أدم وحواء

أفضل مشروب قبل النوم لحرق دهون البطن والخصر رشاقة ورجيم صحتي

يعاني الكثير من الأشخاص، وخاصة في عصرنا الحالي، من مشكلة الوزن الزائد أو السمنة، وأصبح الحصول على اللياقة البدنية والجسم المتناسق حلماً بالنسبة لهم. لذلك سنقدم لكم متابعينا الكرام أفضل مشروب قبل النوم لحرق دهون البطن والخصر. وسنناقش أيضًا العوامل التي تسبب تراكم الدهون وتراكمها. تابعنا!

العوامل التي تتسبب في تراكم وتراكم دهون البطن

  • الإفراط في تناول الأطعمة والمشروبات ذات السعرات الحرارية العالية والتي تحتوي على نسبة عالية من السكروز.
  • تناول الكثير من الوجبات السريعة، المليئة بالدهون غير الصحية.
  • قلة ممارسة الرياضة اليومية والخمول وقلة الحركة والنشاط، خاصة عند الأشخاص الذين يعملون لفترات طويلة أمام الكمبيوتر أو الذين يجلسون أمام التلفاز لساعات طويلة.
  • تناول الأطعمة قليلة البروتين والمرتفعة بهرمون الكورتيزول يزيد من احتمالية تخزين وتراكم الدهون في منطقة البطن، ويحدث زيادة إفراز هذا الهرمون أثناء التعرض للضغوط النفسية والأرق.
  • أثبتت الدراسات أن النوم لعدة ساعات متواصلة، خاصة في الليل، مهم لزيادة معدل الحرق والعمل على التخلص من الوزن الزائد.

اشربه قبل النوم لحرق دهون البطن والخصر.

لبن

يمكنك شرب كوب من الحليب الساخن أو البارد قبل الذهاب إلى السرير لأن الحليب يحتوي على الكالسيوم والتربتوفان. وبدوره، يحفز الكالسيوم الموجود في الحليب الدماغ على استخدام الحمض الأميني التربتوفان لإنتاج الميلاتونين، مما يساعدك على الحصول على نوم جيد ليلاً. فقدان الوزن.

شاي البابونج

يساعد شرب كوب من شاي البابونج على زيادة مستوى الجلايسين، وهو أحد الناقلات العصبية التي تساعد على النوم والاسترخاء وفقدان الوزن، لأن مشروب البابونج يعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم.

عصير عنب

يساعد شرب عصير العنب الذي يحتوي على نسبة قليلة من السكريات على تحفيز إفراز الأنسولين خلال فترات النوم ليلاً، والذي بدوره يعمل أيضاً على حرق الدهون في منطقة البطن.

يهز بروتين الصويا

تحتوي مخفوقات بروتين الصويا على حمض التربتوفان الأميني، الذي يساعد على تقليل مستويات الكورتيزول، مما يساعدك على حرق الدهون في منطقة البطن بسرعة، حتى أثناء النوم.

الكفير

يساعدك الكفير على النوم الهادئ ويحسن كفاءة الجسم في ممارسة التمارين الرياضية المختلفة. ويمكن الحصول عليه عن طريق تخمير الحليب. كما أنه يساعد في عملية الهضم ويمتص الفيتامينات والمعادن بسرعة أكبر.

عصير خيار

يعمل هذا المشروب اللذيذ من الخيار على حرق الدهون بشكل ملحوظ خلال شهر من الاستمرار على شربه يوميا قبل النوم. يمكنك إضافة القليل من الليمون أو الزنجبيل لجعله ذو نكهة لذيذة ومنعشة. يمكنك أيضًا إضافة الماء إذا كنت ترغب في الحصول على خليط أقل كثافة.، ويمكنك أيضًا إضافة أوراق النعناع.

ونؤكد على أن الخيار منخفض السعرات الحرارية ولكنه غني بمضادات الأكسدة والألياف والمعادن والفيتامينات التي تساعد على إنقاص الوزن وتقليل مستويات السكر في الدم وترطيب الجسم والحفاظ أيضًا على بشرة صحية ونضرة.

عصير الليمون

يساعد الاستهلاك اليومي لعصير الليمون على إنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن وتقليل مستوى الدهون في الدم. يمكنك أيضًا إضافة الخيار أو البرتقال لإعطاء عصير الليمون نكهة منعشة ومميزة. يضاف إذا رغبت في ذلك.

شاي الزنجبيل

يساعد شرب شاي الزنجبيل قبل النوم على زيادة امتصاص العناصر الغذائية وتحفيز عملية الهضم والتخلص من التشنجات والآلام في الجهاز الهضمي. نوصي به للمرضى الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي لفوائده المتعددة.

يمكن أن يساعدك شاي الزنجبيل على إنقاص الوزن وحرق دهون المعدة إذا واصلت شربه يوميًا. ويمكن إضافة الليمون والعسل إلى شاي الزنجبيل للاستمتاع بنكهته اللذيذة. يمكن شرب الزنجبيل ساخنًا أو باردًا أو مثلجًا في أوقات الصيف الحارة.

عصير أناناس

عصير الأناناس غني بالألياف ومنخفض السعرات الحرارية. يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة. كما أنه يساعد الأشخاص على الشعور بالشبع وفقدان الوزن.

شاي الهندباء

شاي الهندباء يقلل من انتفاخ البطن وحرقة المعدة وأي مشاكل متعلقة بالمعدة، وننصح به لمرضى القولون العصبي. كما أن شرب شاي الهندباء قبل النوم يساعد أيضًا في القضاء على احتباس السوائل في الجسم وفقدان الوزن.

الشاي الأخضر

وأخيرا، يساعد الشاي الأخضر على زيادة معدل الأيض أثناء النوم، وبالتالي يشجع على النوم العميق والهادئ. الشاي الأخضر هو مشروب مليء بمضادات الأكسدة التي تعمل على حرق الدهون في جسم الإنسان، وخاصة في منطقة البطن.

نصائح للتخلص من دهون البطن

من الممكن التخلص من دهون البطن بشكل نهائي عن طريق تناول مشروب قبل النوم لحرق دهون البطن والخصر بشكل منتظم من أجل تفتيت دهون البطن. ومن أهم النصائح للتخلص من دهون البطن ما يلي

  • التوقف عن تناول أي طعام قبل موعد النوم بثلاث ساعات على الأقل.
  • شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم، أي ما لا يقل عن 2 لتر من الماء.
  • عليك بتناول مشروب قبل الذهاب إلى النوم لحرق دهون البطن والخصر والتخلص منها أثناء النوم.
  • يجب أن يحصل الجسم على قسط كافٍ من النوم لحرق الدهون بشكل أسرع.
  • النوم من الساعة الحادية عشرة صباحاً حتى الفجر لأن هذا الجدول يتميز بالتخلص من دهون الجسم المتراكمة في منطقة البطن والأرداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *