أدم وحواء

كل تفاصيل رحلة شام الذهبي لخسارة 30 كيلو في عام واحد! رشاقة ورجيم صحتي

وبعد فترة طويلة من خسارته 30 كيلوغراماً، ظهر شام الذهبي في فيديو على موقع إنستغرام، يشاركنا سبب لياقته البدنية والشرح طريقة الغذائية التي اتبعها لتحقيق ذلك. وفي السطور التالية كافة المعلومات.

تنويه النظام الذي اختارته شام ​​الذهبي قد لا يناسب الجميع وقد يكون له آثار ضارة على صحة الإنسان.

الشرح طريقة الغذائية للشام الذهبي

وأوضحت الفنانة الشابة البالغة من العمر 21 عاماً، أنها تعاني من زيادة الوزن وتسعى إلى إنقاصه والحفاظ على جسم أكثر صحة. خلال تلك الفترة تمكنت من خسارة 30 كيلو جرامًا خلال عام واحد من خلال تطبيق نظام الصيام المتقطع.

وكانت شام الذهبي تلاحظ أنه كلما انتهى من الإفطار يشعر بالجوع الشديد، وكأن رغبته في تناول الطعام تتضاعف. لذلك، قرر تفويت وجبة الإفطار ثم العشاء، والاكتفاء بتناول وجبة الغداء فقط.

وعبرت شام الذهبي، في تسجيلها على إنستغرام، عن صعوبتها بسبب شعورها الدائم بالجوع، خاصة أثناء الراحة، قائلة “أنام وأنا أشعر بالجوع”. لكنه تأقلم شيئاً فشيئاً مع هذه العادة وأحس أن معدته أصبحت أكثر حساسية وأقل حساسية للشعور بالجوع.

شاهد هذا المنشور على Instagram

واتجه خلال تلك الفترة إلى ممارسة التمارين الرياضية، وخاصة تمارين الكارديو، لتعزيز فقدان الوزن لديه، معتبرا أن الدور الأبرز كان لنظام الصيام المتقطع.

وتعرضت شام الذهبي لانتقادات من خبراء التغذية الذين لا يعتبرون نظام الصيام المتقطع مفيدا. وأشاروا في تعليقاتهم إلى أن هذا النظام يمكن أن يكون له آثار سلبية على الصحة الجسدية والعقلية.

لذلك، قبل اختيار أي نظام غذائي، من المهم استشارة طبيب التغذية ومعرفة كافة جوانب النظام الغذائي وتأثيره على الجسم. ورغم أن شام الذهبي أوصت بهذا النظام بعد الانتهاء من التسجيل، إلا أنه من الأفضل عدم تجربته قبل استشارة الطبيب المختص والتأكد من ملاءمته لجسمك وحالتك الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *