Categories: أدم وحواء

ما اسباب ثبات الوزن وعدم نزوله رشاقة ورجيم صحتي

عندما يريد الشخص إنقاص وزنه، فإن اتباع نظام غذائي غير مناسب وممارسة التمارين الرياضية هو خطأ شائع. هذه الطرق يمكن أن تمنع فقدان الوزن أو حتى زيادة الوزن. السعرات الحرارية هي وحدة قياس توضح كمية الطاقة الموجودة في الأطعمة والمشروبات. يحتاج الجسم إلى كمية معينة من السعرات الحرارية ليقوم بوظائفه. سوف تقوم بتحويل السعرات الحرارية الزائدة إلى دهون، مما يزيد من وزنك الإجمالي. ومن ناحية أخرى، لا يمكن للجسم أن يفقد الوزن إلا عندما يحرق سعرات حرارية أكثر مما يتناوله. ولذلك يبحث الكثير من الناس عن أسباب الاستقرار وعدم فقدان الوزن، في حين يمكن لأي شخص إنقاص وزنه عن طريق اتباع نظام غذائي محدود السعرات الحرارية وممارسة النشاط البدني بانتظام. ومع ذلك، يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب للحفاظ على وزنك ثابتًا وعدم فقدانه.

أسباب الثبات وعدم نزول الوزن.

نظام غذائي صارم

يتبع بعض الأشخاص نظامًا غذائيًا صارمًا لإنقاص الوزن بسرعة في أقصر وقت ممكن، لكنهم لا يعلمون أن فقدان الوزن بسرعة يمكن أن يسبب المزيد من الضرر للجسم على المدى الطويل. إذا كانت عملية فقدان الوزن بطيئة، بينما يتسبب النظام الغذائي القاسي في حرق الدهون والعضلات والأنسجة الخالية من الدهون، فإن عملية التمثيل الغذائي ستتباطأ وسيزداد الوزن بشكل حدسي عند انتهاء النظام الغذائي؛ بسبب تباطؤ عمليات التمثيل الغذائي في الجسم.

يخرق

ينبغي الاهتمام والالتزام بالأطعمة التي يجب تناولها خلال اليوم؛ القطع الصغيرة التي يمكن تناولها بين الوجبات يمكن أن يكون لها تأثير على فقدان الوزن. وإذا أكلت الأم قطعة صغيرة تتركها لأطفالها أو تأكل قطعة صغيرة من البسكويت.

تخطي وجبة الإفطار

تعتبر وجبة الإفطار من أهم الوجبات في اليوم، حيث أن عمليات التمثيل الغذائي والتمثيل الغذائي النشطة في الجسم تخلق شعوراً بالرفاهية في الجسم. ولن يضطر الإنسان إلى تناول وجبات خفيفة إذا صام جيداً. تعتبر وجبة الإفطار صحية إذا كانت تحتوي على البروتين والألياف. مثل وجبة الإفطار والوجبات التي تحتوي على البيض والخبز والجريب فروت، فهي تضمن لك الشعور بالشبع حتى وقت الغداء.

سائل السعرات الحرارية

يحصل الجسم على السعرات الحرارية من السوائل التي تدخل الجسم، مثل العصائر، والقهوة، والشاي، والمشروبات الغازية، والتي غالباً ما تحتوي على السكر، مما يجعلها تساهم في زيادة الوزن، خاصة أن شرب هذه السوائل لا يؤدي إلا إلى إرواء العطش، ولا يشبع الجوع. لذلك يمكنك تجنبها والتقليل من استهلاك هذه السوائل أو استبدال مياه الشرب.

تناول كميات كبيرة

يتناول بعض الأشخاص كميات كبيرة من الطعام دون الاهتمام بها ويتغلبون على مشكلة تناول الطعام بكميات كبيرة. يمكنك اتباع نظام معين، مثل وضع الطعام في طبق أصغر من طبقك المعتاد، أو عدم تناول كامل الكمية الموجودة في الطبق.

الثقة في الرياضة

لا يمكن الاعتماد حصرياً على ممارسة الرياضة والنظام الغذائي لإنقاص الوزن، إذ يجب تغيير العادات الصحية الأخرى لأن الجسم يستطيع حرق 400 سعرة حرارية أثناء ممارسة الرياضة. تؤتي التمارين الرياضية ثمارها لاحقًا عندما تتناول الكثير من السعرات الحرارية.

المشروبات السكرية

تناول الكثير من المشروبات السكرية يمكن أن يمنع فقدان الوزن، لأن كمية السكر في النظام الغذائي تؤثر على زيادة الوزن. لكن الكثير منها قد يكون مرتبطًا على وجه التحديد باستهلاك المشروبات السكرية، حيث أنه من السهل التغاضي عن المشروبات كجزء من النظام الغذائي. لكن العديد من السكريات تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. وعلى عكس العديد من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، فإن هذه المشروبات لا تشبع الجوع وتوفر كمية كافية من الطاقة للجسم. وهذا يجعل من السهل استهلاك الكثير من المشروبات السكرية دون أن تدرك ذلك. قد تلعب المشروبات السكرية دورًا في السمنة والسكري من النوع الثاني وأمراض القلب. إن تقليل استهلاك المشروبات السكرية أو التوقف عنها يمكن أن يساعد أيضًا في تعزيز فقدان الوزن.

ينام

يمكن أن يؤثر سوء نوعية النوم أو عدم كفاية النوم على فقدان الوزن. أظهرت الدراسات أن قلة النوم يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسمنة والسكري. ومن الممكن أيضًا أن تؤدي قلة النوم إلى إضعاف قدرة الجسم على تنظيم الجوع. في دراسة شملت 472 شخصًا بالغًا يعانون من السمنة المفرطة، كان مقدار الوقت الذي يقضيه النوم مؤشرًا مهمًا لنجاح أي برنامج لإنقاص الوزن.

اتباع نظام غذائي بدعة

لا تعتمد العديد من الأنظمة الغذائية على أي دليل علمي ويمكن أن تؤدي إلى نتائج عكسية في فقدان الوزن. أدت المبالغ الكبيرة التي يكسبها الناس من الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن إلى ظهور تنوع هائل. العديد من هذه الأنظمة الغذائية مقيدة للغاية ويمكن أن تسبب مشاكل صحية. بعض الحميات الغذائية الشائعة، مثل حمية أتكينز، يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوزن. ولكن في معظم الحالات، يرجع ذلك إلى فقدان الماء والكتلة العضلية، وليس الدهون. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون من الصعب الحفاظ على هذه الأنظمة الغذائية، ويستعيد معظم الأشخاص وزنهم المفقود بعد وقت قصير من التوقف عن اتباع النظام الغذائي. تتميز الأنظمة الغذائية الأكثر فعالية وصحية بالتنوع والتوازن الكبيرين. من المهم استهلاك سعرات حرارية أقل، ولكن هذا لا ينبغي أن يؤدي إلى قيود صارمة على أي من المجموعات الغذائية الرئيسية. ومع ذلك، من المفيد تقليل السكر والدهون غير الصحية، مثل الدهون المتحولة.

admin

Share
Published by
admin

Recent Posts

“لوليات صغار مع ميدو” تردد قناة وناسة على القمر الصناعي نايل سات 2024 أغاني أطفال جديدة

قناة وناسة هي قناة فضائية موسيقية تابعة لمجموعة MBC، وتأسست في عام 2007 بهدف تقديم…

يومين ago

بعد التحديث الأخير.. تردد قناة طيور الجنة الجديد 2024 علي النايل سات

قناة طيور الجنة هي قناة فضائية متخصصة في تقديم محتوى ترفيهي وتعليمي للأطفال، تأسست في…

يومين ago

ثبتها فوراً .. تردد قناة أبو ظبي الرياضية الجديد 2024 علي نايل سات وعرب سات مجاناً

مع تزايد اهتمام عشاق كرة القدم بالمباريات والأحداث الرياضية المحلية والدولية، أصبحت قناة أبو ظبي…

أسبوعين ago

الحق قبل ما تخلص.. عروض هايبر وان اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 تخفيضات 50 % علي جميع المنتجات

تعد سلسلة محلات هايبر وان ماركت من أبرز محلات التجزئة في مصر خلال الفترة الأخيرة،…

أسبوعين ago

تخفيضات تخفيضات.. عروض رنين اليوم الإثنين 7 اكتوبر 2024 مهرجان 50 جنيه

تعتبر عروض رنين من أهم العروض التي ينتظرها العديد من المواطنين في مصر، حيث تتميز…

أسبوعين ago

“علمي + أدبي” نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني في العراق 2024 عبر موقع نتائجنا

في الوقت الحالي ينتظر الكثير من الطلاب والطالبات في الصف السادس الاعدادي "نتائج السادس الاعدادي…

أسبوعين ago

This website uses cookies.