أدم وحواء

هل فعلاً يمكنك التخلّص من السيلوليت رشاقة ورجيم صحتي

كلمة “السيلوليت” تبدو وكأنها حالة طبية. ومع ذلك، فهو مجرد “مرض” مختلق. قبل أن يستخدم هذا المصطلح لأول مرة في مجلة فوغ عام 1968، كان يُعرف ببساطة بالسمنة ويعتبر طبيعيًا.

على الرغم من أن السيلوليت ليس ضارًا بالصحة، إلا أن حلم كل امرأة تقريبًا هو الحصول على بشرة ناعمة وخالية من الغمازات، خاصة مع اقتراب موسم الشاطئ.

والخبر السار هو أنه يمكن تقليل السيلوليت بشكل كبير، إن لم يكن القضاء عليه بالكامل. لا يتطلب الأمر إجراءات باهظة الثمن أو برامج تمارين معقدة أو منتجات للعناية بالبشرة. تعرف على الخطوات الفعالة لذلك في هذا المقال.

قبول الذات

قبل الانتقال إلى خطوات التخلص من السيلوليت، لا بد من الحرص على تقدير الذات واحترامها، بما في ذلك حب الجسم. تراكم بعض الدهون أو الجلد المترهل ليس شيئًا يجب أن نخجل منه أو نكره جسمنا بسببه. أبرز النجوم ظهروا على العلن بنتوءات على بشرتهم وكانوا فخورين بها. حتى أن بعض العارضات أصبحت عالمية على الرغم من إصابتهن بالتشوهات الخلقية مثل البهاق وزيادة الوزن. لا تخجل من نفسك، أحب نفسك وافتخر بمظهرك. لا تدع القليل من الدهون يكون عائقًا أمام خروجك إلى العالم.

خطوات تساعد في القضاء على السيلوليت في فصل الصيف

الجهاز اللمفاوي

الجهاز اللمفاوي عبارة عن شبكة من الأنسجة والأعضاء التي تساعد الجسم على التخلص من السموم والنفايات وغيرها من المواد غير المرغوب فيها. له دور مهم في القضاء على السيلوليت.

على عكس الدورة الدموية، لا يحتوي الجهاز اللمفاوي على عضو ضخ (مثل القلب). لذلك تحتاج إلى تحريك جسمك لضخه! يعد الجري والقفز والرقص من الطرق الرائعة للقيام بذلك.

تدليك

يساعد التدليك على تحفيز الجهاز اللمفاوي وإزالة السموم من الخلايا وتحسين الدورة الدموية.

لذا، جرب التنظيف الجاف، أو تدليك الأنسجة العميقة، أو التصريف اللمفاوي.

فيتامين ج ومضادات الأكسدة.

تحمي مضادات الأكسدة الخلايا، كما أن فيتامين C ضروري لإنتاج الكولاجين، مما يجعل البشرة تبدو أكثر نعومة.

يعد البرتقال والجريب فروت والليمون والكيوي والملفوف والفلفل والقرنبيط والطماطم والمانجو مصادر ممتازة لهذا الفيتامين.

تحمي مضادات الأكسدة الخلايا وفيتامين C، في حين أن التوت والخوخ والشوكولاتة الداكنة والفاصوليا والعنب والبطاطا الحلوة مليئة بمضادات الأكسدة.

عرق

يساعد التعرق على التخلص من السموم المحاصرة في الأنسجة الدهنية ويخفف من احتباس السوائل.

تعتبر تمارين القلب واليوجا الساخنة والساونا من الطرق الفعالة للتعرق. كما تعمل ممارسة التمارين الرياضية على حرق السعرات الحرارية، مما يقلل من نسبة الدهون في الجسم وظهور السيلوليت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *