أدم وحواء

حقيقة تفويت وجبة الفطور أو ضرورة اعتمادها بحسب الأبحاث رشاقة ورجيم صحتي

يتفق خبراء التغذية والصحة على أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم. وهذا ما نقوله جميعا عن اقتناع.

يعود أصل هذه المقولة (إن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم) إلى حملة تسويقية قام بها أحد مصنعي الحبوب في الأربعينيات، وكان هدفها بيع المزيد من حبات العنب، وليس تحسين الصحة العامة.

ومع ذلك، منذ ذلك الحين كان هناك الكثير من الأبحاث حول كيفية تأثير وجبة الإفطار على الصحة والوزن.

فإذا كان أصل هذا الادعاء لم يستند إلى دليل علمي؛ إذن لا يجب عليك تخطي وجبة الإفطار ماذا تقول أحدث الأبحاث

بحث علمي عن وجبة الإفطار

في حين يمكنك العثور على دراسات تدعم كلا الجانبين من النقاش، فمن المهم التركيز على التحليلات التلوية، التي تحلل العديد من الدراسات حول نفس الموضوع للوصول إلى نتيجة. وفي هذه الحالة، يقول العديد من الخبراء إن الدليل الأكثر قاطعة هو أن تخطي وجبة الإفطار يؤدي إلى نتائج صحية أسوأ بالنسبة لكثير من الناس.

وفي تحليل 45 دراسة رصدية منشورة في أبحاث السمنة والممارسة السريرية، خلص الباحثون إلى أن تخطي وجبة الإفطار يرتبط بزيادة الوزن أو السمنة. تخطي وجبة الإفطار، أو عدم تناول الطعام لفترات طويلة من الزمن، يمكن أن يزيد من السمنة. يوم. وهذا أمر شائع جدًا وهو في الواقع نمط مرتبط بنتائج أسوأ للتحكم في الوزن.

لم يتم تجاهل قضايا الصحة العقلية من قبل خبراء الصحة. هناك أبحاث تربط بين تخطي وجبة الإفطار وخطر الاكتئاب والتوتر. تمت الإشارة إلى ذلك من خلال ة وتحليل منهجي نُشر في مجلة Nutritional Neuroscience والذي شمل ما يقرب من 400000 شخص. وربطت البيانات بين تخطي وجبة الإفطار وزيادة خطر الإصابة بالاضطراب النفسي بنسبة 55% مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا وجبة الإفطار.

لذلك، فإن اختيار تناول وجبة الإفطار لا يؤثر فقط على الوزن، بل يؤثر أيضًا على الصحة الأيضية. وخلصت دراسة نشرت في مجلة Public Health Nutrition إلى أن تخطي وجبة الإفطار يرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 21%، وأن تناول وجبة الإفطار قد يحمي من الإصابة بالمرض.

الكلمة الأخيرة بشأن ما إذا كنت بحاجة إلى وجبة الإفطار

يوصي خبراء التغذية بتناول وجبة الإفطار، ولكن ما تأكله أهم من الوقت المحدد. لا بأس أن تنتظر حتى تشعر بالجوع، حتى لو كان ذلك في وقت متأخر من الصباح. ركز على الأطعمة النباتية الكاملة المليئة بالألياف وتحد من السكريات المضافة والحبوب المكررة والصوديوم الزائد. البيض المخفوق مع الخضار، والخبز المحمص من الحبوب الكاملة، والعصير المصنوع من الفواكه والخضروات (مثل السبانخ)، وزبدة الجوز، وحليب اللوز، ومسحوق البروتين، أو الزبادي اليوناني هي أفضل الأمثلة على وجبات الإفطار الكبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *