أدم وحواء

ما هي فوائد المياه الغازية للتنحيف رشاقة ورجيم صحتي

أصبحت المياه الغازية شائعة في الآونة الأخيرة، حيث بدأ الناس في استهلاكها منذ وقت ليس ببعيد. يستخدمه بعض الأشخاص كبديل صحي للمشروبات الغازية. ثبت أن المياه الغازية لها فوائد صحية للجسم وقد تكون مرتبطة بفقدان الوزن. ما هي فوائد المياه الغازية لخسارة الوزن

فوائد المياه الغازية لإنقاص الوزن

تحتوي المياه الغازية على ثاني أكسيد الكربون تحت الضغط، مما ينتج عنه فقاعات. أصبحت المياه الغازية بديلاً صحيًا وخاليًا من السعرات الحرارية للمشروبات الغازية. تروي المياه الغازية عطشك، وتشبعك بسرعة، وتبقيك رطبًا. بالإضافة إلى ذلك، تضاف المعادن التي تعزز الصحة إلى المياه الغازية. ما قد لا تعرفه هو أن هذا المشروب الغازي يمكن أن يجعلك تفقد الوزن بسهولة أكبر. يعمل ثاني أكسيد الكربون الموجود في الماء الفوار على قمع الشهية بسبب تأثيره المشبع، والذي بدوره يمكن أن يساعد في تقليل تناول الطعام اليومي. تعمل المياه الغازية بمثابة “سعرات حرارية فارغة” تقلل الرغبة في تناول الطعام. من خلال تناول أجزاء صغيرة، سوف تفقد الوزن بشكل أسرع. هناك بعض الدراسات التي قامت بتقييم آثار المياه الغازية على الشهية. وكانت النتيجة أن المشروبات الغازية تجعلك تشعر بالشبع خلال 40 دقيقة من تناولها. هناك القليل من الأبحاث حول العلاقة بين المشروبات الغازية وفقدان الوزن. ومع ذلك، تشير معظم الدراسات إلى أن استبدال الماء بالصودا يمكن أن يساعد في منع زيادة الوزن والسمنة. الصودا وغيرها من المشروبات المماثلة هي ببساطة ماء به فقاعات. ولذلك، فإن له تأثيرات مماثلة على حالة الترطيب ووزن الجسم مثل الماء العادي.

الفوائد الصحية للمياه الغازية

بديل أفضل للمشروبات الغازية بالنسبة لك.

قد تكون المياه الغازية أفضل لك من شرب الصودا لعدة أسباب. أولا وقبل كل شيء، المياه الغازية لا تحتوي على سعرات حرارية أو سكر. إذا كنت تستمتع بالقليل من “الفوران” في مشروبك، فإن المياه الغازية تتيح لك القيام بذلك دون إضافة سعرات حرارية. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر المياه الغازية أفضل من السكر لتأثيرها على مينا الأسنان. من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن وجود ثاني أكسيد الكربون في المياه الغازية يؤدي إلى تكسير مينا الأسنان، لكن هذا ليس هو الحال. السكر الموجود في المشروبات هو الذي يسبب تدهور مينا الأسنان. وقد وجدت الدراسات أن الصودا أكثر ضررا بمينا الأسنان 100 مرة من المياه الغازية.

تحسين عملية الهضم

المياه الغازية مفيدة أيضًا لأنها يمكن أن تحسن عملية الهضم. يفعل ذلك عن طريق تحسين قدرتك على البلع. على سبيل المثال، وجدت إحدى الدراسات أن المياه الغازية تحفز الأعصاب اللازمة لتناول الطعام أكثر من أي مشروب آخر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون للمياه الغازية تأثير إيجابي على حركات الأمعاء، وخاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من الإمساك. ويعتقد الباحثون أيضًا أن المياه الغازية قد تقلل من شدة أعراض عسر الهضم الأخرى، مثل آلام المعدة.

لا يحتوي على الفوسفور

الفوسفور هو أحد المكونات الرئيسية للمشروبات الغازية. ولسوء الحظ، يعتقد العلماء أن الفوسفور هو أحد المكونات المسؤولة بشكل مباشر عن انخفاض صحة العظام. ومع ذلك، تساءل الباحثون عما إذا كانت الكربنة في المشروبات يمكن أن تسبب تدهور كثافة العظام، وتبين أن العكس هو الصحيح. المياه الغازية ليس لها أي تأثير على صحة العظام. في الواقع، هناك سبب للاعتقاد بأن المياه الغازية يمكن أن تحسن صحة العظام. وجدت إحدى الدراسات أن شرب المياه الغازية أدى إلى احتباس الماء بشكل أفضل من شرب المياه التي تحتوي على المعادن. وخلصت دراسة أخرى أجريت على الحيوانات إلى أن المياه الغازية تزيد من قوة العظام أكثر من المياه العادية.

يحسن صحة القلب

فائدة أخرى محتملة لشرب المياه الغازية هي أنها يمكن أن تحسن صحة القلب. ليس هناك سبب كبير لدعم هذا. على سبيل المثال، قامت إحدى الدراسات بقياس تأثير المياه الغازية على مستويات الكوليسترول. وخلص البحث إلى أن شرب المياه الغازية يسبب زيادة في نسبة الكولسترول الجيد HDL. كما وجد أن المياه الغازية تساعد في تقليل نسبة الكوليسترول الضار LDL ومستويات السكر في الدم وعلامات الالتهاب.

يحافظ على رطوبة جسمك طوال اليوم.

يمكن أن يساعدك شرب الصودا على البقاء أكثر رطوبة طوال اليوم. يجد الكثير من الناس أن مذاق المياه الغازية أفضل وأسهل للشرب من المياه العادية أو مياه الينابيع. ومع ذلك، فإن المياه الغازية لها نفس الفوائد الصحية مثل مياه الينابيع، لأنها سوف تبقيك رطبًا. لذلك، من خلال شرب المياه الغازية، هناك فرصة أكبر للبقاء رطبًا طوال اليوم.

إذا كنت تريد إنقاص وزنك ولكنك مدمن على الصودا، فاستبدلها بالمياه الغازية. تعتبر فوائد المياه الغازية لإنقاص الوزن مهمة، بالإضافة إلى فوائدها لصحة الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *