أدم وحواء

وصفة لسد الشهية وتصغير المعدة رشاقة ورجيم صحتي

الاهتمام بالرشاقة والتخلص من الدهون والوزن الزائد من أهم الأمور التي تقلق النساء، لذا يبحثن عن وصفة لسد الشهية وتصغير المعدة. هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على سد الشهية، بهذه الشرح طريقة. يؤدي إلى التخلص من الوزن الزائد.

وصفة لسد الشهية وتصغير المعدة.

تعتبر السمنة آفة يعاني منها الكثير من الأشخاص، بالإضافة إلى أنها تسبب القلق لدى صاحبها، فإذا استمر الوزن في الزيادة سيؤثر سلباً على صحة قلب المريض، لذلك يجب البحث عن حلول سريعة للتمكن من التخلص من الوزن الزائد. هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعدك على إنقاص الوزن. وسنذكر أفضل وصفة لسد الشهية وتصغير المعدة وهي وصفة البقدونس المسلوق.

– عليك بوضع القليل من البقدونس في قدر به ماء وتركه على النار حتى يصل إلى درجة الغليان، ويجب أن تكون قد غسلت البقدونس جيداً بالماء.

– شرب مغلي البقدونس قبل كل وجبة رئيسية بساعة. يساعد هذا المشروب على قمع الشهية وبالتالي تقليص المعدة وتناول كميات أقل من الطعام. مع مرور الوقت، ستبدأ النتائج في الظهور.

يجب أن يكون معروفا

وصفات أخرى تساعد على سد الشهية

هناك العديد من الوصفات الأخرى التي تساعد على سد الشهية وبالتالي التخلص من الوزن الزائد، ومن هذه الوصفات نذكر ما يلي

وصفة الزنجبيل مع القرفة

ومن المعروف أن الزنجبيل يساعد في تنظيم عملية الهضم وحرق الدهون بسرعة. كما أن له وظيفة أخرى وهي سد الشهية وتصغير المعدة. يمكنك تحضير مشروب القرفة والزنجبيل يومياً لمدة أسبوع كامل. يساعد على حرق الدهون بسرعة. يعمل على سد الشهية وبالتالي تناول كمية كبيرة من الماء، مما يؤدي مع مرور الوقت إلى فقدان الوزن.

وصفة إكليل الجبل

يساعد مشروب إكليل الجبل على سد الشهية بشكل كبير، ومع تناول هذا المشروب يومياً لمدة أسبوع كامل، ستفقد حوالي كيلوغرام من وزنك، ولكن عليك اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، حيث سيظهر ذلك نتيجة فعالة أكبر.

الشاي الأخضر

شرب الشاي الأخضر مفيد جداً في إنقاص الوزن، كما أن شرب كوب كامل من الشاي الأخضر يساعد على قمع الشهية وبالتالي يؤدي إلى تناول كميات أقل من الطعام. مع مرور الوقت، سيتم فقدان الوزن، ولكن النتيجة قد تتأخر. لتظهر، لكنها ستكون نتيجة فعالة.

ورق الغار والليمون

اعصري ورقتين من ورق الغار ونصف ليمونة في كوب من الماء الساخن، ثم اشربيه قبل ساعة على الأقل من وجبتك الرئيسية. وهذا المشروب، بالإضافة إلى مساعدته على قمع الشهية، يساعد على حرق الدهون، حتى لو كانت قاسية. الدهون، وخاصة تلك التي تتراكم في منطقة البطن والأرداف.

استخدام الفلفل الحار في الطعام

يساعد الفلفل الأحمر على تسريع عملية الهضم ويساعد أيضًا على قمع الشهية. ضعي القليل من الفلفل الحار في وجباتك اليومية. تساعد هذه الشرح طريقة على قمع الشهية وبالتالي تقليص حجم المعدة لأن الجسم يحتاج إلى كمية أقل من الطعام مع مرور الوقت. سوف يؤدي إلى فقدان الوزن.

ومع ذلك، يجب عدم استخدام كميات زائدة من الفلفل الحار بسبب آثاره الجانبية.

تناول ثمرة الأفوكادو قبل وجبتك الرئيسية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن إحدى الطرق التي تساعد على قمع الشهية هي شرح طريقة تناول الأفوكادو قبل الوجبة الرئيسية. تناول الأفوكادو مفيد جداً للجسم، فهو غني بالفيتامينات والبروتينات التي يحتاجها الجسم أيضاً. ويظهر عند تناوله قبل وجبة الطعام، فهو يساعد على قمع الشهية وبالتالي تقليل كمية الطعام. الطعام الذي يتم تناوله يؤدي إلى فقدان الوزن مع مرور الوقت.

مخللات

قد يفاجئك هذا، لكن المخللات تساعد فعلياً في التخلص من الوزن الزائد لأنها تساعد على قمع الشهية لاحتواء المخللات على الأحماض. تساعد هذه الأحماض الموجودة في المخللات على قمع الشهية.

نصائح لقمع الشهية وفقدان الوزن بسرعة

هناك العديد من النصائح التي تساعد على سد الشهية وبالتالي التخلص من الوزن الزائد

– يجب عليك شرب الكثير من الماء بكميات كبيرة خلال اليوم، فهذا يساعدك على فقدان الوزن في وقت قصير.

– الإكثار من شرب العصائر الطبيعية التي يتم تحضيرها في المنزل، فهي تساعد أيضاً على زيادة عملية الهضم في الجسم.

-تعوّد على شرب كوب من الشاي الأخضر بعد كل وجبة. الشاي الأخضر مفيد جداً لإنقاص الوزن وبالتالي حرق الدهون بسرعة، مما يؤدي بالتالي إلى خسارة الوزن بشكل سريع.

تناول طبق من الخضار قبل كل وجبة، حيث أن الخضار تساعد على قمع الشهية وتقليل كمية الطعام التي ستتناولها.

– ممارسة الرياضة يومياً لأنها تساعد على زيادة قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية.

– تجنب تناول النشويات، وخاصة تلك الموجودة في الخبز، ولكن يمكنك تناول خبز الشوفان أو خبز النخالة.

– تجنب تناول السكريات والحلويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *