Categories: أدم وحواء

فوائد حبوب الخميرة للتنحيف رشاقة ورجيم صحتي

تستخدم الخميرة في العديد من الأغراض، أشهرها الطبخ. تحتوي الخميرة على العناصر الغذائية الأساسية للجسم. تستخدم حبوب الخميرة في إنقاص الوزن لأنها لا تحتوي على السكر أو الدهون، بالإضافة إلى الفيتامينات التي تساعدك على إنقاص الوزن.

حبوب الخميرة للتخسيس.

تحتوي الخميرة على فيتامين ب، وهو الفيتامين الأكثر استخداماً لإنقاص الوزن، إذ يساعد في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم. تستخدم حبوب الخميرة في إنقاص الوزن، وذلك عن طريق تناولها أو تناولها كمشروب بعد الوجبات مباشرة. تناول حبوب الخميرة قبل الأكل له تأثير عكسي، فهو يسبب السمنة ويزيد الشهية. تحتوي حبوب الخميرة على مجموعة متنوعة من مشتقات فيتامين ب التي تساعد في إنقاص الوزن.

• فيتامين ب1 الموجود في الخميرة يساعد على تسريع عملية الهضم، مما يؤدي إلى إذابة الدهون المتراكمة في الجسم. • فيتامين ب6، وهو أحد المركبات الموجودة في الخميرة، ينقي الكبد، مما يساهم في إخراج العناصر البروتينية الزائدة من الجسم ويمنع تراكمها الذي يسبب زيادة الوزن المفرطة. • الخميرة مصدر لفيتامين ب2. يعمل فيتامين ب2 على التخلص من الماء والأملاح التي تزيد من وزن الجسم. كما أنه يساهم في زيادة امتصاص الحديد من الطعام ليستفيد منه الجسم. • هناك أنواع من الخميرة، مثل خميرة البيرة، والتي يمكن استخدامها أيضًا لإنقاص الوزن. تختلف الخميرة الغذائية عن خميرة البيرة في أنها خالية من منتجات الألبان وغالبًا ما تكون خالية من الغلوتين. ولهذا السبب فهو مناسب للأشخاص المعرضين للحساسية الغذائية. بالإضافة إلى أنها تحتوي على كميات قليلة من الدهون ولا تحتوي على السكر. • الخميرة يمكن أن تقلل من مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري وبالتالي تقلل من استهلاك الأدوية مما يساهم في فقدان الوزن. • في حين أن خميرة البيرة يمكن أن تساعد في خفض مستوى الكولسترول الكلي في الدم والعمل على رفع مستوى البروتينات الدهنية عالية الكثافة، أو ما يعرف بالكوليسترول الجيد. هذا يساعدك على فقدان الوزن.

الخميرة الغذائية

الخميرة الغذائية هي خميرة ونوع من الفطريات تسمى Saccharomyces cerevisiae. الخميرة الغذائية هي خميرة ميتة، لأن الخلايا التي تحتويها قد تغيرت. بينما الخميرة المستخدمة في الخبز تكون نشطة وتسمى حية. وفقا للخبراء، يتم تصنيع الخميرة عن طريق إعداد وسط مناسب لزراعة سلالة الخميرة مثل قصب السكر. ثم يتم استخدام الحرارة لتعطيل الخميرة، وهي عملية تعرف باسم البسترة. ثم يقوم الخبراء بحصادها وغسلها وتجفيفها وتعبئتها. وأخيرًا، يتم إضافة العناصر الغذائية مثل فيتامين ب، كما أن لها نكهة جبنة البارميزان.

الفوائد الصحية للخميرة

تحتوي الخميرة على عناصر غذائية توفر فوائد متعددة للجسم، منها

يحتوي على البروتين

الخميرة هي أحد المصادر النباتية القليلة للبروتين الكامل، حيث أن معظم مصادر البروتين تحتوي على بروتين غير مكتمل. على الرغم من أنه لا يحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية التسعة الموجودة في البروتينات الحيوانية، إلا أنه يحتوي على 10 جرام من البروتين لكل وجبة. تناوله يشعرك بالشبع ويساعد على تقوية العضلات والحفاظ على صحتها أيضًا.

يحتوي على ألياف صلبة

الخميرة غنية بالألياف وتحتوي على أربعة جرامات من الألياف لكل وجبة. يقول أحد الخبراء أنه يساعد في دعم الجهاز الهضمي بالإضافة إلى الشعور بالشبع.

يوفر فيتامين ب12

يلعب فيتامين ب 12 دورًا مهمًا في تكوين خلايا الدم الحمراء والحفاظ على صحة الجهاز العصبي. كما أن نقص فيتامين ب12 يسبب فقر الدم. يوجد فيتامين ب 12 بشكل رئيسي في المصادر الحيوانية مثل البيض واللحوم والأسماك ومنتجات الألبان. ولذلك فإن النباتيين قد يعانون من نقص فيتامين ب12 ولذلك تساعد الخميرة النباتيين في تزويدهم بما يكفي من فيتامين ب12 عن طريق تناول وجبة واحدة فقط.

خفض نسبة الكولسترول في الدم

ويقول أحد الخبراء إن الخميرة الغذائية تحتوي على البيتا جلوكان، وهو أحد أنواع الألياف التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم. يقدم بيتا جلوكان فوائد صحية للقلب. ويمكن أن نجد هذا المركب في الشوفان والشعير، أي الحبوب الكاملة.

غنية بمضادات الأكسدة

وبحسب الخبراء، تحتوي الخميرة الغذائية على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة، وخاصة الجلوتاثيون. مضادات الأكسدة ضرورية في الجسم لأنها تحمي الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة. كما أنه يزيل السموم من الجسم. إن وجود كميات كافية من الجلوتاثيون في الجسم مهم مع تقدم العمر، حيث يتناقص إنتاج مضادات الأكسدة.

تنظيم مستويات السكر في الدم

الخميرة الغذائية منخفضة السكر. لذلك، فهو يساعدك على التحكم في مستويات السكر في الدم عن طريق قمع الشهية الزائدة، وتنظيم مستويات الطاقة والنوم، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بعملية التمثيل الغذائي.

وفقا للخبراء، هناك فوائد تجلبها الخميرة للبشرة. لمعرفة المزيد، واصل القراءة.

حبوب الخميرة مشهورة في إنقاص الوزن. كما أنه يوفر فوائد مختلفة للجسم. يتم استخدام الخميرة بطرق مختلفة. ومن الأفضل استشارة الطبيب قبل إضافة أي مكونات جديدة إلى نظامك الغذائي بهدف فقدان الوزن.

admin

Share
Published by
admin

Recent Posts

“لوليات صغار مع ميدو” تردد قناة وناسة على القمر الصناعي نايل سات 2024 أغاني أطفال جديدة

قناة وناسة هي قناة فضائية موسيقية تابعة لمجموعة MBC، وتأسست في عام 2007 بهدف تقديم…

يومين ago

بعد التحديث الأخير.. تردد قناة طيور الجنة الجديد 2024 علي النايل سات

قناة طيور الجنة هي قناة فضائية متخصصة في تقديم محتوى ترفيهي وتعليمي للأطفال، تأسست في…

يومين ago

ثبتها فوراً .. تردد قناة أبو ظبي الرياضية الجديد 2024 علي نايل سات وعرب سات مجاناً

مع تزايد اهتمام عشاق كرة القدم بالمباريات والأحداث الرياضية المحلية والدولية، أصبحت قناة أبو ظبي…

أسبوعين ago

الحق قبل ما تخلص.. عروض هايبر وان اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 تخفيضات 50 % علي جميع المنتجات

تعد سلسلة محلات هايبر وان ماركت من أبرز محلات التجزئة في مصر خلال الفترة الأخيرة،…

أسبوعين ago

تخفيضات تخفيضات.. عروض رنين اليوم الإثنين 7 اكتوبر 2024 مهرجان 50 جنيه

تعتبر عروض رنين من أهم العروض التي ينتظرها العديد من المواطنين في مصر، حيث تتميز…

أسبوعين ago

“علمي + أدبي” نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني في العراق 2024 عبر موقع نتائجنا

في الوقت الحالي ينتظر الكثير من الطلاب والطالبات في الصف السادس الاعدادي "نتائج السادس الاعدادي…

أسبوعين ago

This website uses cookies.