أدم وحواء

ما هي اسباب عدم نزول الوزن رشاقة ورجيم صحتي

أسباب عدم فقدان الوزن

أنت تبالغ في تقدير وزن عضلاتك.

ارفع يدك إذا فكرت في شيء كهذا بعد الوقوف على الميزان “ما زلت أفقد الدهون، أنا فقط أتدرب بقوة واكتسب العضلات”.

معظمنا فعل ذلك، لكن المشكلة هي أن الأمر لا يسير بهذه الشرح طريقة عدم تقدير الوزن هو أحد أسباب عدم فقدان الوزن، حيث أن العضلات لها كثافة مماثلة لكثافة الماء (بينما الدهون لها كثافة أعلى) ). بمعنى آخر، قد يؤدي رفض إعادة تقييم استراتيجية إنقاص الوزن لديك لأنك “تبني العضلات” إلى بقاء تركيبة الدهون لديك مستقرة.

تأكل أقل، ولكن تختار الأطعمة غير الصحية

إذا كنت تستهلك سعرات حرارية أقل مما تنفقه، فمن المؤكد أنه من الممكن أن تفقد حوالي 10 بالمائة من إجمالي وزن جسمك عن طريق اتباع نظام غذائي وحده. ولكن إذا كنت تريد أن تفقد المزيد، فلا يمكنك الاستمرار في خفض السعرات الحرارية.

يجب عليك تغيير نوع الطعام الذي تتناوله، مع التركيز على نوعية السعرات الحرارية أكثر من كميتها.

يتم هضم الطعام بشكل مختلف في أجسامنا البعض أبطأ والبعض الآخر أسرع.

يتم هضم الأطعمة اللذيذة بسرعة، مما يجعلك تشعر بالجوع عاجلاً وليس آجلاً، مقارنة بالأطعمة الغنية بالألياف. تساعد الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات بنسبة 100%، على تعزيز الشبع ويمكن أن تكون أداة بسيطة لفقدان الوزن.

على سبيل المثال، إذا طلبت توصيل العشاء كل ليلة، فإن تناول عدد أقل من وجبات المطاعم كل أسبوع لتناول طعام الغداء سيساعدك على الأرجح على خسارة بضعة جنيهات في البداية، ولكن مع مرور الوقت، سيصل فقدان الوزن إلى مستوى ثابت ما لم تتغير إلى… وجبات الغداء (مثل مثل تلك المصنوعة باستخدام كميات أقل من الزيوت والضمادات وما إلى ذلك) باستمرار.

بمجرد تغيير نوعية السعرات الحرارية التي تتناولها وتناول الأطعمة الأفضل لك والأكثر إشباعًا، ستأكل بشكل طبيعي كميات أقل أيضًا، مما قد يساعد في الحفاظ على فقدان الوزن بما يتجاوز 10 بالمائة.

لا يأكل ما يكفي

مع العلم أن تناول الكثير من السعرات الحرارية سيؤدي على الأرجح إلى زيادة غير مرغوب فيها في الوزن، قد يبدو التقليل منها فكرة جيدة. يمكن أن تؤدي الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية إلى فقدان سريع للوزن في البداية، ولكن عندما يعيق الجوع أو الملل أو ظروف الحياة الطريق، قد يكون من الصعب جدًا الالتزام بهذه الخطط غير الواقعية.

يمكن أن يؤدي هذا إلى دورة مألوفة من اتباع نظام غذائي والإسراف، مما يجعل الشخص يشعر بالسوء تجاه نفسه لفشله بدلاً من أن يكون مشجعًا خاصًا به لمساعدته على تحقيق رغبته في المظهر والشعور بالتحسن.

تناول الأطعمة التي يجب تجنبها.

لدينا ما يكفي من القرارات لنتخذها كل يوم؛ يلجأ الكثير منا إلى قوائم “تجنب” للتخلص من التخمين بشأن الأطعمة التي يمكننا تناولها والتي لا يمكننا تناولها.

على الرغم من أن القائمة الطويلة من العناصر “المتجنبة” قد تبدو كدليل واضح في بداية النظام الغذائي، إلا أنها قد تؤدي إلى الاستياء والمعلومات الخاطئة، وهو أحد أسباب عدم فقدان الوزن بسهولة.

