Categories: أدم وحواء

هل اللبنة تزيد الوزن رشاقة ورجيم صحتي

هل الحليب يزيد الوزن اللبنة هي مشتق طبيعي من الحليب، ويتم تحضيرها على شكل كريمة سميكة وقابلة للدهن. تعتبر اللبنة وجبة الإفطار الأساسية في المنطقة العربية وكمقبلات للوجبات. يمكنك شرائها جاهزة من المتاجر أو تحضيرها في المنزل. ونظراً للتوجه السائد في العالم العربي لتناولها يومياً، فمن الطبيعي أن تتساءل “هل اللبنة تزيد الوزن” إليك إجابة سؤالك، وكذلك القيمة الغذائية لللبنة وفوائدها الصحية وكيفية تحضيرها في المنزل.

ما هي القيمة الغذائية لللبنة

تحتوي كل حصة من اللبنة على كمية كبيرة من البروتين والدهون، بالإضافة إلى المغذيات الدقيقة مثل الكالسيوم وفيتامين أ وفيتامين ب والصوديوم. تحتوي اللبنة أيضًا على السكريات والكوليسترول والكربوهيدرات.

هل الحليب يزيد الوزن

إذا كنت ترغب في التخلص من الوزن الزائد، ننصحك بإضافة اللبنة إلى نظامك الغذائي. والسبب هو أن الزبادي مصدر كبير للبروتين، وهو مهم جدًا لفقدان الوزن، لأنه يبطئ إفراغ المعدة ويقلل مستويات الجريلين، المعروف أيضًا باسم هرمون الجوع، إلى حد أكبر من وجبة الإفطار الغنية بالكربوهيدرات. . بالإضافة إلى ذلك، فإن زيادة تناول البروتين بنسبة 15% فقط يلعب دورًا مهمًا في تقليل السعرات الحرارية المستهلكة لتعزيز فقدان الوزن.

ما هي الفوائد الصحية لللبنة

بسبب القيمة الغذائية العالية لللبنة، فإن تناول اللبنة له فوائد صحية متعددة، منها ما يلي

مصدر جيد للبكتيريا المفيدة من المعروف أن الزبادي غني بالكائنات الحية الدقيقة، والمعروفة أيضًا باسم البروبيوتيك، وهي نوع من البكتيريا المفيدة لصحة الأمعاء. تلعب البروبيوتيك دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والقولون والحماية من مشاكل متعددة، مثل الإسهال، ومتلازمة القولون العصبي، وعدوى المطثية العسيرة. تلعب البروبيوتيك دورًا مهمًا في تحسين مناعة المعدة وتقليل خطر الإصابة بأنواع معينة من الالتهابات والالتهابات.

مناسب للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز على الرغم من أن الزبادي يحتوي على اللاكتوز، إلا أنه بسبب زراعة البكتيريا بعناية، فإن هذا المحتوى أقل مقارنة بمشتقات الحليب الأخرى. ومن الجدير بالذكر أنه إذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز الشديد، فقد تكون معدتك قادرة على تحمل الزبادي ومنتجات الألبان المخمرة الأخرى مثل اللبنة. ومع ذلك، إذا كانت حالتك خطيرة، ننصحك باختيار الأطعمة الخالية من اللاكتوز.

مصدر للبروتين والكالسيوم تتميز اللبنة باحتوائها على كمية كبيرة من البروتين مقابل نسبة قليلة من السعرات الحرارية. تحتوي ملعقتان كبيرتان من اللبنة أي ما يعادل 28 جرامًا على 3 جرام من البروتين، وحوالي 45 سعرة حرارية، و59.9 مليجرامًا من الكالسيوم، وهو ما يعادل 6% من الاحتياج اليومي.

ما هي الفوائد الجمالية لللبنة

لا تقتصر فوائد اللبنة على فقدان الوزن والصحة فحسب، بل تشمل الجمال أيضًا. إذا كنتِ تعانين من جفاف الجلد، وتحتاج بشرتك إلى ترطيب عميق، ننصحك باستخدام قناع اللبنة للوجه لتجديد بشرتك ومنحها مظهرًا رطبًا ومشرقًا. لذلك، ضعي اللبنة مباشرة على بشرتك لزيادة نسبة الرطوبة في المنطقة الجافة، مما يزيد من مرونة الجلد ويحسن نضارته.

ما هي شرح طريقة عمل اللبنة في المنزل

إذا كنت ترغب بتحضير اللبنة في المنزل، تأكد من اتباع الخطوات التالية

  • لبنة مصنوعة من اللبن الرائب.
  • ضعي كيلو من الزبادي في كيس قماش أبيض نظيف ومعقم. ويفضل أن يكون قماش الكيس مشابهاً للشاش. ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك تعقيم الكيس من خلال وضعه على طبق زجاجي لمدة دقيقتين في الميكروويف.
  • ثم ضعي الكيس القماشي الذي يحتوي على الحليب داخل وعاء أكبر لمدة لا تقل عن اثنتي عشرة ساعة خارج الثلاجة. تأكد من وضعه في مكان نظيف بعيدا عن الغبار والحشرات.
  • ستلاحظين أن الماء يبدأ بالخروج من كيس القماش.
  • انقلي الحليب من الكيس إلى كيس آخر نظيف ومعقم. بعد ذلك، أضف ملعقتين كبيرتين من الملح إلى الكيس. والسبب هو أن الملح يساعد على ترسيب كل الماء الموجود في الحليب. بعد ذلك، تأكد من إغلاق الكيس بإحكام لحمايته من التعرض لأية ملوثات.
  • ضعي الكيس على صينية مسطحة مع وضع ثقل فوقها لإخراج الحليب من كمية الماء التي يحتوي عليها.
  • عندما يتم تصفية كل الماء من الكيس، قم بإفراغ الكيس من الداخل في وعاء زجاجي أو بلاستيكي. هذه هي لبنة البناء!
  • احفظي اللبنة في الثلاجة، فهي تفسد بسرعة، واحرصي على تناولها خلال أسبوع.
  • إذا قمت بإعداد كميات إضافية من اللبنة وترغب في إطالة مدة صلاحيتها، تأكد من إضافة كمية سخية من زيت الزيتون إلى اللبنة قبل تخزينها في الثلاجة. يمكنك أيضًا تحضير اللبنة على شكل كرات وإضافة زيت الزيتون إليها.
  • يمكنك إضافة أي نكهة تفضلها إلى اللبنة، بما في ذلك النعناع أو الفلفل الحار أو الزيتون أو الثوم.

admin

Share
Published by
admin

Recent Posts

“لوليات صغار مع ميدو” تردد قناة وناسة على القمر الصناعي نايل سات 2024 أغاني أطفال جديدة

قناة وناسة هي قناة فضائية موسيقية تابعة لمجموعة MBC، وتأسست في عام 2007 بهدف تقديم…

يومين ago

بعد التحديث الأخير.. تردد قناة طيور الجنة الجديد 2024 علي النايل سات

قناة طيور الجنة هي قناة فضائية متخصصة في تقديم محتوى ترفيهي وتعليمي للأطفال، تأسست في…

يومين ago

ثبتها فوراً .. تردد قناة أبو ظبي الرياضية الجديد 2024 علي نايل سات وعرب سات مجاناً

مع تزايد اهتمام عشاق كرة القدم بالمباريات والأحداث الرياضية المحلية والدولية، أصبحت قناة أبو ظبي…

أسبوعين ago

الحق قبل ما تخلص.. عروض هايبر وان اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 تخفيضات 50 % علي جميع المنتجات

تعد سلسلة محلات هايبر وان ماركت من أبرز محلات التجزئة في مصر خلال الفترة الأخيرة،…

أسبوعين ago

تخفيضات تخفيضات.. عروض رنين اليوم الإثنين 7 اكتوبر 2024 مهرجان 50 جنيه

تعتبر عروض رنين من أهم العروض التي ينتظرها العديد من المواطنين في مصر، حيث تتميز…

أسبوعين ago

“علمي + أدبي” نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني في العراق 2024 عبر موقع نتائجنا

في الوقت الحالي ينتظر الكثير من الطلاب والطالبات في الصف السادس الاعدادي "نتائج السادس الاعدادي…

أسبوعين ago

This website uses cookies.