أدم وحواء

هل الحليب كامل الدسم يزيد الوزن رشاقة ورجيم صحتي

إذا كانت منتجات الألبان عنصرًا أساسيًا في نظامك الغذائي، فإن التحول إلى المنتجات التي تحتوي على الدهون يمكن أن يكون شرح طريقة سهلة لزيادة الوزن. يحتوي الحليب كامل الدسم على سعرات حرارية أكثر من نظرائه قليل الدسم. هل الحليب كامل الدسم يزيد الوزن

هل الحليب كامل الدسم يزيد الوزن

إن زيادة الوزن تعني تناول سعرات حرارية أكثر مما تحتاج؛ عموما ما بين 250 و 500 سعرة حرارية إضافية يوميا.

باعتباره طعامًا معتدل السعرات الحرارية، يمكن أن يساعدك الحليب كامل الدسم في الوصول إلى فائض السعرات الحرارية الموصى به. كوب من الحليب كامل الدسم يوفر 149 سعرة حرارية. هل الحليب كامل الدسم يزيد الوزن إذا شربت كوبين يوميا، بالإضافة إلى الطعام الضروري للحفاظ على وزنك، فسوف يزيد وزنك.

الحليب كامل الدسم له خصائص أخرى تساهم في زيادة الوزن. الحليب كامل الدسم مصدر جيد للبروتين. بروتينات الحليب “كاملة”، مما يعني أنها تحتوي على جميع الأحماض الأمينية اللازمة لاكتساب كتلة الجسم، بما في ذلك الأنسجة العضلية.

كما تساهم الدهون الموجودة في الحليب كامل الدسم في زيادة الوزن. بالإضافة إلى السعرات الحرارية الإضافية من الحليب، تعمل الدهون، إلى جانب الكربوهيدرات، كمصدر مركز للوقود للعضلات. شرب الحليب يمكن أن يساعدك على الشعور بالنشاط.

فوائد الحليب للجسم

للحليب فوائد عديدة للجسم، منها

تطوير عظام صحية

يحتوي الحليب على مستويات عالية من فيتامين د، الذي يحتاجه الجسم لامتصاص الكالسيوم الضروري لتكوين عظام صحية. لذلك، يمكن أن يساعد الحليب الجسم على شفاء نفسه وتجديد المحتوى المستنفد من فيتامين د. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لفيتامين د أن يعوض ظهور والأضرار الناجمة عن العديد من الأمراض مثل هشاشة العظام وأمراض القلب والسكري.

يعزز صحة الجلد.

شرب الحليب ليلاً يمكن أن يكون له فوائد عديدة لبشرتك. الاستهلاك المنتظم للحليب يمكن أن يحسن حالة الجلد، ويعطيه مظهرا شابا. يحتوي الحليب على فيتامين ب12 الذي يمكن أن يساعد في منع فقدان مرونة الجلد والكولاجين يمنحه توهجًا ومظهرًا جميلاً. يمكن لفيتامين أ الموجود في الحليب أن يعزز تكوين خلايا جديدة ويساعد في محاربة الأمراض الجلدية المختلفة، مما يجعلها مشرقة وخالية من العيوب.

توفير الطاقة

إن شرب الحليب الدافئ قبل الذهاب إلى السرير ليلاً يمكن أن يكون له تأثير كبير على يومك التالي. قد تستيقظ مليئًا بالطاقة والنشاط. يمكن أن يساعدك على بدء يومك بملاحظة عالية ويسمح لك بالبقاء نشيطًا وفي مزاج جيد طوال اليوم.

يقلل من مستويات التوتر.

يمكن أن يكون تقديم كوب من الحليب قبل النوم شرح طريقة رائعة لتقليل التوتر. يمكن أن يكون لبروتين اللاكتوز الموجود في الحليب تأثير مهدئ على الجسم عن طريق خفض ضغط الدم واسترخاء العضلات. بالإضافة إلى تقليل مستويات الكورتيزول وهو الهرمون الذي يفرزه الجسم عند التعرض للتوتر. يمكن أن يؤثر اللاكتيوم على مستقبلات الدماغ للمساعدة في السيطرة على التوتر والقلق.

السيطرة على مستويات الكولسترول.

شرب الحليب قليل الدسم أو الخالي من الدسم يمكن أن يفعل المعجزات لخفض مستويات الكوليسترول في الدم. يمكن لبروتينات الحليب أن تقلل من نسبة الكولسترول السيئ (LDL) وتزيد من نسبة الكولسترول الجيد (HDL). حليب البقر مليء بالفيتامينات A وD والكالسيوم التي يمكن أن تساهم بشكل إيجابي في صحة قلبك.

طرق تجهيز الحليب .

تتم معالجة كل الحليب المباع للاستهلاك البشري تقريبًا بشرح طريقة ما. يتم ذلك لزيادة سلامة منتجات الألبان ومدة صلاحيتها.

بسترة

البسترة هي عملية تسخين الحليب لتدمير البكتيريا الضارة التي توجد أحيانًا في الحليب الخام. تقتل الحرارة البكتيريا المفيدة والضارة والخميرة والعفن. ومع ذلك، فإن البسترة لا تعقيم الحليب. لذلك يجب تبريده بسرعة بعد تسخينه لمنع نمو البكتيريا المتبقية. تنتج البسترة فقدانًا طفيفًا للفيتامينات بسبب حساسيتها للحرارة، ولكن ليس لها تأثير كبير على القيمة الغذائية للحليب.

تجانس

تتكون دهون الألبان من عدد لا يحصى من الجزيئات أو الكريات ذات الأحجام المختلفة. في الحليب الخام، تميل هذه الكريات الدهنية إلى الالتصاق ببعضها البعض وتطفو على السطح. التجانس هو عملية تحطيم هذه الكريات الدهنية إلى وحدات أصغر. ويتم ذلك عن طريق تسخين الحليب وضخه عبر أنابيب ضيقة تحت ضغط مرتفع. الهدف من التجانس هو زيادة العمر الافتراضي للحليب ومنحه نكهة أكثر ثراءً ولونًا أكثر بياضًا. التجانس ليس له أي آثار سلبية على جودة الغذاء.

يعتبر الحليب من أكثر المشروبات المغذية في العالم. فهي ليست غنية بالبروتين عالي الجودة فحسب، بل إنها أيضًا مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن. إذا كنت ترغب في زيادة الوزن، يمكنك شرب الحليب كامل الدسم. بخلاف ذلك، ابتعد عن الحليب كامل الدسم واشربه باعتدال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *