أدم وحواء

ما هو الأكل الممنوع في الصيام المتقطع رشاقة ورجيم صحتي

عند الصيام المتقطع هناك بعض الأطعمة المحظورة في الصيام المتقطع ومن الأفضل تجنبها. بعض الأطعمة يمكن أن تجعلك تشعر بالانتفاخ أو التعب، وهو آخر شيء تريده عند محاولة اتباع جدول الصيام. فيما يلي بعض الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء الصيام وبعض النصائح حول كيفية جعل روتين الصيام سهلاً وناجحًا قدر الإمكان. فإذا كنت تبحث عن الأطعمة المحظورة خلال الصيام المتقطع، تابعنا.

الأكل ممنوع خلال الصيام المتقطع

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر

يعد السكر من أسوأ الأشياء التي يمكنك تناولها أثناء الصيام المتقطع. لن يؤدي ذلك إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم فحسب، بل سيجعلك أيضًا تشعر بمزيد من التعب وتقلب المزاج. إذا كنت تحاول الصيام المتقطع، فتجنب الأطعمة السكرية مثل الحلويات والكعك.

الأطعمة الغنية بالدهون غير الصحية

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون غير الصحية، مثل الأطعمة المقلية واللحوم المصنعة، يمكن أن تجعلك تشعر بالخمول والتعب. يمكن أن يسبب أيضًا زيادة في الوزن، وهو آخر شيء تريده عند القيام بالصيام المتقطع.

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم

الصوديوم هو عنصر غذائي آخر يمكن أن يجعلك تشعر بالانتفاخ والتعب. غالبًا ما تحتوي الأطعمة مثل اللحوم المصنعة والوجبات السريعة والحساء المعلب على نسبة عالية من الصوديوم. إذا كنت تحاول الصيام المتقطع، تجنب هذه الأطعمة.

الكافيين

الكافيين منبه يمكن أن يجعل من الصعب الالتزام بجدول الصيام الخاص بك. إذا كنت تحاول الصيام المتقطع، فتجنب الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل القهوة والشاي ومشروبات الطاقة.

ما هي الأطعمة التي يجب أن أتجنبها بعد الصيام المتقطع

بعد الانتهاء من فترة الصيام المتقطع، هناك بعض الأطعمة التي يجب عليك تجنبها. هذه الأطعمة يمكن أن تجعلك تشعر بالانتفاخ أو الركود، ويمكن أن تعبث أيضًا بمستويات السكر في الدم. لذلك، إذا كنت تريد البقاء على المسار الصحيح لبرنامج الصيام الخاص بك، فمن الأفضل تجنبه.

  • الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر تناول الكثير من السكر بعد الإفطار يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم ويجعلك تشعر بالخمول الشديد. ولذلك فمن الأفضل الالتزام بالأطعمة قليلة السكر أو السكريات الطبيعية مثل العسل أو التمر.

  • الكربوهيدرات المكررة يمكن أن تؤثر الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة والمعجنات أيضًا على مستويات السكر في الدم وتجعلك تشعر بالانتفاخ. لذلك، من الأفضل تجنبها بعد الانتهاء من فترة الصيام المتقطع.

  • الأطعمة المقلية الأطعمة المقلية صعبة الهضم ويمكن أن تجعلك تشعر بالخمول. لذلك، من الأفضل تجنبها بعد الانتهاء من فترة الصيام المتقطع.

ما هي الأطعمة التي يجب أن تتناولها خلال الصيام المتقطع 16/8

الصيام المتقطع 16/8 هو نوع من الصيام الذي تقيد فيه تناولك لمدة 8 ساعات كل يوم وتصوم لمدة 16 ساعة المتبقية. وهذا يعني أنه يمكنك أن تأكل ما تريد خلال فترة الـ 8 ساعات تلك، ولكن يجب عليك تجنب تناول الطعام خلال الـ 16 ساعة الأخرى. هناك عدة طرق مختلفة للقيام بالصيام المتقطع 16/8، ولكن الشرح طريقة الأكثر شيوعًا هي تناول جميع وجباتك في غضون 8 ساعات ثم الصيام لمدة 16 ساعة المتبقية. وهذا يعني أنك ستحتاج إلى التوقف عن تناول الطعام قبل الساعة 8 مساءً كل ليلة وعدم تناول الطعام مرة أخرى حتى الساعة 12 ظهرًا من اليوم التالي.

هناك عدة طرق مختلفة للتعامل مع برنامج الصيام هذا، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو التأكد من تناول الأطعمة الصحية والغنية بالعناصر الغذائية خلال فترة تناول الطعام. وهذا يعني تجنب الأطعمة المصنعة والمشروبات السكرية والكميات الزائدة من الدهون المشبعة غير الصحية. بدلًا من ذلك، ركز على تناول الأطعمة الكاملة مثل الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية. لن تساعدك هذه الأنواع من الأطعمة على الالتزام بجدول الصيام فحسب، بل ستساعدك أيضًا على الشعور بالتحسن أثناء الصيام المتقطع.

وبطبيعة الحال، كل شخص مختلف وهناك بعض الاستثناءات لهذه القاعدة. إذا كان لديك أي حالة طبية أو حساسية غذائية، تأكد من استشارة طبيبك قبل البدء في أي نظام غذائي جديد أو ممارسة التمارين الرياضية. وإذا وجدت أنك تواجه صعوبة في اتباع برنامج الصيام المتقطع 16/8، فيمكنك دائمًا تجربة نوع مختلف من الصيام أو ضبط نافذة تناول الطعام الخاصة بك لتناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

ما هي الأطعمة التي يجب عليك تناولها عند كسر الصيام المتقطع

عند الإفطار، من المهم تناول الأطعمة التي تمنحك طاقة مستدامة ولا تجعلك تشعر بالانتفاخ أو عدم الراحة. فيما يلي بعض أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها عند كسر الصيام المتقطع

  • الأطعمة الغنية بالبروتين البروتين هو عنصر غذائي أساسي يساعد على إعادة بناء الأنسجة العضلية وإصلاح الخلايا. كما أنه عامل رئيسي في فقدان الوزن والحفاظ عليه. عند الإفطار، تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والتوفو والبيض والبقوليات.

  • الأطعمة الغنية بالألياف تساعدك الألياف على الشعور بالشبع والشبع بعد تناول الطعام. كما أنه يساعد في عملية الهضم ويمكن أن يساعد في منع ارتفاع مستويات السكر في الدم. وتشمل المصادر الجيدة للألياف الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات.

  • الدهون الصحية تساعد الدهون الصحية على تعزيز الشبع ويمكن أن تساعدك على امتصاص الفيتامينات التي تذوب في الدهون. كما أنها توفر الطاقة وتدعم الصحة الخلوية. وتشمل المصادر الجيدة للدهون الصحية الأفوكادو وزيت الزيتون والمكسرات والبذور.

  • الماء البقاء رطبًا هو المفتاح للحفاظ على الصحة ومنع التعب. عند الإفطار، تأكد من شرب الكثير من الماء.

تناول الوجبات السريعة أثناء الصيام المتقطع

الوجبات السريعة هي إحدى الطرق الأكثر شيوعاً التي يستهلك بها الناس الطعام. قامت العديد من السلاسل المشهورة بتصميم وتحسين بدائل الوجبات الخاصة بها للأشخاص الذين يتناولون الطعام أثناء التنقل. أسهل شرح طريقة لتجنب تناول هذه الأنواع من الأطعمة هي تحضير وجبات الطعام مسبقًا وتناولها في المنزل. سيساعدك هذا على الابتعاد عن الوجبات السريعة بشكل عام، وهو أمر بالغ الأهمية بشكل خاص أثناء الصيام المتقطع!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *