أدم وحواء

اعشاب للتنحيف مجربة لتتمتعي بجسم رشيق رشاقة ورجيم صحتي

عندما تقرر إنقاص وزنك، تلجأ إلى ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي جديد. هذه الخطوات صحيحة وجيدة، لكنها عادة ما تكون مؤقتة. بسبب انشغالك الشديد، لن تتمكن من الالتزام بالوقت المحدد لممارسة الرياضة، أو عندما يكون النظام الغذائي بلا طعم يصعب الالتزام به، وهذا ما أثبتته الدراسات.

ولذلك فإن إضافة الأعشاب والتوابل إلى طعامك سيزيد من نكهة اللحوم أو الدجاج أو السمك أو السلطات دون إضافة سعرات حرارية أو صوديوم أو سكر، وهذه الأعشاب ستشجعك على اتباع نظامك الغذائي بشكل مثالي.

هناك العديد من الأعشاب المثبتة لإنقاص الوزن، لذا سنعرض لك أبرزها.

أعشاب مجربة لإنقاص الوزن.

كُركُم

الكركم له فوائد صحية عديدة. يساعدك على محاربة مرض الزهايمر وخلال الدورة الشهرية يسمح لك بالتحكم في الهرمونات. يحتوي على الكركمين الذي يساعد على تقليل الالتهابات والكوليسترول وبالتالي يساعد في فقدان الوزن.

وفقا لدراسة أجريت عام 2009 على الفئران في جامعة تافتس، وجدت الدراسة أن الفئران التي تغذت على الكركمين كانت قادرة على فقدان المزيد من الدهون من تلك التي اتبعت نظاما غذائيا بدونه.

استخدمي المدقة والهاون لتليين الكركم وأضيفيه إلى كوب من الماء الساخن مع قليل من عصير الليمون، وحركيه جيداً واشربيه.

روزماري

لهذه العشبة العديد من الخصائص المهمة للجسم. يساعد على خفض مستويات السكر في الكبد عن طريق خفض نسبة الجلوكوز والكوليسترول في الدم. كما أن له خصائص مضادة للميكروبات تساعد على تقليل الدهون في الجسم ومنع الانتفاخ.

غلي الماء وأضيفي الروزماري. يجب عليك تركه لمدة سبع دقائق على الأقل وشربه بعد تصفيته. وينصح باستخدام هذا المشروب 3 مرات في اليوم. يمكنك أيضًا إضافة إكليل الجبل الطازج أو المجفف إلى توابل طعامك.

الهيل

الهيل له فوائد عديدة. وتشير الدراسات إلى أن الهيل يساعد على توازن درجة دهون الكبد لدى الأشخاص المصابين بأمراض الكبد، كما يساعد على تقليل نسبة الكولسترول لدى النساء اللاتي يعانين من السمنة الزائدة المرتبطة بمرض السكري.

هناك نوعان من الهيل الهيل الأبيض والأسود. انتبهي، فالهيل الأسود هو ما يستخدم لإنقاص الوزن، فنصف ملعقة صغيرة يومياً تكفي.

في الماء المغلي، انقعي مسحوق الهيل لمدة دقيقتين، ثم أضيفي أوراق الشاي الأخضر، واتركي الخليط ينقع لمدة 5 دقائق ثم اشربيه.

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة. يحتوي على نسبة من الكافيين الذي يقوي العضلات ويساعد على حرق وإذابة الدهون. أثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر يقلل الرغبة في تناول الطعام وبالتالي يثبط الشهية.

ولتخسيس الوزن يمكنك شرب 3 أكواب من الشاي الأخضر يومياً قبل الطعام بنصف ساعة. يفضل استخدام أوراق الشاي الأخضر لتحضير مشروبك.

أضيفي القرفة إلى الماء المغلي واتركيه على النار لمدة دقيقتين. أطفئ النار وأضف أوراق الشاي الأخضر واتركها تنقع لمدة 7 دقائق.

الهندباء

وأكدت دراسة علمية نشرت في The Review of Diabetic Studies أن الهندباء لها فوائد عديدة لمرض السكري والالتهابات، كما تساعد في تقليل الوزن الزائد والسمنة. فهو غني بالألياف وأوراق الهندباء التي تساعد على خفض مستويات السكر في الدم والكوليسترول. أنها تزيد من إفراز الأنسولين والحساسية وتحسين عملية الهضم.

يمكنك تناول ملعقتين كبيرتين من الهندباء يومياً. اتركي الهندباء تغلي في الماء لمدة دقيقتين، ثم انتظريها حتى تبرد واشربيها.

زنجبيل

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الزنجبيل يفقدون دهونًا أكثر بنسبة 20٪ من أولئك الذين لا يتناولونه.

يحسن الزنجبيل صحة الكبد والجهاز الهضمي ويمنع الالتهابات. يساعد على خفض مستويات الكولسترول في الدم. يساعد على عملية الهضم لأنه يحتوي على إنزيمات تحفز البروتينات على إفراز الإنزيمات الهاضمة. يساعد ماء الزنجبيل على تقليل وزن الجسم.

اقطع بوصة واحدة من جذر الزنجبيل وأضفه إلى مشروباتك. يمكنك أيضًا إضافته إلى خلطات طعامك. يمكنك أيضًا تحضير ماء الزنجبيل لخسارة الوزن عن طريق سحق الزنجبيل وإضافته إلى الماء حتى يغلي لمدة دقيقتين، ثم أطفئ النار وأضف العسل.

بذور الكتان

فهو غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية والألياف المفيدة لخفض ضغط الدم والكوليسترول السيئ في الجسم، مما يساهم في الوقاية من السرطان. نظراً لاحتوائه على كمية قليلة من الكربوهيدرات وكمية عالية من الألياف، فإنه يفيد الجسم. والدهون، مما يجعله خياراً مناسباً للصحة وفقدان الوزن.

لقد ذكرنا أعشاب التنحيف التي أثبتت جدواها والتي ستساعدك على إنقاص الوزن، لكن لا تتوقع منها أن تعطيك نتيجة سريعة. يجب عليك التحلي بالصبر لتحقيق هدفك في إنقاص الوزن وعدم الإفراط في استخدامها لأنها قد تضرك. . فهي أعشاب ممتازة لإنقاص الوزن وفي نفس الوقت لها نكهة لذيذة.

يجب عليك توخي الحذر عند استخدامه بشكل زائد واستشارة طبيبك إذا

  • أنت تخضع لعلاج طبي للسمنة أو مرض السكري.
  • أنت حامل أو أنجبت طفلاً مؤخرًا.
  • كنت تعاني من أمراض القلب والكلى والكبد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *