Categories: أدم وحواء

هل المشي أثناء الدورة ينقص الوزن رشاقة ورجيم صحتي

تجد بعض النساء أن المشي أثناء فترة الحيض يقلل من الوزن. تعتبر هذه المرحلة من المراحل الحساسة التي تمر بها جميع النساء خلال الشهر. لكن هل المشي أثناء الدورة الشهرية يخفض الوزن فعلاً

هل المشي أثناء الدورة الشهرية ينقص الوزن

تختلف الآراء حول ما إذا كان المشي أثناء الدورة الشهرية يساعدك على إنقاص الوزن، حيث أن التشنجات والانتفاخ يمكن أن يستنزف في بعض الأحيان حافزك لممارسة الرياضة أثناء الدورة الشهرية، لكن النشاط لا يزال يستحق أي جهد إضافي. على الرغم من أنك لن تفقدي وزنًا أكثر من المعتاد عن طريق المشي أو ممارسة الرياضة أثناء فترة الحيض، إلا أنك ستخسرين بالتأكيد أكثر مما لو بقيتِ خاملة. ومع ذلك، تؤثر مستويات الهرمونات على حرق الدهون، لكن معظم النساء يحرقن سعرات حرارية أكثر قبل الدورة الشهرية مقارنة بأثنائها.

يصل جسمك إلى ذروته في حرق الدهون خلال المرحلة الأصفرية من الدورة الشهرية، والتي تحدث قبل أسبوعين من الدورة الشهرية، بينما تكون مستويات هرمون الاستروجين والبروجستيرون في أعلى مستوياتها. تحرق المزيد من الدهون أثناء الراحة وأيضًا أثناء ممارسة الرياضة خلال هذه المرحلة. يجب عليك ممارسة التمارين الرياضية بشكل مكثف أو لفترات أطول خلال هذه الأسابيع لزيادة حرق الدهون وفقدان الوزن بشكل أسرع.

فوائد ممارسة الرياضة أثناء الدورة الشهرية

غالبًا ما تكون ممارسة الرياضة آخر ما ترغب الفتاة في القيام به أثناء الدورة الشهرية، وهناك العديد من الخرافات حول ممارسة الرياضة بشكل عام. ولكن ثبت أن ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة أثناء الدورة الشهرية تقلل من العديد من الأعراض، مثل

  • ألم.
  • النوبات.
  • تورم.
  • اكتئاب.
  • تقلبات مزاجية.
  • التهيج.
  • تعب.
  • غثيان.

هذه فقط بعض الفوائد التي يمكنك تجربتها من خلال ممارسة الرياضة أثناء الدورة الشهرية. بالإضافة إلى ذلك، تعد اللياقة البدنية العامة مهمة للصحة ويمكن أن تقلل من خطر حدوث مشاكل طبية خطيرة، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية والتهاب المفاصل وهشاشة العظام والسكري. لكن كن حذرًا لا ينبغي أن تكون التمارين الرياضية شاقة ولا يتم ممارستها يوميًا للمساعدة. وجدت دراسة حديثة أن التمارين الرياضية يمكن أن تساعد في علاج ما لا يقل عن 30 مرضًا مزمنًا. كما أن هناك أيضًا تغيرات فيزيائية وكيميائية تحدث في الجسم أثناء فترة الحيض ويمكن التخفيف منها من خلال ممارسة الرياضة. في الواقع، يمكن للتمرين أن يزيد من إنتاج الإندورفين (“هرمونات الشعور بالسعادة”)، ويقلل من القلق والاكتئاب والألم، ويحسن المزاج.

أفضل التمارين التي يمكنك القيام بها أثناء الدورة الشهرية

يوصي خبراء التمارين الرياضية بممارسة الرياضة أثناء الدورة الشهرية. من الأفضل ممارسة التمارين التي يمكنك تحملها والتي يمكن لجسمك تحملها والتي تريد القيام بها. بالنسبة للعديد من الفتيات، قد لا يكون اليوم الأول أو الثاني من الدورة الشهرية هو أفضل وقت لممارسة الرياضة، وعادة ما يكون ذلك بسبب التدفق الغزير. خلال هذا الوقت، قد تشعر براحة أكبر أثناء ممارسة الرياضة في المنزل. إذا كانت الأيام القليلة الأولى من دورتك الشهرية صعبة، خذي الأمور ببساطة وقومي بإجراء تعديلات على تمارينك حسب الضرورة. إذن ما هي أفضل التمارين التي يمكنك القيام بها خلال الدورة الشهرية وهنا بعض الاقتراحات

المشي

المشي رياضة سهلة ولا تحتاج إلى مكان مناسب أو أي عنصر آخر. ستتمكن من التحكم في الوقت الذي يناسب قدراتك واهتماماتك.

تمارين القلب والأوعية الدموية أو التمارين الهوائية الخفيفة.

وليس المقصود أن يكون ممارسة شاقة. سواء كنت تجري أو تركب الدراجة أو تسبح أو تفعل أي شيء آخر، خذ الأمور ببساطة وفكر في ممارسة تمرين أقصر من المعتاد.

تدريب القوة

إذا أردت، جرب بعض تمارين القوة اللطيفة وفكر في استخدام أوزان أخف من المعتاد. لكن عليك تجنب رفع الأشياء الثقيلة في هذا الوقت من دورتك.

تمتد لطيف والتوازن.

تعتبر اليوغا وسيلة رائعة لاسترخاء العضلات وتقليل التشنجات والألم. ومن تقنيات اليوغا، يعتبر البيلاتس مفيداً لشد العضلات وتقليل التشنجات والألم، بالإضافة إلى التاي تشي المفيد لتقليل التوتر والضغط النفسي.

ممارسات رياضية عليك تجنبها خلال الدورة الشهرية

يجب ألا تؤدي ممارسة الرياضة أثناء الدورة الشهرية إلى زيادة الضغط على الجسم أو التسبب في الألم أو التدخل في العملية الطبيعية لدورتك الشهرية. يمكن أن تكون ممارسة الرياضة أثناء الدورة الشهرية مفيدة، ولكن هناك أشياء معينة يجب تجنبها، بما في ذلك ما يلي

  • قد لا تكون التمارين الرياضية الشاقة أو الطويلة مفيدة للجسم أثناء فترة الحيض. هذا لا يعني أنه يجب عليك التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، ولكن كن حذرا. وجدت إحدى الدراسات أن 60 دقيقة من التمارين المعتدلة إلى القوية أثناء فترة الحيض تسبب التهابًا ناجمًا عن ممارسة الرياضة.
  • يعتقد البعض أن وضعيات اليوغا المقلوبة تسحب الرحم نحو الرأس، على الرغم من عدم وجود دليل علمي يدعم هذه النظرية. يعتقد البعض أن هذا يمكن أن يتسبب في تمدد الأربطة العريضة التي تدعم الرحم وضغط الأوردة التي تحمل الدم من الرحم. رَحِم. وهذا يمكن أن يسبب احتقان الأوعية الدموية وزيادة النزيف لأن الشرايين التي تغذي الرحم تستمر في ضخ الدم إلى المنطقة.
  • أخيرًا، إذا شعرت بتعب غير عادي، أو غثيان، أو زيادة في الألم أو الانزعاج، فتوقف عما تفعله واحصل على قسط من الراحة. إذا استمرت هذه الأعراض، توقف تمامًا.

admin

Share
Published by
admin

Recent Posts

“لوليات صغار مع ميدو” تردد قناة وناسة على القمر الصناعي نايل سات 2024 أغاني أطفال جديدة

قناة وناسة هي قناة فضائية موسيقية تابعة لمجموعة MBC، وتأسست في عام 2007 بهدف تقديم…

يومين ago

بعد التحديث الأخير.. تردد قناة طيور الجنة الجديد 2024 علي النايل سات

قناة طيور الجنة هي قناة فضائية متخصصة في تقديم محتوى ترفيهي وتعليمي للأطفال، تأسست في…

يومين ago

ثبتها فوراً .. تردد قناة أبو ظبي الرياضية الجديد 2024 علي نايل سات وعرب سات مجاناً

مع تزايد اهتمام عشاق كرة القدم بالمباريات والأحداث الرياضية المحلية والدولية، أصبحت قناة أبو ظبي…

أسبوعين ago

الحق قبل ما تخلص.. عروض هايبر وان اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 تخفيضات 50 % علي جميع المنتجات

تعد سلسلة محلات هايبر وان ماركت من أبرز محلات التجزئة في مصر خلال الفترة الأخيرة،…

أسبوعين ago

تخفيضات تخفيضات.. عروض رنين اليوم الإثنين 7 اكتوبر 2024 مهرجان 50 جنيه

تعتبر عروض رنين من أهم العروض التي ينتظرها العديد من المواطنين في مصر، حيث تتميز…

أسبوعين ago

“علمي + أدبي” نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني في العراق 2024 عبر موقع نتائجنا

في الوقت الحالي ينتظر الكثير من الطلاب والطالبات في الصف السادس الاعدادي "نتائج السادس الاعدادي…

أسبوعين ago

This website uses cookies.