أدم وحواء

هل الكورن فلكس يزيد الوزن رشاقة ورجيم صحتي

رقائق الذرة هي وجبة الإفطار الأكثر شعبية حول العالم، ولكن هل هي مفيدة لخسارة الوزن أم تسبب زيادة الوزن هل هذا خيار جيد حقًا لبدء اليوم أم أن كل ما تخبرك به الإعلانات كذبة وهذا ما سنتحدث عنه بعد ذلك.

هل رقائق الذرة تزيد الوزن

رقائق الذرة سهلة الهضم وتزيد الشعور بالشبع، ولهذا يختار عدد كبير من الأشخاص هذا الطعام على الإفطار، لكن هل رقائق الذرة تزيد الوزن أم تنقصه

وفي الواقع تحتوي رقائق الذرة على نسبة قليلة من الدهون وهي غنية بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية للجسم، بما في ذلك المعادن والفيتامينات والكربوهيدرات والبروتينات، مما يجعلها خياراً صحياً في الصباح، طالما أنها لا تحتوي على السكر ولا الذرة شراب. ويضاف إليها، وهي غنية بالسكريات المضاعفة.

لذلك ننصحك بتناول كمية قليلة من رقائق الذرة يومياً دون إضافة السكر لتجنب زيادة الوزن وتكوين الدهون.

لماذا يعتبر الكورن فليكس الخيار الأنسب لإنقاص الوزن

ينصح خبراء التغذية بتناول رقائق الذرة غير المحلاة يومياً للأسباب التالية

– يفيد في إنقاص الوزن مع احتوائه على سعرات حرارية قليلة بشرط عدم احتوائه على السكر

– يحتوي على نسبة قليلة من الكولسترول، مما يجعله الخيار الأنسب للأشخاص الذين يعانون منه

– يعد مصدراً غنياً بالبروتين، خاصة عند تناوله مع حليب اللوز، مما يحافظ على نشاط الجسم ويحسن مناعتك.

– يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات، ومنها فيتامين أ، فيتامين ب12، واللوتين وغيرها من العناصر الغذائية الضرورية للجسم.

أسباب تزيد من وزنك رقائق الذرة

عادات سيئة غالباً ما ترتكب من خلال تناول رقائق الذرة، مما يجعلها السبب الرئيسي لزيادة الوزن. ولهذا السبب يتساءل البعض هل رقائق الذرة تزيد الوزن، ومن أبرزها نذكر

أضيفي كمية من الجوز إلى الطبق.

تعتبر المكسرات من الأطعمة الصحية التي تمد الجسم بكمية كبيرة من الألياف والدهون الصحية والبروتينات. إلا أنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، في حين أن ملعقتين كبيرتين من اللوز أو الجوز تمد الجسم بما يقارب 100 سعرة حرارية. لذلك، إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا محددًا لإنقاص الوزن، ننصحك بتجنب تناول المكسرات مع رقائق الذرة.

أضف الفواكه المجففة

يعتقد البعض أن إضافة المكسرات مثل الزبيب أو التمر أو الموز إلى رقائق الذرة يساعد على زيادة الشعور بالشبع لأنها غنية بالألياف الغذائية. لكن في الواقع تحتوي المكسرات على الكثير من السعرات الحرارية، حيث يحتوي ربع كوب منها على أكثر من 100 سعرة حرارية. ولهذا ننصحك بإضافة الفواكه الطبيعية والطازجة إلى طبق الكورن فليكس بدلاً من المكسرات، لأنها غنية بالمياه والعناصر الغذائية الضرورية للجسم.

لكن ننصحك بتناول كميات قليلة من الفواكه مع طبق الكورن فليكس، لأنها تحتوي على سكريات طبيعية تسبب زيادة الوزن عند تناولها بكميات كبيرة.

ضعي كمية كبيرة من الحليب مع الكورن فليكس.

غالبًا ما تبقى كمية من الحليب بعد الانتهاء من كمية الكورن فليكس في الكوب، مما يضطرك إلى إضافة المزيد من الكورن فليكس، وبالتالي الوقوع في دورة لا نهاية لها تقريبًا. الشيء الوحيد الذي عليك فعله هنا هو شرب بقية الحليب المتبقي في الكوب دون إضافة المزيد من رقائق الذرة لتجنب اكتساب بضعة كيلوغرامات.

نسبة سكر أعلى في طبق الكورن فليكس

إضافة المواد السكرية إلى طبق الكورن فليكس يزيد الوزن بشكل ملحوظ، لذا ننصح باستبدالها بالفواكه الطازجة أو الشوفان لتجنب السمنة التي يصعب علاجها.

نصائح لتناول الكورن فليكس دون زيادة الوزن

وإليك الشرح طريقة الصحيحة لتناول الكورن فليكس دون زيادة الوزن

– تأكد من قراءة الملصق الغذائي الموجود على ظهر العلبة ولا تنخدع بشعار “منخفض السعرات الحرارية”.

– اختيار أنواع رقائق الذرة المخصصة للحميات الغذائية، خاصة تلك المصنوعة من النخالة أو الشوفان

– كلما صغر حجم رقائق الذرة، زادت الكميات التي ستتناولها، لذا احرص على اختيار أكبر حجم من رقائق الذرة لأنها تساعدك على فقدان الوزن بشكل أسرع.

– لا تختار حزمة رقائق الذرة التي تأتي مع المكسرات

– تناول طبق من رقائق الذرة قبل ممارسة التمارين الرياضية بنصف ساعة، لتحفيز عملية حرق الدهون

نخلط الكورن فليكس مع الحليب منزوع الدسم، مع الحرص على عدم تحليته.

– استبدلي السكر بالعسل إذا أردت تحلية نكهة الطبق.

– تجنب شراء رقائق الذرة المخصصة للأطفال لأنها تحتوي على كمية كبيرة من السكر.

وأخيراً تعرفنا على أهمية رقائق الذرة لإنقاص الوزن، وكذلك الشرح طريقة الصحيحة لاستهلاكها دون اكتساب كيلوغرامات إضافية. نأمل أن نكون قد قدمنا ​​لك ما تبحث عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *