Categories: أدم وحواء

هل القهوة تثبت الوزن رشاقة ورجيم صحتي

القهوة ودورها في التحكم بالوزن

القهوة هي المشروب الأكثر شعبية وانتشارا بين البشر. للقهوة فوائد صحية عديدة للجسم، لكن ماذا عن قدرتها على التحكم في الوزن هل القهوة تثبت الوزن

هل القهوة تثبت الوزن

من الشائع جدًا أن نسمع عن فوائد القهوة من حيث النظام الغذائي، لكن هل تحافظ القهوة على الوزن

فكرة تثبيت الوزن خاطئة.

وفي هذا السياق، تساعد القهوة العادية بدون إضافات على حرق الدهون وإنقاص الوزن، بينما إذا أضفت الحليب كامل الدسم والسكر فإنك تخاطر بزيادة الوزن. ولذلك فإن الحل يكمن في كمية القهوة المستهلكة للحفاظ على وزن ثابت سواء بفقدانه أو زيادته.

ما هي كمية القهوة التي يجب أن تشربها بشكل مثالي في اليوم

وفقًا لبارميت كور، “يجب ألا تتناول جرعة زائدة من الكافيين. من المهم أن تستهلك فقط فنجانين أو ثلاثة فناجين من القهوة يوميًا. في الواقع، يمكنك أن تبدأ يومك بالقهوة السوداء لتعزيز مستويات الطاقة لديك.”

وفقا للولايات المتحدة. وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، يجب أن يقتصر استهلاك الكافيين على كمية معتدلة، تتراوح بين 100 و200 ملليجرام يوميًا.

الاستهلاك المفرط للكافيين يمكن أن يسبب القيء والتهيج والغثيان والصداع والانتفاخ والنعاس. في حين أن القهوة يمكن أن تكون وسيلة جيدة لإنقاص الوزن إلى جانب ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي، إلا أنه لا ينصح بإضافة الحليب أو السكر. تأكد من عدم الإفراط في تناول جرعة الكافيين الخاصة بك؛ أنت لا تريد أن تبدو منتفخة.

هل من الجيد شرب القهوة إذا كنت تحاول إنقاص الوزن

بالتأكيد يمكنك شرب قهوتك اليومية وتظل بصحة جيدة. إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، فمن الممكن تضمين كوب أو اثنين من القهوة غير المحلاة يوميًا في أي خطة أكل لإنقاص الوزن (أو غيرها).

نوصي بتناول مشروب أسود طويل أو مشروب مصنوع من حليب الصويا خالي الدسم أو المدعم بالكالسيوم… وتجنب أي إضافات حلوة على طاولة القهوة.

هل يمكن أن تمنعك القهوة من فقدان الوزن

القهوة لا تمنع فقدان الوزن بشكل مباشر، ولكنها يمكن أن تسبب زيادة الوزن بسبب مكونات مثل الألبان والسكر. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تشرب الكثير من القهوة المسمنة، مثل القهوة المضادة للرصاص، فإنها يمكن أن تمنحك الكثير من الدهون وتسبب زيادة الوزن.

القهوة على وجه الخصوص لا تزيد من وزنك. في الواقع، من المعروف أن القهوة السوداء بدون سكر أو منتجات ألبان تساعدك على فقدان الدهون والماء.

لكن القهوة يمكن أن تجعلك تكتسب الكثير من الوزن بسرعة دون أن تدرك ذلك بسبب اختيار الإضافات التي تضعها فيها.

طرق القهوة تؤدي إلى زيادة الوزن

زيادة الرغبة في تناول الطعام

الكافيين يمكن أن يثبط الشهية لفترة قصيرة. إنه أمر جيد عندما تحاول إنقاص الوزن لأنك ستميل إلى تناول كميات أقل.

ولكن إذا لم يكن في ذهنك فقدان الوزن، فإن هذا القمع في تلك اللحظة بالذات يمكن أن يؤدي بك إلى الإفراط في تناول الطعام في لحظات لاحقة. وهذا الأكل الزائد يمكن أن يسبب زيادة الوزن.

اضطراب النوم أثناء النوم.

هذا الكوب الإضافي من القهوة يمكن أن يبقيك مستيقظًا في الليل. لأن من المعروف أن الكافيين الموجود في القهوة يمنع المادة الكيميائية المسببة للنوم في دماغنا والتي تسمى الأدينوزين.

مع أن ذلك لا يسبب أي ضرر في الصباح لأنه من الضروري أن نكون مستيقظين ويقظين. ولكن إذا تناولت القهوة في وقت لاحق من اليوم، فسوف تجد صعوبة في النوم.

قلة النوم هي المسؤولة في المقام الأول عن زيادة الوزن وزيادة الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المصنعة. توضح هذه الدراسة كيف يمكن أن يؤدي نمط النوم السيئ إلى زيادة الوزن بشكل مفرط.

قهوة التسمين

يحب الناس حقًا تناول القهوة المضادة للرصاص، خاصة عند اتباع نظام الكيتو. لا حرج في شرب قهوة الكيتو، لكن كل كوب يمكن أن يحتوي على ما بين 400 إلى 500 سعرة حرارية.

هذه السعرات الحرارية، عند جمعها، يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن بدلاً من خسارته. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي مشروبات العطلات والفرابتشينو على الكثير من الكريمة المخفوقة المغطاة بالكريمة الثقيلة داخل المشروب.

بغض النظر عن محتوى السكر، فإن الدهون الموجودة في الكريمة تبلغ حوالي 17-20 جرامًا مع 400 إلى 500 سعرة حرارية. كل هذه الأمور مجتمعة يمكن أن تجعلك تكتسب الوزن بسرعة كبيرة.

قنبلة السكر

الاستمتاع بفنجان من القهوة الحلوة مع الكريمة المخفوقة والشراب بين الحين والآخر يمكن أن يكون علاجًا لك. ولكن إذا كنت تفعل ذلك بانتظام، فهذه مشكلة.

هل القهوة سيئة لدهون البطن

بشكل عام، تساعد القهوة في السيطرة على دهون البطن. ولكن إذا لم تكن إضافات القهوة صحية على المدى الطويل، فقد تكون ضارة بدهون البطن.

تساعد القهوة في كثير من الأحيان على حرق تلك الوزنات الزائدة القليلة. إنه يزيد من مستوى الطاقة لديك حتى تتمكن من اكتساب بضعة أرطال إضافية في صالة الألعاب الرياضية وفقدان الوزن الزائد. كبيرة، لكنها تأتي عندما يكون فنجانك اليومي عبارة عن قهوة سوداء تحتوي على كمية جيدة من الألبان والسكر ولا يتم تناولها بكميات كبيرة.

هل يمكن للقهوة زيادة التمثيل الغذائي

  • الكافيين مادة قوية موجودة في القهوة. يزيد من معدل التمثيل الغذائي ويبقيك نشيطاً. ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن هذه الزيادة في معدل التمثيل الغذائي مؤقتة وتستمر لساعات قليلة فقط.
  • القهوة منبه يستهلكه نصف الكوكب. على الرغم من فوائده الصحية العديدة، إلا أنه يتم استهلاكه بشكل شائع بسبب احتوائه على مادة الكافيين. الكافيين يسمح لك ببدء يومك على الفور.
  • يتم تحقيق هذه الدفعة الإضافية أو اندفاع الأدرينالين بعد مرور بعض الوقت على شرب القهوة. يسبب الكافيين الموجود في القهوة إثارة عصبية مما يؤدي إلى زيادة إفراز الأدرينالين في الجسم.
  • يقودك هذا الإحساس بالضخ في جسمك إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي لديك لبضع ساعات. يؤكد هذا البحث الذي تم إجراؤه أن الأشخاص الذين يستهلكون القهوة يوميًا لديهم معدل أيض أعلى وأسرع من الذين لا يشربون القهوة. يعد هذا مفيدًا عندما تضغط على نفسك جسديًا أثناء أي نشاط وتتطلع إلى تقوية عضلاتك وفقدان الوزن.

لكن ضع في اعتبارك أن هذا ليس عذرًا للإسراف في تناول القهوة. كما أن شرب كميات كبيرة من القهوة يومياً يمكن أن يسبب العديد من المشاكل الصحية. بالإضافة إلى ذلك، فإن أفضل الطرق لتسريع عملية التمثيل الغذائي لديك من خلال القهوة هي

  • اشرب القهوة السوداء بدون سكر أو منتجات ألبان
  • – شرب القهوة الساخنة بدلا من القهوة المثلجة.
  • استبعاد المحليات الاصطناعية
  • لا تفوت أربعة أكواب سعة 8 أونصة في يوم واحد.

admin

Share
Published by
admin

Recent Posts

“لوليات صغار مع ميدو” تردد قناة وناسة على القمر الصناعي نايل سات 2024 أغاني أطفال جديدة

قناة وناسة هي قناة فضائية موسيقية تابعة لمجموعة MBC، وتأسست في عام 2007 بهدف تقديم…

يومين ago

بعد التحديث الأخير.. تردد قناة طيور الجنة الجديد 2024 علي النايل سات

قناة طيور الجنة هي قناة فضائية متخصصة في تقديم محتوى ترفيهي وتعليمي للأطفال، تأسست في…

يومين ago

ثبتها فوراً .. تردد قناة أبو ظبي الرياضية الجديد 2024 علي نايل سات وعرب سات مجاناً

مع تزايد اهتمام عشاق كرة القدم بالمباريات والأحداث الرياضية المحلية والدولية، أصبحت قناة أبو ظبي…

أسبوعين ago

الحق قبل ما تخلص.. عروض هايبر وان اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 تخفيضات 50 % علي جميع المنتجات

تعد سلسلة محلات هايبر وان ماركت من أبرز محلات التجزئة في مصر خلال الفترة الأخيرة،…

أسبوعين ago

تخفيضات تخفيضات.. عروض رنين اليوم الإثنين 7 اكتوبر 2024 مهرجان 50 جنيه

تعتبر عروض رنين من أهم العروض التي ينتظرها العديد من المواطنين في مصر، حيث تتميز…

أسبوعين ago

“علمي + أدبي” نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني في العراق 2024 عبر موقع نتائجنا

في الوقت الحالي ينتظر الكثير من الطلاب والطالبات في الصف السادس الاعدادي "نتائج السادس الاعدادي…

أسبوعين ago

This website uses cookies.