تجربة إحدى النساء لقد حاولت الالتزام بقوائم أكثر مما أستطيع عدها، معتقدة أنه لن يكون من السيئ للغاية التوقف عن تناول الكربوهيدرات أو تجنب الأطعمة المقلية. لكن انتهى بي الأمر إلى العثور على الأمر أكثر صعوبة من أي وقت مضى. يقودني هذا إلى البحث عن الراحة في الأطعمة غير الصحية الأخرى، بينما أمتدح نفسي كذبًا لنجاحي في تجنب الطعام الوحيد الذي اعتبرته “محظورًا” على الرغم من أنني ما زلت لا أتناول الطعام بشكل مثالي. مع العلم أنني بحاجة إلى إيجاد التوازن.

“الأطعمة التي قد تحتاج إلى الحد منها عندما يحاول المرء خسارة بضعة أرطال من الوزن لا تعني تجنبها تمامًا.” يتضمن ذلك تصنيف الانغماس المفضل لديك على أنه محظور.

بدلًا من التخلص من الأطعمة التي تحبها، حاول التحكم في أحجام حصصك أو احتفظ بالأطعمة اللذيذة للمناسبات الخاصة. لا ينبغي أن تعاقب نفسك بالامتناع عن الأطعمة التي تحبها لمجرد أنك تريد إنقاص وزنك… فالاستمتاع بالطعام اللذيذ هو إحدى متع الحياة.

القضاء على المجموعات الغذائية بأكملها.

يجب عليك الابتعاد عن أي نظام غذائي يتطلب منك التخلص من الكربوهيدرات أو البروتينات أو الدهون. يحتاج جسمك إلى كمية معينة من العناصر الغذائية، بما في ذلك كل ما سبق بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف التي تأتي مع تلك الأطعمة.

تقول إحدى النساء لقد وقعت فريسة لفكرة ضرورة التخلص من الكربوهيدرات بشكل كامل عدة مرات. على الرغم من أنني حققت بعض النجاح من خلال الحد منه بشدة، إلا أنه عندما انتهى بي الأمر في المستشفى بعد فقدان الوعي بسبب الجفاف وسوء التغذية، تعلمت أن التخلص منه تمامًا لا يناسبني.

الآن، هذا لا يعني أنه يمكنك استهلاك الكربوهيدرات أيضًا. على الرغم من أن تحديد نسبة معينة من المغذيات الكبيرة أمر شخصي للغاية، فمن الجيد البدء بنسبة 50 بالمائة من الكربوهيدرات، و30 بالمائة من البروتين، و20 بالمائة من الدهون، والتكيف من خلال الموقع الرسميك. أما بالنسبة لمكان الحصول على تلك المغذيات الكبيرة لفقدان الوزن بشكل مثالي، فيوصي الأطباء بالحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون والمأكولات البحرية للحصول على البروتين، والأفوكادو والمكسرات للدهون.

الشيء الأكثر أهمية هو البحث عن الأطعمة التي لا تتم معالجتها بدرجة عالية كلما كانت طبيعية أكثر، كلما كان ذلك أفضل.

الملل من النظام الغذائي

بمجرد أن ترى بعض التقدم في روتينك، يمكنك اتباع نفس إعداد الوجبة بالضبط يومًا بعد يوم على أمل الاستمرار في رؤية نفس النتائج. بالنسبة للبعض، قد تكون البنية ناجحة، ولكن في بعض الأحيان تؤدي الرتابة إلى الرضا عن النفس، مما يؤدي إلى فقدان الوزن إلى مرحلة الاستقرار.

في بعض الأحيان يحدث الثبات عند تناول نفس الأطعمة بنفس الكميات كل يوم. يحدث هذا لأنه عندما تبدأ نظامًا غذائيًا مختلفًا تمامًا عن قاعدتك لأول مرة، فإنه يكاد يكون مفاجئًا لجسمك. لذلك عندما تتكيف مع نظامك الغذائي الجديد، لم يعد جسمك يتفاعل مع نفس النوع من فقدان الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *