أدم وحواء

هل العسل مسموح في الكيتو رشاقة ورجيم صحتي

يولي معظم الأشخاص في مجتمع النظام الغذائي وممارسة الرياضة أهمية كبيرة للعسل لأنه طبيعي ولذيذ. يتمتع الطعام بالعديد من الفوائد الصحية، مثل القدرة المضادة للالتهابات بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة وانخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم. ولكن على الرغم من كونها لذيذة ومغذية، فمن المحتمل أنك تعلم بالفعل أنها تحتوي على نسبة عالية نسبيًا من السكر. قد تتساءل هل العسل مسموح به في النظام الغذائي الكيتوني تابع القراءة لتعرف المزيد عن هل العسل مسموح به في نظام الكيتو الغذائي

هل العسل مسموح في الكيتو

الإجابة المختصرة لا. الإجابة الطويلة ليس بعد، لكن هذا لا يعني أن العسل مضر لصحتك أو أنه لا يمكن أن يكون جزءًا من نظام غذائي صحي. يحتوي العسل على نسبة عالية من الكربوهيدرات، وهي مصادر وقود صحية للجسم باعتدال، بينما يتطلب النظام الغذائي الكيتوني عدم تناول الكربوهيدرات على الإطلاق. اختصار للكيتو، وهو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون.

يهدف النظام الغذائي الكيتوني إلى إجبار الجسم على استخدام نوع مختلف من الوقود. بدلاً من الاعتماد على السكر (الجلوكوز) الذي يأتي من الكربوهيدرات (مثل الحبوب والبقوليات والخضروات والفواكه)، يعتمد النظام الغذائي الكيتوني على الأجسام الكيتونية، وهو نوع من الوقود الذي ينتجه الكبد من الدهون المخزنة.

يحد النظام الغذائي الكيتوني عمومًا من يتبع نظامًا غذائيًا إلى كمية محددة من الكربوهيدرات يوميًا، غالبًا 0 جرام أو 20 جرام أو 40 جرام. لذا، إذا كان أحد الأشخاص الذين يتبعون نظام الكيتو الغذائي يريد حقًا التسلل إلى بعض العسل المحلي، فيمكنه القيام بذلك ملعقة كبيرة أو اثنتين على الأكثر، ولكن القليل من الحلاوة سيأتي بتكلفة كبيرة. سيتعين عليهم تناول الدهون والبروتينات فقط لبقية اليوم، مما يعني عدم تناول الفواكه والحبوب والبقوليات والمكسرات والقليل جدًا من الخضروات.

نعتقد أن العسل ينتمي إلى كل نظام غذائي تقريبًا، حتى تلك التي تقيد الكربوهيدرات. يتكون العسل المحلي الخام غير المفلتر بالكامل تقريبًا من الجلوكوز والفركتوز، وهي سكريات بسيطة يتم هضمها بشكل أبطأ من السكروز، المكون الرئيسي لسكر المائدة. نظرًا لأنه يتم هضمها بشكل أبطأ، فهي تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم أقل، وهي شرح طريقة فنية للقول إنها لا تسبب انخفاضًا حادًا في السكر. العسل الخام غير المفلتر لديه ما يقدمه للجميع. نصيحتنا جربه، حتى لو كنت تتبع نظامًا غذائيًا. إذا كنت تتساءل عن البدائل لهذه الأطعمة، فهناك الكثير لتجنب أي مخاوف قد تكون لديك.

بديل العسل في النظام الغذائي الكيتوني

إذا كنت من متبعي الحمية الكيتونية وتجد أنه حتى الكميات الصغيرة من الكربوهيدرات تمنع جسمك من الدخول في الحالة الكيتونية، ولكنك تشتهي حلاوة العسل، فأنت محظوظ! هناك العديد من البدائل التي ترضي شهيتك للحلويات دون كثرة السكر.

ستيفيا

ستيفيا هو مُحلي طبيعي مشتق من نبات ستيفيا. حلاوة النبات الوفيرة تأتي من جليكوسيدات بدلا من السكر. الجليكوسيدات تشبه السكريات كيميائيا، لكن جسمنا لا يعالجها بنفس الشرح طريقة. ستيفيا توفر الحلاوة التي قد ترغب بها، ولكن مع جرام واحد فقط من الكربوهيدرات لكل وجبة. ويمكن استخدامه أيضًا في العديد من وصفات الكيتو، بما في ذلك المخبوزات.

فاكهة الراهب

تعتبر فاكهة الراهب المجففة بديلاً رائعًا آخر منخفض الكربوهيدرات للعسل. إنه يوفر الحلاوة التي قد تريدها، لكنه لا يحتوي على سكر أو كربوهيدرات. حلاوة فاكهة الراهب تأتي من الموغروسيد، وهو شكل فريد من الجليكوسيد الذي لا يعالجه الجسم مثل السكر.

السكرالوز

يعرف الكثير من الناس السكرالوز، لأنه يوجد بشكل شائع في المشروبات الغازية الخاصة بالحمية وغيرها من المشروبات والأطعمة منخفضة السعرات الحرارية التي توفر طعمًا حلوًا. السكرالوز هو أحد المحليات الصناعية العديدة التي لا يستطيع الجسم معالجتها. وعلى هذا النحو، فهو لا يحتوي على سعرات حرارية أو كربوهيدرات. تشير معظم الأبحاث حول السكرالوز إلى أنه لا يسبب زيادة الوزن، على الرغم من أنه لا يعتبر خيار التحلية الأكثر صحة لفقدان الوزن.

إريثريتول

الإريثريتول هو كحول سكري ينتج عن تخمير الجلوكوز. يحافظ الكحول الناتج على حلاوة السكر ولكن بدون سعرات حرارية. يحتوي هذا المُحلي الخالي من السكر على 0 سعر حراري و0 جرام من الكربوهيدرات، مما يجعله بديلاً مثاليًا للعسل لمتبعي نظام الكيتو الغذائي الذين يحبون الحلويات.

ألولوز

الأليلوز هو سكر مثل الجلوكوز والفركتوز. ومع ذلك، فهو يحتوي على سعرات حرارية أقل بكثير من السكر (حوالي 1.5 سعر حراري و4 جرام من السكر/الكربوهيدرات لكل وجبة). ويقدم نكهة حلوة ولكن دون كل السعرات الحرارية الموجودة في العسل. يوجد الأليلوز بشكل طبيعي في بعض الفواكه، مثل التمر والزبيب.

تذكر بغض النظر عن نوع المُحلي الذي تستخدمه، ستحتاج إلى الحد من تناولك للتأكد من أن إجمالي عدد الكربوهيدرات في اليوم لا يتجاوز الحد المطبق.

فوائد العسل لصحة الجسم

يقوي جهاز المناعة.

يحتوي العسل على عدد لا يحصى من الخصائص الطبية التي تساعد بشكل طبيعي في علاج التهاب الحلق. تساعد المكونات النشطة المضادة للأكسدة والمضادة للبكتيريا أيضًا على مكافحة الالتهابات التي تسببها الفيروسات والبكتيريا والفطريات. وفقا للأطباء والعلماء، يحتوي عسل الحنطة السوداء على أكبر كمية من مضادات الأكسدة، وعند تناوله يوميا، يمكن أن يكون مفيدا في تعزيز المناعة على المدى الطويل.

تقوية ذاكرتك

نحن ما نأكله، ولهذا السبب من المهم جدًا تناول الأطعمة التي تساعد على تقوية صحتنا العقلية للاستمرار في سن الشيخوخة. العسل هو المُحلي الخالد، وله العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تحسين الذاكرة والتركيز. العسل لا يزيد من قوة الدماغ والذاكرة فحسب، بل يجعلك شخصًا أكثر صحة. تناول العسل يمنع الإجهاد الأيضي ويساعد على تهدئة الدماغ وتهدئته، مما يساعد على زيادة الذاكرة طويلة المدى. تساعد مضادات الأكسدة الطبيعية والخصائص العلاجية الموجودة في العسل على تحفيز الجهاز الكوليني في الدماغ، والدورة الدموية، وتقليل الخلايا التي تسبب فقدان الذاكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *