Categories: أدم وحواء

اعشاب لسد الشهية وإنقاص الوزن رشاقة ورجيم صحتي

يعد الاستمتاع بالطعام أحد متع الحياة، ولكن إذا كان هدفك هو تناول طعام صحي أو فقدان الوزن، فقد ترغب في التفكير في الأطعمة والمشروبات التي تساعد في التحكم في شهيتك، بالإضافة إلى الأعشاب التي تساعد على قمعها. هناك العديد من الخيارات، بما في ذلك الأطعمة والشاي والمكملات الغذائية، لمساعدتك على الشعور بالشبع. قد يكون لديك بالفعل بعض منها في مطبخك، أو يمكنك ببساطة شراؤها من المتجر. تابع القراءة للتعرف على الأعشاب لقمع الشهية.

أعشاب لسد الشهية.

نادي رياضي

إذا كنت تأمل في تقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر، فقد ترغب في تجربة الجمباز. وهو نبات موطنه الهند وأستراليا وأجزاء من أفريقيا. اسمها الهندي “gurmar” يعني “مدمر السكر”، وهو ما يلخص إلى حد كبير كيفية تأثيره على الشهية. العنصر الأكثر نشاطا فيه، الجورمارين، يمنعك من تذوق الأطعمة الحلوة والمرة، مما يجعله حليفا محتملا ضد الرغبة الشديدة في السكر. يمكن للجمباز أيضًا أن يساعد الجسم على تنظيم عملية التمثيل الغذائي للدهون والكربوهيدرات. وجدت دراسة حديثة أن مركبًا رياضيًا يسمى حمض الجيمنيك له خصائص مضادة لمرض السكر وله القدرة على تقليل وزن الجسم ومنع امتصاص الجلوكوز. الجيمنيما متوفر في شكل كبسولات وشاي ومسحوق. من المهم أن تتذكر التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك حول الجرعات قبل تناول أي مكملات عشبية.

نبات الحلبة

ربما تكون قد رأيت الحلبة مدرجة في الوصفات. غالبًا ما تستخدم العشبة على شكل بذور أو أوراق في المطبخ الهندي. كما أنه يستخدم كمكمل عشبي، خاصة في الأيورفيدا، وهو نظام طبي هندي قديم. البذور المطحونة المجففة غنية بالألياف (ورائحتها تشبه شراب القيقب). الحلبة يمكن أن تساعد في قمع الشهية. وجدت دراسة صغيرة أن العشبة تبطئ إفراغ المعدة وامتصاص الكربوهيدرات والدهون. وهذا بدوره يقلل من شهية الناس ويساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم. المشاركون في الدراسة الذين تناولوا 8 جرامات من ألياف الحلبة تناولوا طعامًا أقل وشعروا بالشبع لفترة أطول من أولئك الذين تناولوا نصف كمية ألياف الحلبة أو لم يتناولوا شيئًا على الإطلاق.

مستخلص الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة وهو من أهم المشروبات التي تساعد على تخفيف ثقل المعدة وتسهيل عملية الهضم. لكن هل تعلم أن مستخلص الشاي الأخضر، وهو شكل مركز من المشروب، يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي ويساعدك على إنقاص الوزن وحرق الدهون يمكن لمستخلص الشاي الأخضر أن يفعل كل هذا بفضل الكافيين ومضادات الأكسدة على وجه التحديد. الكافيين منبه معروف يمكن أن يساعد في حرق الدهون والسعرات الحرارية. عند دمجه مع مكونات أخرى، بما في ذلك الألياف القابلة للذوبان، يمكن لمستخلص الشاي الأخضر أن يقلل الشهية.

كارالوما فيمبرياتا

إذا كنت ممن يريدون قمع شهيتك، فإن الصبار هو الخيار الأمثل للقيام بذلك. Caralluma fimbriata هو صبار بورجوندي موطنه الهند يمكنه تقليل الجوع وتحسين القدرة على التحمل. تعمل المركبات النشطة الموجودة في هذا النبات على تحسين الدورة الدموية للسيروتونين في الدماغ، مما يمكن أن يساعد في تقليل تناول الكربوهيدرات وقمع الشهية. في دراسة صغيرة حديثة، فقد المشاركون الذين تناولوا 1000 ملليغرام من هذا الصبار يوميًا لمدة 3 أشهر (بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي محدد وخطة للتمارين الرياضية) وزنًا وطولًا أكبر من أولئك الذين لم يتناولوا المكملات. هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتحديد ما إذا كان له أي آثار ضارة، ولكن الدراسات الحالية تشير إلى أنه ليس له أي آثار سلبية. الجرعة الموصى بها هي 500 ملليجرام مرتين في اليوم.

الجلوكومانان

زيادة تناول الألياف مفيد لصحة الجهاز الهضمي والتمثيل الغذائي والحفاظ على الوزن. الجلوكومانان هو نوع من الألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء الموجودة في الكونجا، وهو جذر ينمو في جميع أنحاء آسيا. وهو المكون الرئيسي في نودلز شيراتاكي منخفضة السعرات الحرارية، وهي نودلز شفافة تستخدم غالبًا في المطبخ الياباني. يمتص الجلوكومانان الماء ويصل إلى القولون دون هضمه إلى حد كبير. من خلال تورم الجهاز الهضمي، يؤخر الجلوكومانان إفراغ المعدة.

يمتص الجلوكومانان الماء ويصل إلى القولون دون هضمه إلى حد كبير. من خلال انتفاخ الجهاز الهضمي، يؤخر الجلوكومانان إفراغ المعدة. من الناحية النظرية، يمكن أن يساعدك هذا على تناول كميات أقل وفقدان الوزن، لكن الأبحاث الحديثة لم تجد صلة مهمة بين الجلوكومانان وفقدان الوزن أو الجوع والشبع. في دراسة حديثة، أدى تناول مكملات الجلوكومانان كجزء من نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية إلى فقدان الوزن بشكل أكبر مقارنة بالعلاج الوهمي. تم العثور على جرعات من 2 إلى 4 جرام يمكن تحملها جيدًا، لكن ابدأ بجرام واحد ثم زدها.

زنجبيل

يعد الزنجبيل شرح طريقة رائعة لإضافة نكهة للأطباق الحلوة والمالحة، مثل البسكويت والكاري والحساء. كما أن الجذمور الحمضي، الذي تنمو جذوره تحت الأرض، يحظى بشعبية كبيرة في شكل شاي. من المعروف أن الزنجبيل يحفز الجهاز الهضمي ويساعد في تخفيف الغثيان. لكن هل تعلم أن الزنجبيل يمكن أن يساعد أيضًا في تنظيم الشهية يمكن أن يساعدك أيضًا على إنقاص الوزن بسرعة، وهو الأمر الذي لا شك أنك بدأت تتساءل عنه. وجدت دراسة صغيرة مؤخرًا أن الرجال الذين تناولوا الزنجبيل على الإفطار شعروا بالشبع وكانت شهيتهم أقل بعد 3 ساعات من أولئك الذين لم يتناولوه. استخدمت تلك الدراسة 2 جرام من مسحوق الزنجبيل المجفف المذاب في الماء الساخن كشاي. ويعتبر الزنجبيل آمناً وليس له أي آثار جانبية معروفة، سواء على شكل شاي أو كبسولات أو صبغة، أو كغذاء كامل.

admin

Share
Published by
admin

Recent Posts

“لوليات صغار مع ميدو” تردد قناة وناسة على القمر الصناعي نايل سات 2024 أغاني أطفال جديدة

قناة وناسة هي قناة فضائية موسيقية تابعة لمجموعة MBC، وتأسست في عام 2007 بهدف تقديم…

يومين ago

بعد التحديث الأخير.. تردد قناة طيور الجنة الجديد 2024 علي النايل سات

قناة طيور الجنة هي قناة فضائية متخصصة في تقديم محتوى ترفيهي وتعليمي للأطفال، تأسست في…

يومين ago

ثبتها فوراً .. تردد قناة أبو ظبي الرياضية الجديد 2024 علي نايل سات وعرب سات مجاناً

مع تزايد اهتمام عشاق كرة القدم بالمباريات والأحداث الرياضية المحلية والدولية، أصبحت قناة أبو ظبي…

أسبوعين ago

الحق قبل ما تخلص.. عروض هايبر وان اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 تخفيضات 50 % علي جميع المنتجات

تعد سلسلة محلات هايبر وان ماركت من أبرز محلات التجزئة في مصر خلال الفترة الأخيرة،…

أسبوعين ago

تخفيضات تخفيضات.. عروض رنين اليوم الإثنين 7 اكتوبر 2024 مهرجان 50 جنيه

تعتبر عروض رنين من أهم العروض التي ينتظرها العديد من المواطنين في مصر، حيث تتميز…

أسبوعين ago

“علمي + أدبي” نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني في العراق 2024 عبر موقع نتائجنا

في الوقت الحالي ينتظر الكثير من الطلاب والطالبات في الصف السادس الاعدادي "نتائج السادس الاعدادي…

أسبوعين ago

This website uses cookies.