندا، ستكون الجرعة المبدئية 0.6 مجم يوميًا. اعتمادًا على كيفية تحملك للدواء، سيزيد مقدم الخدمة جرعتك كل أسبوع بمقدار 0.6 مجم أخرى. إذا كان لديك مرض السكري من النوع 2، فمن المهم مراقبة نسبة السكر في الدم قبل وبعد البدء بتناول ساكسيندا. إن مراقبة مستويات السكر في الدم سوف تساعدك أنت ومقدم الخدمة الخاص بك على تحديد كيفية عمل Saxenda بالنسبة لك.

إليك جدول زمني محتمل يمكنك اتباعه. إذا كانت الآثار الجانبية تزعجك، فقد يستغرق الأمر وقتًا أطول للوصول إلى الجرعة المستهدفة

  • الأسبوع الأول 0.6 ملغ
  • الأسبوع الثاني 1.2 ملغ
  • الأسبوع الثالث 1.8 ملغ
  • الأسبوع الرابع 2.4 ملغ
  • الأسبوع 5 وما بعده 3 ملغ

خلال الأسبوع الأول والثاني، قد لا تواجه أي خسارة في الوزن. يلاحظ عدد قليل من الأشخاص فقدانًا بسيطًا للوزن. إذا لم تلاحظ أي تغييرات، فتذكر أن هذا أمر طبيعي. ركز على الاتساق وخلق عادات صحية جيدة خلال هذه الفترة، مثل ممارسة الرياضة اليومية واتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.

خلال الأسبوعين الثالث والرابع، قد تلاحظين بعض فقدان الوزن. وقد تكون هذه إشارة مشجعة للكثيرين. إذا لم تكن تعاني من أي خسارة في الوزن حتى الآن، فلا تدع هذا يثبط عزيمتك، لأن هذا أمر طبيعي أيضًا. بعد الأسبوع الخامس، يجب أن يتكيف جسمك مع الأدوية الجديدة ويجب أن يبدأ فقدان الوزن. ومع ذلك، إذا وصلت إلى الأسبوع 16 ولم تشهد ما يكفي من فقدان الوزن، فقد يقترح طبيبك تجربة شرح طريقة مختلفة. قد لا تكون ساكسيندا فعالة بالنسبة لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *