أدم وحواء

كيف تعمل حبوب جارديانس للتنحيف رشاقة ورجيم صحتي

جارديانس هو دواء يستخدم لعلاج مرض السكري من النوع 2 وهو يعمل عن طريق تقليل كمية الجلوكوز التي ينتجها الكبد وزيادة كمية الجلوكوز التي تفرز في البول. لدى بعض الأشخاص، يتسبب جارديانس أيضًا في فقدان الوزن عن طريق تقليل تناول السعرات الحرارية وتقليل الشهية. كيف تعمل حبوب التخسيس جارديانس

كيف تعمل حبوب التخسيس جارديانس

يمكن أن يساعدك جارديانس على إنقاص الوزن بعدة طرق. أولا، يمكن أن يقلل من تناول السعرات الحرارية عن طريق زيادة إفراز الجلوكوز في البول. عندما يتم طرح الجلوكوز في البول، يفقد الجسم السعرات الحرارية. وهذا يمكن أن يسبب انخفاض في وزن الجسم مع مرور الوقت.

ثانيًا، قد يقلل جارديانس من الشهية لدى بعض الأشخاص. لقد وجدت الدراسات أن مثبطات SGLT2، بما في ذلك جارديانس، يمكن أن تسبب انخفاضًا في تناول الطعام بسبب التغيرات في الهرمونات التي تنظم الجوع والشبع. وهذا يمكن أن يساعد في فقدان الوزن لأن انخفاض الشهية يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في السعرات الحرارية.

ثالثًا، جارديانس يمكن أن يساعد في تقليل الدهون في الجسم. وذلك لأن الدواء يزيد من حساسية الجسم للأنسولين، مما يساعد الجسم على استخدام الجلوكوز بكفاءة أكبر. عندما يتم استخدام الجلوكوز بكفاءة، فمن غير المرجح أن يتم تخزينه على شكل دهون. بالإضافة إلى ذلك، قد يقلل جارديانس من الدهون الحشوية، وهو نوع من الدهون التي تتراكم حول الأعضاء وترتبط بزيادة خطر الإصابة باضطرابات التمثيل الغذائي، مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية.

الآثار الجانبية المحتملة لحبوب جارديانس للتخسيس

مثل جميع الأدوية، يمكن أن تسبب حبوب جارديانس آثارًا جانبية. الآثار الجانبية الأكثر شيوعا لجارديانس هي

  • التهابات المسالك البولية (UTI)

نظرًا لأن جارديانس يتسبب في إفراز المزيد من الجلوكوز في البول، فقد يخلق ذلك بيئة يمكن أن تنمو فيها البكتيريا بسهولة أكبر. هذا يمكن أن يزيد من خطر التهابات المسالك البولية.

  • تلوث فطري

مثل التهابات المسالك البولية، قد تحدث الالتهابات الفطرية بشكل متكرر أكثر لدى الأشخاص الذين يتناولون جارديانس بسبب زيادة مستويات الجلوكوز في البول.

  • جفاف

يمكن أن يتسبب جارديانس في إنتاج المزيد من السوائل في الجسم، مما قد يؤدي إلى الجفاف. قد تشمل أعراض الجفاف جفاف الفم والعطش والبول الداكن والتعب.

  • انخفاض ضغط الدم

قد يتسبب جارديانس في انخفاض ضغط الدم لدى بعض الأشخاص، خاصة أولئك الذين يتناولون بالفعل أدوية لخفض ضغط الدم.

  • الحماض الكيتوني

في حالات نادرة، يمكن أن يسبب جارديانس حالة تسمى الحماض الكيتوني، والتي تحدث عندما ينتج الجسم مستويات عالية من الكيتونات. قد تشمل أعراض الحماض الكيتوني الغثيان والقيء وآلام البطن والارتباك.

إذا واجهت أيًا من هذه الآثار الجانبية أثناء تناول حبوب الحمية جارديانس، فيجب عليك التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك في أقرب وقت ممكن. يمكن لطبيبك مساعدتك في تحديد ما إذا كان جارديانس مناسبًا لك ومراقبتك بحثًا عن الآثار الجانبية المحتملة.

من لا ينبغي أن يأخذ جارديانس

لا ينصح باستخدام جارديانس للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 1 أو الحماض الكيتوني السكري (مضاعفات خطيرة لمرض السكري). كما لا ينصح به للأشخاص الذين يعانون من مشاكل حادة في الكلى أو الذين يخضعون لغسيل الكلى. قد لا يكون جارديانس مناسبًا للأشخاص الذين لديهم تاريخ من سرطان المثانة أو الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه إمباغليفلوزين.

فوائد أخرى لحبوب جارديانس

بالإضافة إلى فوائده المحتملة في إنقاص الوزن، وجد أن جارديانس له فوائد صحية أخرى، بما في ذلك

  • تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم.

ثبت أن أقراص جارديانس تعمل على تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 وذلك لأن الدواء يقلل من كمية الجلوكوز التي ينتجها الكبد ويزيد من كمية الجلوكوز التي يتم التخلص منها في البول.

  • تقليل مخاطر القلب والأوعية الدموية

تم العثور على حبوب جارديانس لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية والموت القلبي الوعائي لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 الذين أصيبوا بأمراض القلب والأوعية الدموية. ويعتقد أن هذا يرجع إلى مجموعة من العوامل، بما في ذلك قدرة الدواء على خفض مستويات السكر في الدم وضغط الدم ووزن الجسم.

  • حماية الكلى

كما وجد أن حبوب جارديانس توفر حماية للكلى للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2، وقد تبين أن الدواء يقلل من خطر الفشل الكلوي، والحاجة إلى غسيل الكلى أو زرعها، والوفاة بسبب أمراض الكلى.

  • انخفاض مقاومة الأنسولين.

ثبت أن جارديانس يحسن حساسية الأنسولين، مما يساعد على تقليل مقاومة الأنسولين وتحسين التحكم في نسبة السكر في الدم.

  • تقليل خطر تلف الأعصاب

ثبت أن جارديانس يقلل من خطر تلف الأعصاب، المعروف أيضًا باسم الاعتلال العصبي، لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *