Categories: أدم وحواء

هل الفلافل مسموح في الكيتو رشاقة ورجيم صحتي

يطرح بعض الأشخاص الذين يتبعون النظام الغذائي الكيتوني بعض الأسئلة حول هل الفلافل مسموح بها في الكيتو هناك نسبة كبيرة من محبي الفلافل.

هل الفلافل مسموحة في النظام الغذائي الكيتوني

يجب على أولئك الذين يتبعون النظام الغذائي الكيتوني عدم تناول الفلافل أو قرصين فقط على الأكثر. تحتوي الفلافل على نسبة عالية من الكربوهيدرات نتيجة إضافة الدقيق والحمص وأي مكونات إضافية تستخدم في عملية الطهي. تحتوي حبة الفلافل متوسطة الحجم على 5.5 جرام من الكربوهيدرات الصافية، والتي يمكن أن تضيف كمية كبيرة من السكر. إذا كنت تتساءل، هل الفلافل مسموح بها في النظام الغذائي الكيتوني وهذه أهم الأسباب التي تؤكد عدم السماح بالفلافل في النظام الغذائي الكيتوني.

تحتوي الفلافل على العديد من الكربوهيدرات.

من المهم عدم تناول الفلافل عند اتباع النظام الكيتوني، لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات.

يحتوي على زيت نباتي

الزيت النباتي هو زيت مكرر للغاية وهو عرضة للأكسدة ويمكن أن يسبب التهابات في الجسم. عادة ما يتم استخراج الزيوت عالية التكرير باستخدام درجات حرارة عالية ومواد كيميائية. تعمل هذه العملية على إزالة العناصر الغذائية من الزيت واستبدالها بمواد كيميائية ضارة. من المهم الحصول على الدهون من مصادر صحية حتى يتمكن جسمك من حرق الوقود النظيف أثناء الحالة الكيتونية. لذا فمن الطبيعي أن تسأل نفسك

وصفة فلافل مناسبة للرجيم الكيتوني

ولتبسيط الأمور قدر الإمكان، سنعرض لك وصفة سهلة للغاية. يمكنك القيام بذلك في مقلاة عميقة حتى تكون أقل فوضى أيضًا. لكن إذا لم يكن لديك مقلاة هوائية، يمكنك خبزها في الفرن.

شرح طريقة التحضير

  • تخلط جميع المكونات في الخلاط حتى تتشكل العجينة. من المفترض أن يعمل الخلاط أيضًا، لكن البعض منه لا يجمع المكونات بالتساوي كما يفعل معالج الطعام.
  • بمجرد تشكيل العجينة، قم بتقسيمها إلى 9 قطع متساوية ولف كل منها على شكل برجر أو كرة. ثم ضعيها في المقلاة الهوائية لتطهى لمدة 20 دقيقة أو اخبزيها في الفرن لمدة 30 دقيقة.

هل الفلافل طعام صحي

بما أنه يمكن تحضير الفلافل بعدة طرق مختلفة، فهناك إصدارات صحية وأخرى أقل صحية. على سبيل المثال، تحتوي الفلافل المخبوزة على دهون وزيت أقل من تلك المقلية تقليديا. تميل الفلافل المقلية إلى أن تكون عالية في السعرات الحرارية والدهون المشبعة. أولئك الذين يستهلكون هذه الأنواع من الأطعمة بانتظام هم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكري وحتى السرطان.

تحتوي الفلافل على نسبة كبيرة من الصوديوم، خاصة تلك التي تباع في الخارج. توصي الإرشادات الغذائية بعدم تناول كميات كبيرة من الصوديوم يومياً، أو ما يعادل ملعقة صغيرة من الملح. أي شيء يحتوي على 20% (460 ملغ) أو أكثر من الكمية اليومية الموصى بها من الملح يعتبر طعامًا عالي الملح.

ومن المعروف أن المكونات الأساسية للفلافل هي الفول والحمص، لاحتوائهما على نسب كبيرة من الألياف. لذلك، قومي بخلط هذا الخليط معًا لتحضير وجبة مغذية. يمكن أن تساعدك الألياف الموجودة في الحمص والفاصوليا على التوقف عن الإفراط في تناول الطعام عن طريق إبقائك ممتلئًا بعد الوجبات. أظهرت بعض الدراسات أن الألياف تساعد في تخفيف الجوع والتحكم بشكل أفضل في الشهية بشكل عام. يمكن أن تساعد الألياف الموجودة في الحمص والفاصوليا أيضًا على توازن مستويات السكر في الدم، وخفض نسبة الكوليسترول، وتحسين صحة الأمعاء. هذه الفوائد يمكن أن تساعد في تقليل حالات الإصابة بأمراض القلب وسرطان القولون.

فوائد أكل الفلافل

الفلافل مصدر جيد للبروتين النباتي.

في بعض الأحيان قد يكون من الصعب على النباتيين الحصول على ما يكفي من البروتين في نظامهم الغذائي الخالي من اللحوم. يحتاج معظم البالغين إلى حوالي 0.75 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم يوميًا. وهذا يعادل 45 جرامًا للنساء و55 جرامًا للرجال. ولحسن الحظ، يعتبر الحمص مصدرًا ممتازًا للبروتين. يساعد البروتين أيضًا في بناء العضلات وإنتاج الهرمونات والإنزيمات. كما أنه مصدر للطاقة وجزء أساسي من النظام الغذائي الصحي عند تناوله باعتدال.

يمكن أن تساعدك الفلافل على الشعور بالشبع لفترة أطول

كما ذكرنا سابقاً، تحتوي الفلافل على كل من البروتين والألياف. كلاهما يعملان معًا لمساعدتك على الشعور بالشبع طوال اليوم. وذلك لأن الألياف تحتوي على الأسيتات، وهو جزيء مضاد للشهية. عندما يتم استهلاك الألياف، يتم إطلاق الأسيتات في مجرى الدم والقولون والدماغ، مما يرسل تفاعلات كيميائية إلى دماغنا للإشارة إلى أننا ممتلئون. تشير الدراسات أيضًا إلى أن الألياف تعتبر منظمًا مهمًا لمستويات الجريلين. يُعرف الجريلين باسم “هرمون الجوع” ويتم إفرازه عن طريق المعدة لتحفيز الشهية وتعزيز تخزين الدهون وزيادة تناول الطعام. لقد ثبت أن الألياف تساعد في تقليل إنتاج هرمونات الجوع ومنع آلام الجوع المزعجة التي تؤدي غالبًا إلى الإفراط في تناول الطعام.

يمكن أن تساعد الفلافل في التحكم في مستويات السكر في الدم

الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، مثل البيتزا والبطاطس المقلية، ترفع مستويات السكر في الدم بسرعة، مما يسبب نقص الطاقة. بينما الفلافل عبارة عن كربوهيدرات معقدة تحتوي على الألياف والفيتامينات والمعادن التي تستغرق وقتًا أطول في الهضم. تعمل الألياف على إبطاء امتصاص السكر، مما يساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم. الألياف القابلة للذوبان، مثل النوع الموجود في الفلافل، يمكن أن تقلل أيضًا من مستويات الكوليسترول غير الصحية.

يساعد على تحسين ودعم الوظيفة المعوية الطبيعية.

يمكن أن يؤدي نقص الألياف في النظام الغذائي إلى الإمساك، وهو ما يصيب حوالي 20٪ من الأشخاص كل عام. لا يمكن هضم الألياف الغذائية الموجودة في الفلافل، ولكنها تساعد في جعل البراز أكبر حجمًا وأكثر ليونة. وهذا يسمح لهم بالمرور عبر الجهاز الهضمي بسرعة وسهولة.

admin

Share
Published by
admin

Recent Posts

“لوليات صغار مع ميدو” تردد قناة وناسة على القمر الصناعي نايل سات 2024 أغاني أطفال جديدة

قناة وناسة هي قناة فضائية موسيقية تابعة لمجموعة MBC، وتأسست في عام 2007 بهدف تقديم…

يومين ago

بعد التحديث الأخير.. تردد قناة طيور الجنة الجديد 2024 علي النايل سات

قناة طيور الجنة هي قناة فضائية متخصصة في تقديم محتوى ترفيهي وتعليمي للأطفال، تأسست في…

يومين ago

ثبتها فوراً .. تردد قناة أبو ظبي الرياضية الجديد 2024 علي نايل سات وعرب سات مجاناً

مع تزايد اهتمام عشاق كرة القدم بالمباريات والأحداث الرياضية المحلية والدولية، أصبحت قناة أبو ظبي…

أسبوعين ago

الحق قبل ما تخلص.. عروض هايبر وان اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 تخفيضات 50 % علي جميع المنتجات

تعد سلسلة محلات هايبر وان ماركت من أبرز محلات التجزئة في مصر خلال الفترة الأخيرة،…

أسبوعين ago

تخفيضات تخفيضات.. عروض رنين اليوم الإثنين 7 اكتوبر 2024 مهرجان 50 جنيه

تعتبر عروض رنين من أهم العروض التي ينتظرها العديد من المواطنين في مصر، حيث تتميز…

أسبوعين ago

“علمي + أدبي” نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني في العراق 2024 عبر موقع نتائجنا

في الوقت الحالي ينتظر الكثير من الطلاب والطالبات في الصف السادس الاعدادي "نتائج السادس الاعدادي…

أسبوعين ago

This website uses cookies.