أدم وحواء

رأي إختصاصية التغذية في دايت كيم كارداشيان القاسي وتأثيره على صحّة جسمك رشاقة ورجيم صحتي

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي وأخبار العالم بظهور كيم كارداشيان التي تألقت في حفل Met Gala 2022 بفستان ساحر ارتدته سابقا أيقونة الجمال والعاطفة مارلين مونرو عندما غنت لجون كينيدي عام 1962 بمناسبة عيد ميلاده.

الجديد ليس فقط في المظهر نفسه، بل في فكرة أن كيم فقدت وزنا قياسيا في 3 أسابيع (7 كيلوغرامات) بحيث أصبح حجم جسمها بحجم فستان مارلين، لأن تلك الفساتين لا يمكن تغييرها أو خياطتها. تساؤلات كثيرة طرحت حول النظام الغذائي الذي اتبعته كيم، وكان فضولنا أن نعرف ما هو وما آثاره على صحة الجسم، وهل من الممكن فعلاً الوصول إلى وزن معين لمناسبة معينة

للتأكد من المعلومة وتوضيح المزيد حول ما يعرف بـ Crash Diet، قررنا أن نسأل من قدم لنا معلومات ونصائح لم نعرفها من قبل.

ما هو نظام Crash Diet الذي يمكنك من خلاله خسارة الكثير من الوزن بسرعة قياسية

  1. نظام Crash Diet هو نظام غذائي صارم ومنخفض السعرات الحرارية حتى يتمكن الشخص من فقدان الوزن بسرعة إذا كان لديه مناسبة معينة أو هدف يريد تحقيقه. في بعض الأحيان لا يكون لدى الشخص الوعي الكافي حول فقدان الوزن وكيفية معالجة هذه المشكلة من أجل صحة الجسم.
  2. وبهذا النظام الغذائي يفقد الشخص كمية كبيرة من السعرات الحرارية، على سبيل المثال 500 سعرة حرارية في اليوم.
  3. يمكنك اعتماد نظام غذائي الحساء أو نظام غذائي من الفواكه والخضروات فقط.
  4. يؤدي هذا النظام الغذائي إلى انخفاض وزن الماء وكتلة العضلات في الجسم، لكنه لا يؤدي إلى فقدان الدهون في الجسم.

وهذا ما حدث لكيم كارداشيان. الوزن الذي فقده بهذه السرعة القياسية كان وزن الماء.

ماذا يحدث للجسم إذا اتبعت نظامًا غذائيًا صارمًا

  • الفيتامينات والمعادن التي يجب أن يستهلكها كل شخص في نظامه الغذائي تكون قليلة إذا تم اعتماد هذا النوع من النظام الغذائي، وبالتالي يحرم الشخص من التغذية الكاملة.
  • ويؤدي ذلك إلى فقدان المعادن وبعض الفيتامينات، وعلى المدى الطويل يمكن أن يسبب فقر الدم وتكلس العظام بسبب فقدان الكالسيوم وفيتامين د.
  • إذا تم اعتماد نظام غذائي يتكون من الشوربات أو الفواكه، أي لا يتم توفير البروتينات للجسم، فإن ذلك سوف يسبب فقر الدم واليرقان وفقدان الكتلة العضلية.

وبحسب ميرا، إذا كان عليك اتباع نظام غذائي قاسي لمناسبة معينة، فما هي الأمور التي يجب عليك الانتباه إليها قبل العودة إلى نظامك الغذائي السابق

ومع الأخبار التي انتشرت عن النظام الغذائي الذي اتبعته كيم، انتشرت أيضًا الصور التي نشرتها عبر خاصية القصص بحسابها الخاص على إنستغرام، وهي صور للبيتزا وعربة الدونات في اليوم التالي لحفل Met Gala، مما يعني أن كيم استأنفت تناول الطعام. هذه الأنواع من الأطعمة مباشرة بعد وقوع الحدث. هل هذا صحي

إذا قررت اتباع نظام Crash Diet لمدة أسبوع وليس أكثر، فإن الشرح طريقة الصحية لاستعادة نظامك الغذائي السابق تكون تدريجية وكما يلي

  • في اليومين الأولين يمكنك تناول البطاطس على الغداء.
  • وفي اليوم الثالث أدخلي الخبز أي النشويات مع البطاطس.
  • وفي الأيام القليلة المقبلة ستتمكن من العودة إلى نظامك الغذائي الكامل السابق

“هذا النوع من النظام الغذائي غير صحي ولا أوصي به.”

  • وبحسب أخصائية التغذية ميرا خطار، لا ينصح أبداً باتباع هذا النوع من الرجيم لأنك ستضطرين إلى اتباع نظام غذائي آخر مرة أخرى.
  • لذلك أنصحك دائمًا باستشارة أخصائي التغذية الخاص بك.
  • كن واعيا لفكرة فقدان الوزن والدهون.
  • اتباع نظام غذائي مقسم مع الاعتدال في الطعام
  • نوعية الطعام مهمة جداً، وخاصة استهلاك الدهون الصحية التي يجب أن تكون موجودة في جسمك وتجعلك تفقد الدهون الزائدة.
  • النصيحة الأهم هي أنك يجب أن تفقد الدهون، وليس الماء أو العضلات.
  • تذكر دائمًا الحفاظ على نمط حياة صحي لفقدان الوزن أو فقدان الوزن وعدم فقدان الوزن فجأة ثم زيادة الوزن بشكل كبير بعد عدة أسابيع.

أحب نفسك كما أنت

وفي النهاية، أهم شيء فوق كل المعلومات التي قدمناها لك أعلاه هو أنك تحب نفسك وتكون راضيًا عن نفسك وجسمك ومظهرك كما أنت. ليس من الضروري أن تعيش تجارب المشاهير أو تعتبرهم مثلك الأعلى لتحقيق شيء معين. نعلم جميعًا أن الحياة التي يعيشونها هي حياة مزيفة في دائرة الضوء، ولا نعرف حقًا ما يدور خلف الكواليس وفي زوايا حياتهم اليومية. وقد يكون خبر خسارة كيم كارداشيان لهذا الوزن كذبة أو أمراً مستحيلاً، فقط لجذب الانتباه.

ورسالتنا لك دائمًا هي ألا تنخدع بحياة المشاهير المزيفة أو أي شيء تراه على وسائل التواصل الاجتماعي. أنت جميلة كما أنت ولا تسمحي لأحد أن يحدد لك ما هي معايير الجمال والجسم. بدلًا من ذلك، ضع معاييرك الخاصة واعمل دائمًا على تحقيقها وتحفيز نفسك، بدءًا بنفسك وبدائرة أصدقائك وعلاقاتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *