Categories: أدم وحواء

كيف تساعدك ابر اوزمبك للتنحيف على فقدان الوزن رشاقة ورجيم صحتي

كيف تساعدك إبر التخسيس الأوزمبيقية على إنقاص الوزن

في التجارب السريرية المستمرة، أظهر سيماجلوتيد باستمرار التحكم في نسبة السكر في الدم وفقدان الوزن لدى المشاركين المصابين بداء السكري من النوع 2 والسمنة.

تم العثور على أوزامبيك لتقليل الشهية والرغبة الشديدة في تناول الطعام. أيضًا، قلل من التفضيل النسبي للأطعمة الدهنية والغنية بالطاقة. كانت هذه النتائج مهمة بشكل لا يصدق لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 لأنها ضرورية للسيطرة على مرض السكري والحفاظ على وزن صحي للجسم.

في بعض الحالات، يمكن أن تعود قدرة الجسم على التحكم في نسبة السكر في الدم إلى وضعها الطبيعي مع التحكم المناسب في الوزن. هل تساعد إبر التخسيس الأوزمبيقية بالفعل على إنقاص الوزن

الإبر الأوزمبيقية لإنقاص الوزن.

  • وقد تم إجراء دراسات أخرى للتركيز على إنقاص الوزن وفقدان الوزن بالإضافة إلى السيطرة على مرض السكري. تم إجراء برنامج تأثير علاج سيماجلوتيد على الأشخاص الذين يعانون من السمنة (STEP) لدراسة الأشخاص الذين لا يعانون من مرض السكري ويعانون من زيادة الوزن أو السمنة.
  • استخدمت الدراسة سيماجلوتيد مرة واحدة في الأسبوع بجرعة 2.4 ملغ. أظهرت النتائج فقدان الوزن بنسبة 14.9% من خط الأساس بعد 68 أسبوعًا (حوالي 16 شهرًا) من سيماجلوتيد بالإضافة إلى تغييرات نمط الحياة. وبشكل أكثر تحديدًا
  • حوالي 70% من المشاركين حققوا خسارة في الوزن بنسبة 10% على الأقل.
  • حوالي 50% حققوا خسارة في الوزن بنسبة 15% على الأقل.
  • حوالي 33% من المشاركين خسروا ما لا يقل عن 20%. كمرجع، بين سنة وثلاث سنوات بعد عملية تكميم المعدة (أحد أشكال جراحة السمنة)، هناك ما يقرب من 20٪ إلى 30٪ من فقدان الوزن.

هذه النتائج مهمة لأنه يوصى بإنقاص الوزن بنسبة 10% إلى 15% (أو أكثر) لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة والذين لديهم مضاعفات مرتبطة بها (مثل مقدمات السكري وارتفاع ضغط الدم وانقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم). تشير نتائج الدراسة الحالية إلى أنه يمكن تحقيق الهدف الموصى به وهو فقدان الوزن وعلاج السمنة باستخدام إبر التخسيس الأوزمبيقية.

قد تكون جرعات الأوزامبيال أفضل من أدوية فقدان الوزن الأخرى حيث يتم إعطاؤها كحقنة مرة واحدة في الأسبوع مقارنة بالجرعات اليومية أو مرتين في اليوم أو ثلاث مرات في اليوم لبعض الأدوية الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، كان Ozempic جيد التحمل في الدراسات. كانت الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا هي الجهاز الهضمي، بما في ذلك الغثيان والإمساك والإسهال، والتي كانت بشكل عام مؤقتة وخفيفة إلى متوسطة الشدة.

من يمكنه تناول Ozempic لإنقاص الوزن

تمت الموافقة حاليًا على استخدام Ozempic فقط في الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 لتحسين التحكم في نسبة السكر في الدم وتقليل خطر حدوث أحداث قلبية وعائية سلبية كبيرة لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية.

بعد نتائج مهمة من التجارب السريرية وعلى الرغم من عدم الموافقة عليه لفقدان الوزن، بدأ بعض المتخصصين في الرعاية الصحية في استخدام Ozempic خارج الملصق لفقدان الوزن. ومع ذلك، لا يجب على الجميع استخدام Ozempic. لا ينبغي استخدام Ozambi في الأشخاص الذين لديهم تاريخ شخصي أو عائلي لسرطان الغدة الدرقية النخاعي (نوع من السرطان) أو في المرضى الذين يعانون من متلازمة أورام الغدد الصماء المتعددة من النوع 2.

الجرعة الموصى بها من Ozempic لفقدان الوزن.

عادة، سيبدأ طبيبك بجرعة منخفضة ويعدلها بمرور الوقت للوصول إلى الجرعة المناسبة لك. سيتم وصف أصغر جرعة لك في النهاية والتي توفر التأثير المطلوب.

تصف المعلومات التالية الجرعات شائعة الاستخدام أو الموصى بها. ومع ذلك، تأكد من تناول الجرعة التي وصفها لك الطبيب. سيحدد طبيبك الجرعة الأفضل لاحتياجاتك.

عندما تبدأ بتناول أوزيمبيك لأول مرة، يمكنك استخدام قلم 2 ملجم / 1.5 مل. إذا كنت بحاجة إلى جرعة أعلى من أوزيمبي للمساعدة في التحكم في مستويات السكر في الدم، فقد يصف لك الطبيب تركيزًا أعلى.

يأتي كل قلم Ozimbe مزودًا بعدة إبر. سوف تستخدم إبرة جديدة في كل مرة تقوم فيها بإعطاء نفسك حقنة.

يمكن استخدام الأقلام الأولمبية عدة مرات، ولكن يجب ألا تشاركها مع شخص آخر أبدًا.

جرعة لمرض السكري من النوع 2

  • عند البدء بتناول Ozempic لأول مرة، سوف تتناول 0.25 مجم مرة واحدة في الأسبوع لمدة 4 أسابيع. بعد ذلك، سوف تأخذ 0.5 ملغ مرة واحدة في الأسبوع لمدة 4 أسابيع.
  • بعد 4 أسابيع، إذا تم التحكم في مستويات السكر في الدم بشكل جيد، فسوف تستمر في تناول 0.5 مجم مرة واحدة في الأسبوع.
  • إذا كنت بحاجة إلى خفض مستويات السكر في الدم لديك بشكل أكبر، فقد يزيد طبيبك جرعتك إلى 1 أو 2 ملغ مرة واحدة في الأسبوع. الجرعة القصوى الموصى بها من Ozempic هي 2 ملغ مرة واحدة في الأسبوع.
  • يجب إعطاء حقنة أوزامبيا في نفس اليوم من كل أسبوع. ومع ذلك، يمكن إعطاء الحقنة في أي وقت من اليوم، مع أو بدون الطعام.
  • إذا لزم الأمر، يمكنك تغيير يوم الحقن. إذا قمت بذلك، فيجب أن تكون قد تناولت الجرعة الأخيرة قبل 48 ساعة على الأقل من اليوم الجديد الذي تخطط فيه لإعطاء الحقنة.

ماذا يحدث إذا نسيت جرعة

إذا نسيت الجرعة، تناولها بمجرد أن تتذكرها، طالما كان ذلك خلال خمسة أيام من تاريخ الجرعة الفائتة. ثم تناول الجرعة التالية في وقتك المعتاد.

ولكن إذا مر أكثر من 5 أيام، أو إذا كان هناك يوم أو يومين فقط حتى الجرعة التالية المقررة، فتخطي الجرعة الفائتة. بدلا من ذلك، ببساطة تناول الجرعة التالية في اليوم المحدد.

هل سأحتاج إلى استخدام هذا الدواء على المدى الطويل

نعم، يستخدم هذا الدواء عادة على المدى الطويل للمساعدة في السيطرة على مرض السكري من النوع 2 وتقليل خطر الإصابة بمشاكل القلب والأوعية الدموية.

admin

Share
Published by
admin

Recent Posts

“لوليات صغار مع ميدو” تردد قناة وناسة على القمر الصناعي نايل سات 2024 أغاني أطفال جديدة

قناة وناسة هي قناة فضائية موسيقية تابعة لمجموعة MBC، وتأسست في عام 2007 بهدف تقديم…

يومين ago

بعد التحديث الأخير.. تردد قناة طيور الجنة الجديد 2024 علي النايل سات

قناة طيور الجنة هي قناة فضائية متخصصة في تقديم محتوى ترفيهي وتعليمي للأطفال، تأسست في…

يومين ago

ثبتها فوراً .. تردد قناة أبو ظبي الرياضية الجديد 2024 علي نايل سات وعرب سات مجاناً

مع تزايد اهتمام عشاق كرة القدم بالمباريات والأحداث الرياضية المحلية والدولية، أصبحت قناة أبو ظبي…

أسبوعين ago

الحق قبل ما تخلص.. عروض هايبر وان اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 تخفيضات 50 % علي جميع المنتجات

تعد سلسلة محلات هايبر وان ماركت من أبرز محلات التجزئة في مصر خلال الفترة الأخيرة،…

أسبوعين ago

تخفيضات تخفيضات.. عروض رنين اليوم الإثنين 7 اكتوبر 2024 مهرجان 50 جنيه

تعتبر عروض رنين من أهم العروض التي ينتظرها العديد من المواطنين في مصر، حيث تتميز…

أسبوعين ago

“علمي + أدبي” نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني في العراق 2024 عبر موقع نتائجنا

في الوقت الحالي ينتظر الكثير من الطلاب والطالبات في الصف السادس الاعدادي "نتائج السادس الاعدادي…

أسبوعين ago

This website uses cookies.