Categories: أدم وحواء

كم كيلو تنزل ابر التنحيف اوزمبك رشاقة ورجيم صحتي

كم كيلو يتم خسارته بإبر التخسيس الأوزمبيقية تعد إدارة الوزن تحديًا معقدًا يواجهه الكثير من الأشخاص حول العالم. على الرغم من الجهود العديدة، غالبًا ما تكون الطرق التقليدية لفقدان الوزن غير كافية، مما يدفع الأشخاص إلى البحث عن حلول بديلة. ولكن في السنوات الأخيرة، أصبحت منبهات الببتيد -1 الشبيهة بالجلوكاجون (GLP-1) مرشحًا رائعًا لمساعدة الأشخاص على إنقاص الوزن. كم كيلو يتم خسارته بإبر التخسيس الأوزمبيقية

Ozempic (semaglutide) هو ناهض GLP-1 معتمد لعلاج مرض السكري من النوع 2، ولم تتم الموافقة عليه لفقدان الوزن، ولكن قد يفقد الأشخاص الوزن كأثر جانبي. ولهذا السبب، قام الباحثون بدراسة عقار Ozempic لمعرفة ما إذا كان يمكن أن يساعد أيضًا الأشخاص الذين لا يعانون من مرض السكري. في يونيو 2022، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على Wegovy، وهو إصدار بجرعة أعلى من Ozempic يستخدم خصيصًا لفقدان الوزن.

كم كيلو يتم خسارته بإبر التخسيس الأوزمبيقية

قد يستغرق الأمر بضعة أشهر للوصول إلى الجرعة المستهدفة من Ozempic. وذلك لأن كمية الحقن تزداد ببطء مع مرور الوقت للتحكم في الآثار الجانبية. خلال هذا الوقت، قد تلاحظ بعض فقدان الوزن. قد يعتمد مقدار الوزن الذي تفقده على جرعتك.

الجرعة الأولية لـ Ozempic لمرض السكري من النوع 2 هي 0.25 مجم مرة واحدة في الأسبوع لمدة 4 أسابيع. هذه الجرعة عموما ليس لها أي تأثير على نسبة الجلوكوز في الدم أو الوزن. من المفترض أن يساعد جسمك على التعود على الدواء. ولكن بعد ذلك يتم زيادة الجرعة إلى 0.5 ملغ مرة واحدة في الأسبوع.

خلال التجارب السريرية، فقد الأشخاص الذين تناولوا جرعة 0.5 ملغ حوالي 8 أرطال في 30 أسبوعًا. بالنسبة لبعض الأشخاص، هذه الجرعة ليست كافية للتحكم الكافي في نسبة الجلوكوز في الدم. إذا لزم الأمر، يمكن زيادة الجرعة على فترات 4 أسابيع إلى حد أقصى 2 ملغ مرة واحدة في الأسبوع.

بشكل عام، يتم ملاحظة فقدان الوزن بشكل أكبر والتحكم بشكل أفضل في نسبة الجلوكوز في الدم عند تناول جرعات أعلى من الأوزيمبا. خلال دراسة استمرت 40 أسبوعًا، فقد الأشخاص الذين تناولوا Ozempic 1 mg ما معدله 13 كيلوجرامًا. الأشخاص الذين تلقوا جرعة 2 ملغ من Ozempic فقدوا ما معدله 15 كيلوغرامًا.

ما هو أوزيمبيك وفيم يستخدم

Ozempic هو دواء قابل للحقن للمساعدة في التحكم في نسبة الجلوكوز في الدم (السكر) لدى البالغين المصابين بداء السكري من النوع 2، كما تمت الموافقة عليه لتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 وأمراض القلب.

ينتمي Ozempic إلى فئة من الأدوية تسمى منبهات GLP-1. تعمل منبهات GLP-1 عن طريق محاكاة هرمون الأمعاء المسمى GLP-1 لخفض مستويات الجلوكوز في الدم بعد تناول الوجبة. كما أنها تمنع الكبد من إنتاج الجلوكوز وتساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول من الزمن.

يتوفر Ozempic كقلم قابل للحقن مملوء مسبقًا مرة واحدة في الأسبوع. ويعتبر خيارًا طويل المدى في فئته. وذلك لأن Ozempic يعمل لفترة أطول في جسمك من الأدوية الأخرى التي يجب عليك حقنها مرة أو مرتين في اليوم.

سيماجلوتايد، المكون الرئيسي في Ozempic، متوفر أيضًا في شكل أقراص فموية لمرض السكري من النوع 2 تحت الاسم التجاري Rybelsus. يتوفر إصدار بجرعة أعلى يسمى Wegovy للتحكم في الوزن المزمن لدى الأشخاص المصابين بداء السكري وغير المصابين به.

كيف يسبب Ozempic فقدان الوزن

تساعد منبهات GLP-1 مثل Ozempic على التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم، لكن الأشخاص الذين يتناولونها يميلون أيضًا إلى فقدان الوزن. GLP-1 هو الهرمون الرئيسي المشارك في هذه العملية.

بعد تناول الطعام، تطلق الخلايا الموجودة في الأمعاء GLP-1. وهذا يؤدي إلى إطلاق الأنسولين ويمنع إنتاج الجلوكوز. كما أنه يبطئ سرعة خروج الطعام من المعدة، مما يجعلك تشعر بالشبع. ويعتقد أيضًا أن GLP-1 يؤثر بشكل مباشر على منطقة التحكم في الشهية في الدماغ، بالإضافة إلى بعض هرمونات الجوع.

من خلال محاكاة تأثيرات GLP-1، قد يساعد Ozempic على قمع شهيتك ويجعلك تشعر بالشبع حتى تستهلك سعرات حرارية أقل. وهذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن.

هل Ozempic منشط

لا، أوزيمبيك ليس منشطا. أدوية فقدان الوزن الأخرى، مثل فينترمين، لها تأثيرات منشطة تساعد على قمع الشهية. كما هو موضح أعلاه، يعمل Ozempic بشكل مختلف للتسبب في فقدان الوزن.

كم من الوقت يجب أن تأخذ أوزيمبيك

تمت الموافقة على Ozempic فقط لمرض السكري من النوع 2 نظرًا لأن مرض السكري هو حالة صحية مزمنة، فسوف تحتاج عمومًا إلى تناول Ozempic على المدى الطويل للحفاظ على مستوى السكر في الدم تحت السيطرة. من المحتمل أيضًا أن تحتاج إلى الاستمرار في تناول Ozempic للحفاظ على فوائده المتعلقة بالقلب.

للتحكم في الوزن المزمن، ينبغي أيضًا تناول Wegovy على المدى الطويل. ستحافظ عادةً على فقدان وزنك طالما واصلت العلاج.

ولكن إذا توقفت عن تناول Wegovy، فقد تستعيد معظم (أو كل) الوزن الذي فقدته. إذا تم وصف Ozempic خارج الملصق لإنقاص الوزن، فمن المحتمل جدًا أن تكتسب وزنًا أيضًا بعد إيقافه.

هل Ozempic آمن لفقدان الوزن

Ozempic ليس من الناحية الفنية دواء لإنقاص الوزن. ولكنه يعتبر آمنًا وفعالًا لمرض السكري من النوع الثاني، وقد تفقد الوزن كأثر جانبي للعلاج. إذا تم وصف دواء Ozempic لك ولم تكن مصابًا بمرض السكري، فهذا يعتبر استخدامًا خارج نطاق الملصق.

من ناحية أخرى، وجد أن Wegovy آمن وفعال لفقدان الوزن. تمت الموافقة على استخدامه للبالغين والأطفال بعمر 12 عامًا فما فوق والذين يستوفون معايير معينة لمؤشر كتلة الجسم (BMI).

لدى Ozempic وWegovy العديد من المخاطر نفسها، بما في ذلك التهاب البنكرياس (التهاب البنكرياس)، وأمراض المرارة، وتلف الكلى.

admin

Share
Published by
admin

Recent Posts

“لوليات صغار مع ميدو” تردد قناة وناسة على القمر الصناعي نايل سات 2024 أغاني أطفال جديدة

قناة وناسة هي قناة فضائية موسيقية تابعة لمجموعة MBC، وتأسست في عام 2007 بهدف تقديم…

يومين ago

بعد التحديث الأخير.. تردد قناة طيور الجنة الجديد 2024 علي النايل سات

قناة طيور الجنة هي قناة فضائية متخصصة في تقديم محتوى ترفيهي وتعليمي للأطفال، تأسست في…

يومين ago

ثبتها فوراً .. تردد قناة أبو ظبي الرياضية الجديد 2024 علي نايل سات وعرب سات مجاناً

مع تزايد اهتمام عشاق كرة القدم بالمباريات والأحداث الرياضية المحلية والدولية، أصبحت قناة أبو ظبي…

أسبوعين ago

الحق قبل ما تخلص.. عروض هايبر وان اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 تخفيضات 50 % علي جميع المنتجات

تعد سلسلة محلات هايبر وان ماركت من أبرز محلات التجزئة في مصر خلال الفترة الأخيرة،…

أسبوعين ago

تخفيضات تخفيضات.. عروض رنين اليوم الإثنين 7 اكتوبر 2024 مهرجان 50 جنيه

تعتبر عروض رنين من أهم العروض التي ينتظرها العديد من المواطنين في مصر، حيث تتميز…

أسبوعين ago

“علمي + أدبي” نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني في العراق 2024 عبر موقع نتائجنا

في الوقت الحالي ينتظر الكثير من الطلاب والطالبات في الصف السادس الاعدادي "نتائج السادس الاعدادي…

أسبوعين ago

This website uses cookies.