أدم وحواء

هل الشمام يزيد الوزن رشاقة ورجيم صحتي

هناك الكثير من محبي البطيخ، حيث يستهلكه الناس بكميات كبيرة لنكهته الرائعة والمنعشة، خاصة في فصل الصيف. سوف تتساءل الكثير من النساء، هل البطيخ يزيد الوزن من مذكراتي، إليك كل المعلومات عن البطيخ ومعرفة ما إذا كان يساهم في زيادة وزنك.

هل البطيخ يزيد الوزن

لقد تم الاعتراف بالبطيخ منذ فترة طويلة كمصدر غني بالمغذيات لمجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن. يحتوي البطيخ على أكثر من 90% من الماء، مما يبقيك رطبًا لساعات. فهو مليء بفيتامين أ وفيتامين ج والكاروتينات ومضادات الأكسدة.

السعرات الحرارية للبطيخ

يتجنب بعض اختصاصيي التغذية بعض الفواكه بسبب محتواها العالي من السكر. في حين أنه من الصحيح أن بعض الفواكه، مثل الأناناس والمانجو والموز، تحتوي على نسبة عالية من الفركتوز، إلا أن هذا ليس هو الحال مع البطيخ. توفر الحصة الواحدة من الشمام 47 سعرة حرارية، 1.2 جرام من البروتين، 0.3 جرام من الدهون، 11.3 جرام من الكربوهيدرات، 1.2 جرام من الألياف، 10.8 جرام من السكريات، 56 بالمائة من القيمة اليومية لفيتامين سي، 26 بالمائة من القيمة اليومية لفيتامين أ3، نسبة من القيمة اليومية. قيمة فيتامين K8 في المائة من القيمة اليومية للبوتاسيوم 4 في المائة من القيمة اليومية للمغنيسيوم 6 في المائة من القيمة اليومية للنحاس 26 في المائة من القيمة اليومية للبيتا كاروتين

كما ترون، يحتوي البطيخ على مستوى منخفض من السعرات الحرارية والكربوهيدرات. للمقارنة، تحتوي تفاحة متوسطة الحجم على 96 سعرة حرارية و22.9 جرامًا من الكربوهيدرات، بينما تحتوي الخوخة، وهي فاكهة صيفية شهيرة أخرى، على 57 سعرة حرارية و14 جرامًا من الكربوهيدرات لكل وجبة. يوفر الموز حوالي 112 سعرة حرارية و 28 جرامًا من الكربوهيدرات لكل وجبة. بينما تبلغ نسبة الكربوهيدرات الموجودة في البطيخ ما يقارب 11.3 جرام، وهي أقل بكثير من تلك الموجودة في الفواكه الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، فإن البطيخ غني بالمياه ويجعلك تشعر بالشبع بسرعة. إن تناول شريحة أو اثنتين من البطيخ قبل الغداء أو بين الوجبات يمكن أن يساعد في تقليل الجوع حتى تتمكن من تناول جزء أصغر من الطعام. ومن خلال الموقع الرسمي يمكنك استنتاج إجابة السؤال هل البطيخ يزيد الوزن لا، بفضل انخفاض مستوى السعرات الحرارية والكربوهيدرات في البطيخ، فإن البطيخ لا يزيد الوزن. على العكس من ذلك، يلعب البطيخ دورًا مهمًا في تقليل الوزن والسيطرة عليه. ومع ذلك، إذا كنت تأكل أكثر من اللازم، سوف تحدث زيادة في الوزن. يجب أن تتذكري دائمًا أن تناول الكثير من العناصر الغذائية يؤدي إلى زيادة الوزن. ولا تختلف الفواكه والخضروات عن أي طعام آخر، فهي تحتوي على سعرات حرارية وسكر. إذا كان جسمك قد استهلك بالفعل ما يكفي من السكر وتناولت سكرًا إضافيًا، فسيتم تخزين هذا الفركتوز الزائد في المقام الأول على شكل دهون. مما يؤدي في النهاية إلى زيادة الوزن.

كيفية اختيار البطيخ

يتوفر البطيخ على مدار العام، ولكنه يحظى بشعبية كبيرة خلال فصل الصيف عندما يكون الجو باردًا وحلوًا. عند اختيار البطيخ الناضج، ابحث عن البطيخ المتناسق والثقيل إلى حد ما. يجب أن يكون اللون كريميًا وأصفر برتقالي فاتح مع لمسة من اللون الأخضر. يجب أن يكون للبطيخ الناضج رائحة حلوة. للحصول على نكهة منعشة، استخدمه خلال 3 أيام من تاريخ الشراء.

طرق أكل البطيخ

البطيخ لذيذ بمفرده أو في سلطة الفواكه، ولكن هناك طرق أخرى مدهشة لاستخدامه. إذا كنت تحب البطيخ ولكنك تريد تغيير شرح طريقة تناوله، فإليك بعض الأمثلة

عصير البطيخ

يتكون هذا المشروب المغذي من الشمام والزبادي اليوناني والمحليات الطبيعية. يمكنك تقديمه كوجبة إفطار أو وجبة خفيفة ممتازة.

سلطة البطيخ

مزيج البطيخ والريحان والموزاريلا والبصل والخل الأحمر والزيتون يمنحها نكهة لذيذة.

شراب البطيخ

ما عليك سوى أربعة مكونات لتحضير هذا المشروب المجمد البطيخ والليمون والعسل والماء.

البطيخ المحمص

لا يرغب معظم الناس في تحميص الشمام، لكن هذا يبرز حلاوته الطبيعية.

البطيخ لا يزيد الوزن، بل يساعد على خسارته. ولكن، كما هو الحال مع كل شيء، الاعتدال هو الأفضل. تناول كمية كافية من البطيخ لتزويد جسمك بالعناصر الغذائية الضرورية، ولكن احذر من تناول أكثر من حاجتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *