أدم وحواء

مشروب لحرق الدهون قبل النوم رشاقة ورجيم صحتي

إذا كان الهدف هو إنقاص الوزن، فلا يمكنك تفويت هذه المشروبات الرائعة التي تحرق الدهون والتي يجب تحضيرها قبل النوم. ما هو مشروب حرق الدهون الذي يمكنني شربه قبل النوم

هناك العديد من النظريات التي يروج لها خبراء الصحة، مما يترك البعض في حيرة بشأن ما هو الصواب وما هو الخطأ. بقدر ما نتذكر، كان من الخطيئة تناول أي شيء بعد العشاء أو بالقرب من وقت النوم، لأن السعرات الحرارية تكون زائدة. بالإضافة إلى ذلك، قد يقول البعض أيضًا أنه يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري. فما رأيك بشرب مشروب حارق للدهون قبل النوم

مشروب حارق للدهون قبل النوم

مخفوق البروتين بالزبادي اليوناني

إذا كنت تمارس الرياضة، فإن تناول البروتين قبل النوم يعد فكرة جيدة. يساعد على إصلاح وتجديد العضلات أثناء النوم. في الأساس، هذا يعني أنه كلما زاد عدد العضلات لديك، كلما زاد حرق السعرات الحرارية في جسمك.

الحليب هو مصدر قوي للكالسيوم والتريبتوفان، وكلاهما يعتقد أنهما يحسنان نوعية النوم. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الحليب على نوعين من بروتينات الألبان مصل اللبن والكازين، والأخير عبارة عن بروتين بطيء الإطلاق يقال إنه يعزز نمو العضلات على المدى الطويل.

لذا اصنع لنفسك كوبًا من هذا العصير مع حليب الصويا أو اللوز غير المحلى وأضف الزبادي اليوناني. يمكنك أيضًا إضافة القليل من العسل للتحلية.

شاي البابونج

لقد سمعنا جميعًا كيف يساعدك شاي البابونج على النوم بشكل أفضل. وبالنسبة لغير المصابين فهو مهدئ معروف في دول مثل ألمانيا وبلجيكا وفرنسا والمملكة المتحدة. يزيد من مستويات الجلايسين في الجسم، وهو نوع من الناقلات العصبية التي تريح الأعصاب وتساعد على النوم. ولا يعرف الكثير من الناس أنه مفيد أيضًا لاضطراب المعدة.

تشير الأبحاث أيضًا إلى أن شاي البابونج يساعد في التحكم في الجلوكوز وفقدان الوزن. لذا، اشربي كوبًا من شاي البابونج الدافئ قبل النوم وتخلصي من الدهون غير المرغوب فيها أثناء النوم.

شاي القرفة

كما نعلم بالفعل، فإن القرفة أو الدالشيني مليئة بالفوائد الصحية. إنه طعام أساسي في مطبخ الأسر الهندية ومعروف بخصائصه المعززة لعملية التمثيل الغذائي. بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي أيضًا على العديد من خصائص مضادات الأكسدة والمضادات الحيوية، مما يجعله مشروبًا مثاليًا للتخلص من السموم لا يساعدك فقط على حرق المزيد من الدهون، ولكنه يساعدك أيضًا على النوم بشكل أفضل. إذا كنت لا تحب طعم شاي القرفة كما هو، أضف القليل من العسل للحصول على القليل من الحلاوة.

الكفير

الكفير هو مشروب مخمر ومثقف يصنع عادة من حليب البقر. فهو غني ببكتيريا البروبيوتيك وهو مصدر جيد للكالسيوم. يتمتع الكفير بنكهة منعشة لاذعة مثل الزبادي، لكن قوامه أرق من الزبادي، مما يجعله أشبه بالمشروب.

اقترح الباحثون أن البروبيوتيك الموجود في الكفير قد يعدل الكائنات الحية الدقيقة في الأمعاء، ويمنع تكون الدهون ويعزز أكسدة الأحماض الدهنية. وهذا بدوره يمكن أن يقلل من وزن الجسم ويمنع السمنة.

ماء

المشكلة الوحيدة في جميع المشروبات المذكورة أعلاه هي أنها تحتوي على بعض السعرات الحرارية على الأقل. من ناحية أخرى، لا يحتوي الماء على سعرات حرارية، مما يجعله مشابهًا لأي مشروب آخر عندما يتعلق الأمر بتقليل السعرات الحرارية.

بالإضافة إلى ذلك، تم ربط شرب المزيد من الماء بالنوم المريح وتقليل النعاس أثناء النهار. وكتب الباحثون الذين درسوا العلاقة بين العناصر الغذائية وأعراض النوم “تشير هذه النتائج إلى أن شرب المزيد من الماء، وهو سلوك مرتبط بعدد من الفوائد الصحية، قد يرتبط أيضًا بنوم أكثر صحة”.

وبطبيعة الحال، فإن شرب أي مشروب قبل النوم ينطوي على توازن بين المخاطر والفوائد قد تجني فوائد صحية، ولكن إذا كنت تشرب أكثر من اللازم، فإنك تخاطر بالاستيقاظ والاضطرار إلى الذهاب إلى الحمام أثناء الليل.

أفضل المشروبات الليلية لحرق دهون البطن

علاوة على ذلك، فإن البطن البارز لا يمنعك من ارتداء الجينز المفضل لديك فحسب، بل يعرضك أيضًا لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وحتى مرض السكري من النوع الثاني.

لذلك، من المهم اتباع نهج 360 درجة عندما يتعلق الأمر بالقتال باللكمات. بالإضافة إلى ممارسة الرياضة والنوم في مواعيدها والتحكم في عاداتك الغذائية، من الضروري إدراج المشروبات التي تسرع عملية التمثيل الغذائي في نظامك الغذائي.

أدرج هذه المشروبات في نظامك الغذائي كل ليلة. وسوف تساعدك على حرق الدهون بشكل أسرع عن طريق تسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك.

مشروب الخيار والليمون والبقدونس

ليس عليك الذهاب للتسوق لشراء هذا المشروب البسيط الذي يسطح المعدة. من المحتمل أن تكون المكونات موجودة بالفعل في ثلاجتك.

كيفية تحضير المشروب

  • قشر الخيار وقطعه إلى مكعبات
  • عصير الليمون حسب الذوق
  • حفنة من البقدونس
  • 1/2 كوب ماء
  • تخلط المكونات حتى تصل إلى قوام العصير. يمكنك أيضًا إضافة المزيد من الماء حسب ذوقك.

تحتوي مكونات هذا المشروب على خصائص حارقة للدهون. الخيار لا يحتوي على الدهون وهو منخفض في السعرات الحرارية. ومن المعروف أيضًا أنه يحارب الانتفاخ بسبب محتواه العالي من الألياف.

من ناحية أخرى، يمكن استخدام البقدونس لأكثر من مجرد تزيين المعكرونة. كونه مدرًا طبيعيًا للبول، فهو يساعد على مكافحة وزن الماء واحتباس السوائل. كما أنها مليئة بالفيتامينات A وB وC وK، مما يجعلها إضافة مثالية لمشروبك الليلي.

إن إضافة القليل من الليمون إلى مشروبك لا يحسن الطعم فحسب، بل يحافظ أيضًا على صحة أمعائك من خلال تنشيط الجهاز الهضمي.

شاي الزنجبيل

إذا كنت تشعر بالانتفاخ والثقل بعد العشاء، نقترح عليك شرب كوب من شاي الزنجبيل الساخن. ومن المعروف أن الزنجبيل يمنع مشاكل المعدة ويساعد على تحسين عملية الهضم. عندما تعتني بصحة الجهاز الهضمي، فإنك أيضًا تسرع عملية فقدان الوزن حيث يتم التخلص من السموم والفضلات من الجسم بكفاءة.

شرح طريقة التحضير

  • نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور
  • كوب من الماء
  • ملعقة صغيرة من العسل (اختياري)
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون (اختياري)
  • أضف الزنجبيل المبشور إلى كوب من الماء المغلي واتركه ينقع لمدة 10 دقائق على الأقل. صفي الخليط بعناية في كوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *