Categories: أدم وحواء

3 اتجاهات خاصة بالنظام الغذائي لعام 2022 رشاقة ورجيم صحتي

إذا كنت تتطلع إلى تجربة نظام غذائي لإنقاص الوزن، فقد يعتمد نجاحك على النظام الغذائي الذي تختاره. والخبر السار هو أن هناك العديد من الأنظمة الغذائية المتاحة لإنقاص الوزن والتي يمكن أن تكون رائعة.

هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عندما يتعلق الأمر بإيجاد خطة تناول الطعام التي تناسبك. هل هو عملي لأسلوب حياتك الحالي هل ستشعر بالرضا هل ستساعدك على تحقيق التغيير الدائم

فيما يلي أحدث اتجاهات النظام الغذائي لتحقيق أهدافك في إنقاص الوزن لعام 2022

نظام غذائي قلوي

قلل من تناولك للأطعمة المصنفة على أنها “مسببة للأحماض”، مثل اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والحبوب والسكريات المكررة، مع زيادة تناولك للأطعمة القلوية، مثل الفواكه والخضروات.

ومن خلال القيام بذلك، يمكنك تقليل حموضة الجسم لتقليل الالتهاب والحماية من هشاشة العظام ومجموعة من الأمراض المزمنة الأخرى. يقال إن أحد الآثار الجانبية الأخرى لجعل جسمك أكثر قلوية هو زيادة فقدان الوزن.

يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي قلوي إلى تقليل حموضة البول، مما قد يمنع نمو البكتيريا المسؤولة عن التهابات المسالك البولية. في حين ربطت دراسة ة أجريت عام 2012 تناول نظام غذائي قلوي لتحسين صحة العظام والعضلات وحتى تقليل آلام الظهر، فإن الأبحاث الحديثة تلقي بظلال من الشك على هذه الادعاءات وتجد أنه ليس له أي تأثير على الأمراض الخطيرة مثل هشاشة العظام أو السرطان. وفقا لبحث نشر في عام 2017، لا يوجد دليل عالي الجودة يدعم فكرة أن الحمض الغذائي يغير درجة حموضة الجسم أو يسبب المرض.

النظام الغذائي الكيتوني

اتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات ومعتدل البروتين، بحيث يأتي 70 إلى 80 بالمائة من إجمالي استهلاكك للطاقة من الدهون.

كيف يعمل الكيتو إذا حرمت جسمك من مصدر الطاقة الرئيسي (الجلوكوز من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات)، فإنه يدخل في حالة من الكيتوزية، حيث يحرق الدهون المخزنة في الجسم للحصول على الطاقة. خلال هذه العملية، يتم إنتاج منتجات ثانوية تسمى الكيتونات، والتي تستخدمها بعد ذلك عضلات الجسم والأنسجة والدماغ.

قد يفيد النظام الغذائي الكيتوني الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية محددة، مثل الصرع وبعض أنواع السرطان وحتى الخرف. وقد أظهرت بعض الدراسات أنه يمكن أن يؤدي أيضًا إلى فقدان الوزن على المدى القصير، فضلاً عن أن له تأثيرات إيجابية على ضغط الدم ومستويات الكوليسترول والسكر في الدم. لكن دراسة ة حديثة وجدت أنه بعد عام واحد لم تكن نتائج النظام الغذائي الكيتوني مختلفة عن نتائج الأنظمة الغذائية الأخرى.

الصيام المتقطع

يعتمد هذا النظام على الصيام لمدة 16 ساعة متتالية ثم تناول ما تريد طوال الثماني ساعات الأخرى كل يوم.

إنها شرح طريقة أسهل وأكثر ملاءمة لإنقاص الوزن من خطط الوجبات التي تتطلب حساب السعرات الحرارية. بالإضافة إلى ذلك، مثل جميع أنظمة الصيام المتقطع، يعد بتحسينات في المؤشرات الصحية المرتبطة عادة بزيادة خطر الإصابة بالأمراض، مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات الكوليسترول.

تشير الدراسات إلى أنه بعد 12 أسبوعًا، فقد الأشخاص الذين اتبعوا النظام الغذائي 168 ثلاثة بالمائة من وزن الجسم وكان لديهم انخفاض في ضغط الدم. لكن تأثير النظام الغذائي 168 على فقدان الوزن على المدى الطويل لا يزال غير واضح.

admin

Share
Published by
admin

Recent Posts

“لوليات صغار مع ميدو” تردد قناة وناسة على القمر الصناعي نايل سات 2024 أغاني أطفال جديدة

قناة وناسة هي قناة فضائية موسيقية تابعة لمجموعة MBC، وتأسست في عام 2007 بهدف تقديم…

يومين ago

بعد التحديث الأخير.. تردد قناة طيور الجنة الجديد 2024 علي النايل سات

قناة طيور الجنة هي قناة فضائية متخصصة في تقديم محتوى ترفيهي وتعليمي للأطفال، تأسست في…

يومين ago

ثبتها فوراً .. تردد قناة أبو ظبي الرياضية الجديد 2024 علي نايل سات وعرب سات مجاناً

مع تزايد اهتمام عشاق كرة القدم بالمباريات والأحداث الرياضية المحلية والدولية، أصبحت قناة أبو ظبي…

أسبوعين ago

الحق قبل ما تخلص.. عروض هايبر وان اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 تخفيضات 50 % علي جميع المنتجات

تعد سلسلة محلات هايبر وان ماركت من أبرز محلات التجزئة في مصر خلال الفترة الأخيرة،…

أسبوعين ago

تخفيضات تخفيضات.. عروض رنين اليوم الإثنين 7 اكتوبر 2024 مهرجان 50 جنيه

تعتبر عروض رنين من أهم العروض التي ينتظرها العديد من المواطنين في مصر، حيث تتميز…

أسبوعين ago

“علمي + أدبي” نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني في العراق 2024 عبر موقع نتائجنا

في الوقت الحالي ينتظر الكثير من الطلاب والطالبات في الصف السادس الاعدادي "نتائج السادس الاعدادي…

أسبوعين ago

This website uses cookies.