أدم وحواء

عدد الكيلوغرامات الصحّي الذي يجب خسارته في شهر واحد رشاقة ورجيم صحتي

لا شك أن فقدان الوزن هو الهدف الأساسي للكثير منا، لكنه ليس بالأمر السهل على الإطلاق. إذا كنت تتساءل عن الكيلوغرامات التي يجب أن تخسرها بعد شهر من اتباع نظام غذائي أو رجيم، فمن الأفضل أن تفكر بشرح طريقة أخرى، وهي كيفية إنقاص الوزن بشكل آمن ومستدام. أظهرت العديد من الدراسات أن فقدان الوزن السريع والمفرط يمكن أن يكون ضارًا وليس مفيدًا. هذه العملية تعرضك لمشاكل صحية نفسية وجسدية. أهم شيء عند البدء في طريق فقدان الوزن هو أن يكون مصحوبًا بنمط حياة صحي شامل يركز على التغذية الجيدة والمزيد من النشاط البدني.

سيتناول هذا المقال العدد الصحي من الكيلوجرامات التي يجب أن تفقدها شهريًا، بالإضافة إلى أهم النصائح التي ينصح بها خبراء التغذية فيما يتعلق بالنظام الغذائي وعملية إنقاص الوزن.

هل نرفض النظام الغذائي التقليدي

قد تستغرب مما سنقوله الآن، لأن ما نعرفه عن الحميات الغذائية وكيفية اتباعها يحتوي على الكثير من المغالطات. إنه يبتعد عن مفهوم الاستدامة وهو مجرد حل سريع وفوري لإنقاص الوزن. لذلك، يلاحظ أنه في معظم الحالات، يحقق هذا النوع من النظام الغذائي النتائج المرجوة من حيث فقدان الوزن، ولكن هذا لا يدوم لأنه لا يعلمك الشرح طريقة الصحيحة لاتباع نمط غذائي صحي ومستدام على المدى الطويل. .

كيف تفقد الوزن بشرح طريقة صحية

فيما يلي بعض النصائح البسيطة لفقدان الوزن بشكل صحي ومستدام

التركيز على التغذية

نتحدث هنا عن تحضير وجبات كاملة ومتوازنة، غنية بمختلف المكونات والعناصر الغذائية، مثل الخضروات بأنواعها، والبروتينات الخالية من الدهون المفيدة للقلب، والحبوب الكاملة، والمكسرات النيئة.

ممارسة الأنشطة البدنية

من المهم التركيز على التمارين والأنشطة البدنية. وهنا ننصحك بالقيام بالأنشطة التي تحبها والتي ستجعلك تستمر في القيام بها.

ابتعد عن التفكير في الكل أو لا شيء

عندما تقوم بإزالة شيء ما من نظامك الغذائي تمامًا أو تحيط نفسك بالأفكار السلبية، فهذا يخلق سلوكًا سلبيًا بداخلك يدفعك إلى الإفراط في تناول الطعام. ومن خلال الموقع الرسمي تبرز أهمية اتباع نمط حياة صحي لأنه يقضي على فكرة الشعور بالذنب، مع العلم أن هناك مجال لكل شيء في نظامك الغذائي. لكن الفرق الوحيد هو أنك لا تأكل كل هذه الأشياء في نفس الوقت، وبالتالي يمكنك التحكم في نمط حياتك.

الامتثال والاتساق

ونعني هنا الالتزام الكامل بنمط الحياة الصحي والتوازن في كل شيء. حاول ألا تفكر في الأمر كثيرًا. الغش في بعض الأحيان أو تناول شيء تحبه لن يزيد من وزنك. ولكن كل ما عليك فعله هو العودة إلى طبيعتك في المرة القادمة. وهذا يخلق لك نوعاً من التفكير طويل الأمد، وستكون قادراً على إيجاد حلول لمختلف المشاكل التي تواجهك وتحقيق التوازن والنتائج المرجوة في النهاية.

ممارسة اليقظة الذهنية

هذه الشرح طريقة مفيدة جدًا لأنها نوع من التأمل الذي تركز فيه على الاهتمام الشديد بما تشعر به في هذه اللحظة دون الحكم. تتضمن هذه الممارسة التصور والتنفس وما إلى ذلك، بهدف استرخاء الجسم والعقل وتخفيف التوتر. ستساعدك هذه الشرح طريقة حقًا على إنقاص الوزن والعيش حياة أكثر صحة. تمارين اليقظة الذهنية تصرف انتباهك عن التفكير السلبي والتوتر والتفكير العشوائي وما إلى ذلك.

دون حساب السعرات الحرارية

ويجب عليك التخلي عن هذه العادة الضارة واستبدالها بنمط حياة صحي وشرب الكثير من الماء.

كل جسد يختلف عن الآخر .

لا تقلق بشأن الرقم الذي يظهر على الميزان، فمن الأفضل أن تعرف كمية الدهون والعضلات في جسمك. على سبيل المثال، قد ينخفض ​​وزنك على الميزان عندما تفقد كتلة العضلات وتزيد نسبة الدهون في الجسم.

عدد الكيلوجرامات التي يجب خسارتها شهرياً.

لا توجد قاعدة واحدة لجميع النساء، لأن كل جسد يختلف عن الآخر. ترتبط عملية إنقاص الوزن بسلسلة من العوامل مثل العمر، الهرمونات، النظام الغذائي، نمط الحياة، والتمثيل الغذائي لكل جسم.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنه عند إجراء تغييرات على النظام الغذائي، عادة ما تكون النتائج أسرع في الأسابيع الأولى منها في الأسابيع التالية، والتي عادة ما تكون أبطأ. ويقول الخبراء إن المعدل الصحي لفقدان الوزن يتراوح بين 0.45 إلى 0.9 كيلو جرامًا أسبوعيًا. ونحن هنا نتحدث عن خسارة الوزن شهرياً والتي تتراوح بين 3 و5 كيلوغرامات. اعلم أن فقدان الكثير من الوزن بشكل متهور قد يكون له انعكاسات سلبية على صحتك.

وتجدر الإشارة إلى أن أي جسم لديه وزن كبير وكتلة دهنية أكبر يفقد وزنه بسرعة في البداية. ويبقى السر الرئيسي هو عدم حرمان نفسك من الطعام واتباع خطوات بطيئة وتدريجية.

تذكر دائمًا أن فقدان الوزن ليس حسابًا على الإطلاق. ليس من الضروري إنقاص الوزن كل أسبوع أو بنفس المعدل كل أسبوع. على الرغم من أن عملية فقدان الوزن يمكن أن تصبح أسهل بمرور الوقت، فلا تدع هذا يثبط عزيمتك أو يمنعك من الوصول إلى هدفك. حاول المضي قدمًا بنظام غذائي صحي ومتوازن ومستدام. ننصحك باستشارة خبراء التغذية لمساعدتك في رحلة فقدان الوزن إذا كنت بحاجة إلى مساعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *