أدم وحواء

ما هي الفواكه التي تزيد الوزن رشاقة ورجيم صحتي

ما هي الفواكه التي تزيد الوزن تحتوي الفاكهة على الفيتامينات والمعادن الأساسية والألياف. بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة، ولكنه يحتوي فقط على كمية قليلة من السعرات الحرارية. لذلك من الجيد إدراجه في النظام الغذائي لأنه معروف بأنه يحمي من الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب والالتهابات والسكري، كما يعمل على تحسين وظائف الأمعاء. ما هي الفواكه التي تزيد الوزن

ما هي الفواكه التي تزيد الوزن

هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من قلة زيادة الوزن، أو أن وزنهم أقل من الحد الطبيعي، لذلك ينصحهم الطبيب بزيادة الوزن أو زيادة الكتلة العضلية. لذلك يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية لتوفير الطاقة اللازمة وتنمية الكتلة العضلية، بشرط ألا تسبب تراكم الدهون غير الصحية في الجسم، مثل الأطعمة التي تحتوي على السكريات مثل الحلويات الدهون. نظراً لاحتوائها على سعرات حرارية كثيرة ومحتواها الغذائي منخفض جداً. ولهذا السبب تعتبر الفواكه وعصائرها الطبيعية من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي يمكن دمجها في النظام الغذائي للمساعدة في زيادة الوزن بشرح طريقة صحية. ومن هذه الثمار نذكر

موز

لم يتم التأكد بعد من مدى مساعدة الموز في إنقاص الوزن أو زيادته، لكن الموز يعد خيارًا جيدًا لزيادة الوزن لأنه غني بالكربوهيدرات والسعرات الحرارية. ويمكن تناوله مع رقائق الشوفان. لكن لا يجب أن تأكل أكثر من موزة واحدة في اليوم.

مانجو

تعتبر المانجو فاكهة غنية بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات. بالإضافة إلى ذلك، فإن المانجو غنية أيضًا بالنحاس وفيتامينات ب الأخرى وفيتامين أ وفيتامين هـ. ويمكن تناولها بانتظام أو إضافتها إلى العصائر والصلصات والسلطات. يعمل على زيادة الوزن عن طريق تحويل النشويات إلى سكر أثناء عملية الهضم.

جوزة الهند

يحتوي جوز الهند على كمية كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية.

الفواكه المجففة

تحتوي المكسرات على كمية جيدة من السعرات الحرارية على الرغم من صغر حجمها. يمكن تناوله كوجبة خفيفة، أو إضافته إلى السلطات، أو مع حبوب الإفطار، ومنها ما يلي

  • المشمش المجفف يحتوي المشمش المجفف على كمية جيدة من السعرات الحرارية بالإضافة إلى الفيتامينات ولذلك يعتبر مصدراً جيداً لزيادة الوزن الصحي. ويمكن تناوله مع المكسرات أو الجبن. تجدر الإشارة إلى أن المشمش المجفف يحتوي على ثلاثة أصباغ نباتية تعزز صحة العين البيتا كاروتين واللوتين والزياكسانثين.
  • التمر غني بالسعرات الحرارية وأيضاً بالسكريات، مما يساعد على زيادة الوزن إذا تم تناوله بكميات مناسبة. كما أنها تحتوي على الألياف والفيتامينات، مثل فيتامين ب، وفيتامين أ، وفيتامين ك، والعديد من المعادن الأساسية. مثل الكالسيوم، والحديد، والفسفور، والصوديوم، وغيرها من المعادن.
  • الزبيب إن إضافة الزبيب إلى نظامك الغذائي يزيد الوزن لأنه يحتوي على السعرات الحرارية، والسكر، والبروتين، والدهون، والكربوهيدرات، والألياف، والعديد من الفيتامينات والمعادن.
  • الخوخ المجفف الخوخ المجفف يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ولكنه منخفض الدهون. ومع ذلك، فهو يساعدك على زيادة الوزن.

نصائح للمساعدة على زيادة الوزن

البروتينات

من المعروف أن البروتين من أهم العناصر التي تساعد على زيادة الوزن بشرح طريقة صحية، ولكن عند تناوله ولو بكميات قليلة فإنه يسبب الشعور بالشبع والشبع، وبالتالي انخفاض الشهية. ولكن في دراسة أجريت عام 2012، تبين أن تناول البروتين يزيد بشكل كبير من كتلة العضلات. تشمل الأطعمة الغنية بالبروتين اللحوم والأسماك والبيض والعديد من منتجات الألبان والبقوليات والمكسرات.

تناول الطعام بشكل متكرر

يشعر الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن بالشبع سريعًا، لذا يجب عليهم تناول ست وجبات صغيرة يوميًا بدلاً من ثلاث وجبات كبيرة.

تجنب شرب السوائل قبل الوجبات.

عند شرب المشروبات قبل الأكل يفقد الإنسان شهيته، لذا يجب تناول المشروبات بعد تناول الطعام بحوالي نصف ساعة.

الأطعمة الغنية بالمغذيات

يمكنك بناء العضلات عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات، مثل اللحوم الغنية بالبروتين والأرز البني والحبوب الكاملة الأخرى. كما أن هناك بعض المشروبات التي يمكن تناولها، مثل الحليب والعصائر، التي تحتوي على سعرات حرارية جيدة، على عكس الشاي والقهوة.

سعرات حرارية صحية

ولا تتطلب هذه الإضافة تغييراً كبيراً في النظام الغذائي، ويمكن إضافة السعرات الحرارية الصحية عن طريق تناول الفواكه التي ذكرناها أعلاه أو عن طريق تناول المكسرات أو البذور مثل اللوز وبذور عباد الشمس، أو عن طريق إضافة الجبن أو الحبوب الكاملة.

ممارسة التمارين باستخدام الأوزان

ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع لزيادة الوزن بشرح طريقة صحية. تساعد هذه الرياضة على اكتساب كتلة عضلية خالية من الدهون والحفاظ عليها. وتجدر الإشارة إلى أنه من الضروري الاهتمام بالسعرات الحرارية المستهلكة لتزويد الجسم بالطاقة الكافية لبناء العضلات.

احصل على قسط كافٍ من النوم

يساعد الحصول على قسط كافٍ من النوم الجسم على إعادة بناء العضلات بدلاً من مجرد تحويل الطعام إلى دهون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *