أدم وحواء

هل اليانسون ينزل الوزن رشاقة ورجيم صحتي

هل اليانسون ينقص الوزن ديسكو أنيس، ويسمى أيضًا اليانسون أو بيمبينيلا أنيسوم، هو نبات يأتي من نفس عائلة الجزر والكرفس والبقدونس. فما هي العلاقة بين اليانسون وفقدان الوزن

ما هو اليانسون

يمكن أن يصل ارتفاع نبات اليانسون إلى متر واحد (3 أقدام) وهو قادر على إنتاج الزهور والفواكه البيضاء الصغيرة المعروفة باسم بذور اليانسون.

ملعقة كبيرة (7 جرام) من بذور اليانسون توفر ما يقرب من 23 سعرة حرارية. بالإضافة إلى احتوائه على الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والنحاس، يحتوي اليانسون على العناصر الغذائية التالية

  • 1 جرام من البروتين.
  • 1 جرام من الدهون.
  • 3 جرام كربوهيدرات.
  • 1 جرام من الألياف
  • 13% من المدخول اليومي ي (RDI) من الحديد.

وعلى وجه الخصوص، فإن بذور اليانسون غنية بالحديد، وهو أمر حيوي لإنتاج خلايا الدم السليمة في الجسم.

كما أنه يحتوي على كمية صغيرة من المنجنيز، وهو معدن رئيسي يعمل كمضاد للأكسدة وهو ضروري للنمو العام والتمثيل الغذائي.

يتمتع اليانسون بنكهة مميزة تشبه نكهة عرق السوس، وغالباً ما يستخدم لنكهة الحلويات والمشروبات. وهو معروف أيضًا بخصائصه القوية المعززة للصحة ويعمل كعلاج طبيعي لمجموعة متنوعة من الأمراض. هل اليانسون ينقص الوزن

هل اليانسون ينقص الوزن

بينما يحب الناس الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لإنقاص الوزن، هناك العديد من الأشخاص الذين ليس لديهم الوقت أو الرغبة للذهاب إلى هناك. وفي مثل هذه الحالة يمكن استخدام اليانسون لإنقاص الوزن.

من أكثر خصائص شاي اليانسون فضولاً هو أن زيت الأوميغا 3 الموجود في اليانسون يمكن أن يجعلك تأكل أقل لأنه يعطي شعوراً بالشبع، ويمكن القول أنه يسرع من فقدان الوزن بخاصية حرق الدهون.

ومن ناحية أخرى فإن اليانسون يساعد على تعزيز نكهة الطعام بالإضافة إلى أنه يفيد الجسم ويثير أيضاً التساؤل حول… احتوائه على أنواع عديدة من العناصر الغذائية. ولا تقتصر فوائد هذه العناصر على الصحة فحسب، بل مع تناولها يومياً يبدأ الوزن أيضاً في الانخفاض بسرعة.

ما هي فوائد اليانسون النجمي

  • يزيد من المناعة

ويوجد فيتامين C بكميات كبيرة في زراعة اليانسون، مما يزيد المناعة وينمي القدرة على مقاومة الأمراض الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، فهو فعال أيضًا في فقدان الوزن. إذا قررت تناول ماء اليانسون يوميًا، فسيتم التحكم في وزنك أيضًا إلى جانب تقليل الوزن.

  • السيطرة على الكولسترول

هناك العديد من هذه العناصر في اليانسون، والتي تساعد في إزالة جميع الأوساخ والسموم من الجسم، بما في ذلك إبقاء الكولسترول تحت السيطرة.

  • غنية بمضادات الأكسدة

ويحسن الجهاز الهضمي خصائص اليانسون المضادة للأكسدة، مما يقلل الالتهابات في الجسم ويساعدك على إنقاص الوزن. يعتبر اليانسون هو الأفضل لعملية الهضم، لذلك عندما لا يتم هضم الطعام أو إذا كنت تشعر بالإمساك، ينصح بتناول اليانسون.

  • يمنع حدوث مشاكل أخرى

ومن خلال تناول الأطعمة الغنية بالتوابل، تبدأ السمنة بمجرد بدء دخول الدهون إلى الجسم. كما تأتي مشاكل أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب. وفي مثل هذه الحالة، بتناول اليانسون يبدأ الوزن بالتناقص ويبدأ الجسم في استعادة لياقته، وبالتالي يمكن تجنب هذه المشاكل.

  • فعال للقضاء على الحموضة.

يحتوي اليانسون على عناصر طاردة للغازات، مما يساعد في التخلص من مشاكل مثل حرقة المعدة والإمساك. وفي الواقع فهو يساعد في عملية هضم الطعام، وهذا وحده يخفف من مشكلة الغازات أو الحموضة. إذا كنت تعاني من مشكلة الحموضة، تناول اليانسون.

على الرغم من أن بذور اليانسون تستخدم بكميات صغيرة نسبيًا، إلا أنها تحتوي على كمية جيدة من العديد من المغذيات الدقيقة المهمة في كل حصة.

كيف تشرب بذور اليانسون

  • ضعي بعض الماء على النار.
  • خذ بذور اليانسون واغسلها في مصفاة.
  • عندما يغلي الماء، أضف البذور.
  • اترك الخليط يغلي لمدة 2 إلى 3 دقائق أخرى.
  • أطفئ النار وغطيها بغطاء لمدة 5 دقائق أخرى.
  • قومي بتصفية المشروب في أكواب، ثم تناوليه ساخنًا.

هل يمكنك شرب اليانسون كل يوم

للاستخدام الطبي، ثبت أن جرعات اليانسون التي تتراوح من 600 ملغ إلى 9 جرام يوميًا فعالة في علاج حالات مثل الاكتئاب.

تعتبر الجرعات التي تصل إلى 20 جرامًا يوميًا من مسحوق بذور اليانسون آمنة للبالغين الأصحاء.

هل يمكن تناول بذور اليانسون نيئة

اليانسون مرض انفصام الشخصية. مما يعني أنه عندما تنضج الثمار، فإنها تقذف في أجزاء تحتوي على بذرة واحدة. كل حبة يانسون هي نصف ثمرة اليانسون. البذور جزء من نبات اليانسون وغالباً ما تستخدم لأغراض الطهي. ولكن يمكن أيضًا تناول السيقان والأوراق نيئة أو مطبوخة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *