تقنية

تاريخ وفاة الرسول صحيح البخاري

تاريخ وفاة الرسول صحيح البخاري. يهتم المسلمون بمعرفة السيرة النبوية الشريفة التي تتضمن تفاصيل وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم. وكذلك تاريخ وفاته، ولذلك سيتم تحديد تاريخ وفاة الرسول في صحيح البخاري.

تاريخ وفاة النبي صحيح البخاري

وتوفي رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يوم الاثنين الثاني عشر من شهر ربيع الأول سنة 11 هـ، وما روي عن وفاته ما رواه البخاري. «حدثني أنس بن مالك الأنصاري، الذي تبع النبي صلى الله عليه وسلم، وخدمه وأصحابه، أن أبا بكر كان. ويدعو لهم في حزن النبي صلى الله عليهم. عليه وسلم، فمات فيه، حتى كان يوم الاثنين وهم يصلون في صفوف، ففتح النبي صلى الله عليه وسلم ستار الغرفة فنظر إلينا وهو قائم . وكان وجهه مثل ورق القرآن، فيبتسم ويضحك، فظننا أننا سنسر برؤيته. النبي صلى الله عليه وسلم ثم انقلب أبو بكر على عقبيه. للوصول إلى الخط. فظن أن النبي صلى الله عليه وسلم سيذهب ليصلي، فأمرنا النبي صلى الله عليه وسلم أن نكمل صلاتنا ونرخي الصف. ستة أيام مات في ذلك اليوم.

تاريخ وفاة الرسول بالهجرية.

جاء في معظم الكتب التاريخية أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – كان يوم الاثنين الموافق للثاني عشر من شهر ربيع الأول من السنة الحادية عشرة للهجرة، كما قال ابن حجر قال وكانت وفاته يوم الاثنين بلا خلاف من ربيع الأول، وشبه إجماع. لكن في حديث ابن مسعود عند البزار اليوم الحادي عشر من رمضان، ثم عند ابن إسحاق و. وأغلبه أنه اليوم الثاني عشر من رمضان، وعن موسى بن عقبة والليث والخوارزمي وابن زبر أنه مات في هلال ربيع الأول، وعن أبي مخنف والكلبي عن والثاني واختاره السهيلي.

تاريخ وفاة النبي سنة ميلادية

توفي النبيل -صلى الله عليه وسلم- ظهر يوم الاثنين الموافق 8 يونيو سنة 633م، عن عمر يناهز 63 عامًا، الموافق يوم الاثنين. التاسع من شهر ربيع الأول عام الفيل، أي خلال سنة 570 م أو 571 م

تاريخ وفاة النبي ابن باز

لا خلاف بين العلماء في تحديد اليوم الذي توفي فيه رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وهو الاثنين، أو تحديد الشهر وهو ربيع الأول، أو تحديد السنة وهو الحادي عشر، ولكن هناك خلاف في تحديد تاريخ يوم وفاته، إذ كان هناك إجماع. وقال أكثر العلماء ومنهم ابن باز إنه كان اليوم الثاني عشر من ربيع الأول. بينما قال الخوارزمي إنه أول ربيع الأول، ورجح أبو مخنف وابن الكلبي والحافظ ابن حجر والسهيلي أنه اليوم الثاني من ربيع الأول.

كم كان عمر الرسول عندما مات

وكان عمر رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وقت وفاته ثلاثة وستين سنة. ولد سنة 570م، وهي سنة الفيل، وتوفي. خلال سنة 633م كان الفرق بين سنة ولادته وسنة وفاته ثلاثة وستين سنة، وهذا ما أشار إليه الحافظ في الفتح والإمام النووي في شرح مسلم.

وهكذا تم تحديد تاريخ وفاة رسول الله في صحيح البخاري. كما تمت مناقشة تاريخ وفاة رسول الله في التقويم الهجري والميلادي، وذكر تاريخ وفاته ابن. باز.

الأسئلة المتداولة

هل مات الرسول في شهر صفر

لا، وفاة الرسول -صلى الله عليه وسلم- كانت في شهر ربيع الأول.

ماذا سيحدث يوم 28 صفر

الثامن والعشرون من شهر صفر هو يوم وفاة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- عند أهل الشيعة.

في أي شهر توفي الرسول

وتوفي رسول الله صلى الله عليه وسلم في شهر ربيع الأول من السنة الحادية عشرة للهجرة.

صحيح البخاري، أنس بن مالك، 680، [صحيح]

islamweb.net 27 أغسطس 2024 islamqa.info 27 أغسطس 2024 islamweb.net 27 أغسطس 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *