أدم وحواء

مشروبات ديتوكس تُفيد صحتك وتُنعشك في الصيف رشاقة ورجيم صحتي

اكتسبت مشروبات التخلص من السموم، والتي عادة ما تكون عبارة عن مزيج من الخضار والفواكه، شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة. بالإضافة إلى كونه منعشاً، خاصة في فصل الصيف، فهو يحسن عملية التمثيل الغذائي ويساعدك على إنقاص الوزن وينظف الأمعاء. وفي هذا المقال نقدم لك أفضل مشروبات التخلص من السموم المناسبة لفصل الصيف، بحسب خبراء التغذية.

مشروبات التخلص من السموم المختلفة في الصيف

ماء بالليمون مع الخيار

نقطع الخيار والليمون إلى شرائح صغيرة ونضعها في كوب من الماء. ومن الممكن أيضاً إضافة أوراق النعناع إلى الخليط. يمكنك شربه في الصباح فهو مشروب منخفض السعرات الحرارية، كما يمكنك شربه طوال اليوم لتحافظ على برودة جسمك.

عصير جزر مع برتقال

الجزر غني بالألياف والبيتا كاروتين، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة. أما البرتقال فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C الذي له فوائد عديدة منها المساهمة في إنقاص الوزن. بالإضافة إلى ذلك، فإن الماء الموجود في هذا العصير يساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم في فصل الصيف الحار.

عصير تفاح، بنجر و جزر

اشربي هذا المشروب الذي يتكون من التفاح والبنجر والجزر، لتنظيف الجسم من السموم وزيادة مناعتك لمقاومة العديد من الأمراض. لتحضيره، تحتاجين إلى جزرة وتفاحة خضراء وبنجر وماء وثلج. ثم ضعي الجزر والبنجر والتفاح في الخلاط وأضيفي الماء والثلج.

يمكنك تناوله كل صباح، قبل الإفطار بـ 30 دقيقة، أو خلال النهار. يمنحك هذا العصير نسبة جيدة من العناصر الغذائية لبدء اليوم. كما أنه يزيد من مستوى الطاقة لديك ويحميك من العديد من المشاكل الصحية.

عصير الليمون والزنجبيل

يساعد هذا المشروب على تطهير المعدة وتحسين الصحة وتسهيل عملية الهضم. يمكنك تحضيره عن طريق مزج الماء مع شرائح الليمون، وقطعتين من الزنجبيل الطازج، وملعقة صغيرة من العسل، وتقليبهم جيداً.

التخلص من السموم الخضراء

يعتبر مشروباً خارقاً يتكون من 3 أوراق خس كبيرة، قطعة زنجبيل طازج، عودين كرفس، نصف كوب بقدونس، خيار، ليمونة صغيرة وكمثرى صغيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *